أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
الملهاة العربية ونهاية التاريخ -
تعز بين مليشيتين -
لبنان عندما يتريّث -
فاز القرد بجائزة أجمل منقار -
وعد بلفور في مئة سنة -
الفيتو الروسي العاشر حماية للنظام الأسدي -

طالب الكربي يحمل علم الإمارات في حفل افتتاح آسيوية الصالات

طالب الكربي يحمل علم الإمارات في حفل افتتاح آسيوية الصالات
طالب الكربي يحمل علم الإمارات في حفل افتتاح آسيوية الصالات

عشق آباد: أحمد جمال الدين

ينطلق اليوم في تمام الخامسة عصراً بتوقيت عشق آباد الرابعة بتوقيت الإمارات حفل افتتاح النسخة الخامسة من الدورة الآسيوية للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية بالعاصمة التركمانية والتي يشارك فيها ما يقرب من 5000 رياضي من 63 دولة من قارتي آسيا وأقيانوسيا حتى ال27 من الشهر الجاري.
يحمل علم الإمارات العربية المتحدة في طابور عرض الدول المشاركة طالب الكربي بطل العالم ولاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو والحاصل على الحزام الأسود.
ويستضيف الملعب الأولمبي الحفل الذي سيشهد وجود أكثر من 7500 شخص من الفرق الاستعراضية والفلكلورية و200 شخص من الموسيقيين، و100 حصان من خيول «اكحل تيكي» التي تعتبر رمزاً للدولة المستضيفة، بالإضافة إلى عروض مميزة عن الحضارة التركمانية واستخدام التكنولوجيا الضوئية في تجسيد العديد من الرسائل الثقافية والتاريخية.
ويشارك وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في غمار الدورة الآسيوية ب96 رياضياً منهم 68 لاعباً ولاعبة في 7 رياضات هي كرة قدم الصالات، والجوجيتسو، وألعاب القوى، والدراجات، والبولينج، والشطرنج، والبلياردو والسنوكر.
ويترأس وفد الإمارات العربية المتحدة في الدورة المهندس داوود الهاجري الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالإنابة، والعميد عبد الملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية نائباً لرئيس الوفد، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة مديراً للوفد.
ويشارك ضمن الوفد الرسمي عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وناصر خليفة البدور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.
وأكد المهندس داوود الهاجري أن تواجد أبناء الإمارات في هذا المحفل القاري الكبير للمرة الخامسة على التوالي، يعكس حجم تطور وازدهار رياضة الإمارات بفضل الدعم الذي تلقاه من قيادتنا الرشيدة التي وفرت كل مقومات النجاح لأبنائها للمضي قدماً نحو مسؤولية تمثيل الوطن والحفاظ على المكانة المرموقة التي عُرفت بها الإمارات أمام العالم بأكمله في مختلف القطاعات. وقال: اليوم تتجدد الفرصة أمام رياضيينا لتمثيل الوطن في استحقاق بهذا الحجم حيث تضم الدورة الآسيوية للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية كوكبة من الرياضيين المميزين في الألعاب كافة، وحظوظنا وافرة لتحقيق إنجازات تسجل باسم دولتنا ونرفع بها الراية عالية لنظل على العهد في كل الاستحقاقات والمناسبات، ولا يوجد أي معوقات تحول دون رؤية العلم على منصات التتويج لأنها الغاية السامية التي نسعى إليها دائماً، ويؤكد عليها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ويحث الرياضيين قبل انطلاق مختلف المحافل لتقديم أفضل ما لديهم من أداءً وجهدً وعمل، ونحن على ثقة كبيرة في أن التمثيل والتواجد في البطولة سيليق بطموحاتنا وأهدافنا ونأمل أن يحقق أبطالنا عدداً من الميداليات الملونة.
وأضاف: المشاركة تعتبر محطة إعداد مهمة قبل دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، تأتي ألعاب الصالات قبل أقل من عام على انطلاق الألعاب الآسيوية بجاكرتا والتي سيشارك فيها أكثر من 10 آلاف رياضي من مختلف أنحاء القارة الصفراء، مما يتطلب الاستعداد المسبق والوقوف على مستويات أبنائنا وبناتنا من خلال الحدث الحالي الذي نعول عليه في تعزيز النواحي الإيجابية ومعالجة الأمور السلبية، بما يضمن عدم تكرارها في الاستحقاقات الكبرى القادمة.
هذا وخاض منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات مواجهته الافتتاحية أمام جزر المالديف ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدورة الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية والتي انتهت في وقت متأخر أمس.
من ناحية أخرى يصل اليوم إلى عشق آباد فريق البولينج والذي يضم كلاً من شاكر آل حسن ومحمود العطار وباسل الزيودي.

منشآت مميزة

قامت اللجنة المنظمة للدورة الآسيوية الخامسة لألعاب الصالات والرياضات الدفاعية بالعاصمة التركمانية عشق آباد، بإجراء بعض المقابلات مع شخصيات بارزة أسهمت في صناعة المنشآت الراقية بالمدينة ومن بينهم المنتج الموسيقي بيير موسيش، ومصمم العرض شارلس داربي، ومدير الإنتاج باتريك ليدويث.
وقال داربي صاحب شركة clon work التي تمتلك تقنيات عالمية في العرض الرقمي وتعطي هامشا من الأفضلية في العمل أن الفريق يسخر كامل خبرته في إخراج حفلي الافتتاح والختام لألعاب عشق آباد 2017: ستكون هناك لحظات بارزة في حفلي الافتتاح والختام، وعملنا على تجهيز فقرات تصلح للعرض لاحداث على مدى 10 سنوات كونها تتميز بالتنوع والتفرد، فلا يمكن وصف هذا العمل بأنه فردي أو خاص ونهدف إلى جعل الجمهور يشعر بالإثارة.

اجتماع للمركز الإعلامي

عقد المركز الإعلامي الرئيسي بالدورة الخامسة لألعاب الصالات اجتماعاً موسعاً بحضور ممثلي كافة وسائل الإعلام من أجل استعراض الأدوار والتعرف الى نظام إجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية عقب انتهاء المنافسات، إضافة إلى توضيح أماكن دخول وخروج الإعلاميين وتعبئة الاستمارات الخاصة بهم قبل أن يتم شرح نبذة عن الألعاب والمنشآت وكيفية استخدام المواصلات الموجودة في القرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن طالب الكربي يحمل علم الإمارات في حفل افتتاح آسيوية الصالات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الشباب جاهز لمواجهة الهلال.. ويرتدي قمصان الطفل نواف