أخبار عاجلة
بريطانيا ترفع حظر الأجهزة .... -

اتحاد الشطرنج يكرم أصحاب الإنجازات لموسم 2016 - 2017

اتحاد الشطرنج يكرم أصحاب الإنجازات لموسم 2016 - 2017
اتحاد الشطرنج يكرم أصحاب الإنجازات لموسم 2016 - 2017

احتفى اتحاد الإمارات للشطرنج بأصحاب الإنجازات لموسم 2016 - 2017 وذلك خلال حفل ختام الموسم الذي أقيم أمس الأول بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بحضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وخالد عيسى المدفع اﻷمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، والدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد اﻹمارات للشطرنج، وحسين الشامسي الأمين العام للاتحاد، وكريمة المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأندية الشطرنجية بالدولة.
حصل نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على جائزة درع التفوق العام في فئة الذكور، ونادي فتيات الشارقة للشطرنج في فئة الإناث، بينما حصلت روضة السركال على جائزة أفضل لاعبة ناشئة تحت 14 عاماً، واللاعبة بشاير خليل أفضل لاعبة في فئة السيدات، وعمار السدراني أفضل لاعب تحت 14 عاماً، وسالم عبد الرحمن أفضل لاعب لفئة الرجال 2016، وتم تكريم الأندية الشطرنجية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري العام رجال وسيدات، والفئات العمرية تحت 10 و14 و18 عاماً، حيث حصل نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على المركز الأول في بطولة الدوري العام (ذكور)، يليه نادي دبي للشطرنج، ثم نادي الفجيرة، فيما توج نادي فتيات الشارقة بالمركز الأول في فئة السيدات، ونادي دبي ثانياً و العين ثالثاً.
وجاء نادي دبي أولاً في فئة تحت 18 عاماً (ذكور)، يليه نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ثم نادي العين للثقافة والشطرنج، وفي فئة السيدات جاء نادي دبي أولاً، والعين ثانياً، ونادي أبوظبي ثالثاً.
وضمن فئة تحت 14 عاماً (ذكور) جاء نادي أبوظبي أولاً، ونادي الشارقة ثانياً، والفجيرة ثالثاً، بينما احتل نادي فتيات الشارقة المركز الأول في فئة الإناث، والعين ثانياً، ودبي ثالثاً.
وتصدر نادي الفجيرة المركز الأول في فئة تحت 10 سنوات (ذكور)، والشارقة ثانياً، والعين ثالثاً، فيما احتل نادي أبوظبي المركز الأول في فئة الإناث، والعين ثانياً، وفتيات الشارقة ثالثاً.
وشهد حفل ختام الموسم تكريم الشركاء الاستراتيجيين تتقدمهم وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية وكافة الأندية، إلى جانب الشركات الراعية للحركة الشطرنجية، وزارة شؤون الرئاسة، ومصرف أبوظبي الإسلامي، واتصالات، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، ومركز المارينا مول، وشركة الاعتماد للمقاولات، وشركة الخدمات المصرفية.
وأوضح الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج أن حفل الختام شمل الإنجازات التي تحققت في العام 2016 وجزء من العام الحالي 2017، وقال: منذ تسلمنا الاتحاد العام الماضي حصدنا 33 ميدالية ملونة، من أبرزها ميدالية العالم التي توجت بها روضة السركال، وهذا إنجاز كبير يحسب للاتحاد السابق والاتحاد الحالي، كنا نتمنى أن نقيم هذا الحفل في منتصف العام، ولكن نسبة لظروف البطولات التي كانت مستمرة في الدولة والمشاركات الخارجية آثرنا تنظيمه في هذه الأيام.
وأضاف: نهدف بهذا التكريم المعنوي حث الأندية على تحقيق نتائج جيدة في جميع البطولات لا سيما الخارجية والتي يمثلون فيها باسم الإمارات، وسنعمل في المرحلة المقبلة على المحافظة على هذه الإنجازات.
وكشف المعيني عن وجود خطة وضعتها اللجنة الفنية لاتحاد اللعبة لمواصلة حصد الميداليات في البطولات المقبلة وقال: هدفنا الحصول على عدد مقدر من الميداليات في البطولة العربية التي ستقام في المغرب في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، البطولة لن تكون سهلة بمشاركة دول عربية تملك خبرة كبيرة في اللعبة ولاعبين مميزين، لكن سنعمل على تهيئة اللاعبين للمشاركة في الحدث، ونحن متفائلون بحصد عدد من الميداليات خاصة في الفئات السنية.
وأضاف: لدينا مشاركة مهمة في العام المقبل في بطولة العالم في جورجيا 2018، وسنحاول أن نضاعف عدد المشاركين في بطولات الأعوام المقبلة.
وعن برامج تطوير اللعبة بعد عام من توليه رئاسة الاتحاد قال: كنت في جورجيا قبل أيام للوقوف على تجربتهم في اللعبة ولمعرفة برامجهم في تطوير اللعبة، وجورجيا وأرمينيا من الدول المتقدمة في الشطرنج، ووجدنا أنهم أدرجوا اللعبة في المدارس مما زاد من عدد الممارسين لها وسط الطلاب، ومنحهم فرصة لاكتشاف المواهب ورعايتها، كما أن الصين أيضاً تنتهج ذات النهج ولديهم مدارس للشطرنج تدرس المواد الأخرى كما تدرس الشطرنج للطلاب. وأضاف: سنعمل على بحث تطبيق هذه التجربة في الإمارات مع وزارة التربية والتعليم، ولدينا تعاون مشترك معهم في هذا الجانب.
وعن إشهار مزيد من الأندية في الفترة المقبلة قال: كان من ضمن برنامجنا الانتخابي زيادة عدد الأندية لزيادة عدد الممارسين، والآن اكتملت التحضيرات لإشهار عدد من الأندية في الذيد والبطائح وخورفكان وأم القيوين ودبا الحصن وكلباء ونادي فتيات بني ياس، وهدفنا أن نصل إلى 20 نادياً في عام 2020 وهي فترة مجلس الإدارة الحالي في الاتحاد.
وعن جذب مزيد من الرعاة للاتحاد قال: لدينا شراكات جيدة مع عدد من المؤسسات، وهناك دعم مقدر من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اللجنة التسويقية تعمل بشكل جيد، وأقمنا بطولات في عدد من المراكز التجارية بهدف جذب أكبر عدد من الممارسين للعبة، ولدينا عدد من البطولات ستقام قريباً في مركز سوقان، ومركز التعاون في مردف، ومركز دلما في أبوظبي.

كريمة المعيني: الإنجازات ثمرة التعاون

أبدت كريمة المعيني رئيسة مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة سعادتها بالتكريم، مبينة أن الاتحاد ومنذ تسلمه مهامه عمل على التواصل مع الأندية للتنسيق حول الجوانب كافة التي تسهم في تطوير الأداء، وقالت: حققت الإمارات عدداً من الميداليات الملونة في البطولات العالمية في إنجاز جديد لشطرنج الإمارات، وهو ثمرة التواصل والتعاون بين الاتحاد والأندية ونأمل أن نحقق المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة.
وأشادت بفوز روضة السركال بالميدالية الذهبية في بطولة العالم، وقالت: فوز روضة السركال يمنحنا دافعاً كبيراً للاهتمام أكثر بالنشء، لدينا مجموعة مميزة من اللاعبات تحت سن 5 سنوات، سنقدم لهن كل الدعم والمساندة للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية وتحقيق نتائج جيدة.

الشارقة للشطرنج يكرّم روضة السركال

حرص نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على تكريم اللاعبة روضة السركال، بمناسبة فوزها ببطولة العالم للناشئين تحت 8 سنوات، ويأتي التكريم ليكون تحفيزاً وتشجيعاً للاعبة لتقديم الأفضل وحصد مزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة، كما يمثل دفعاً كبيراً للاعبين واللاعبات في الدولة لبذل الجهود لتحقيق أفضل النتائج في البطولات الخارجية، لرفع علم الإمارات عالياً في المحافل الدولية كافة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتحاد الشطرنج يكرم أصحاب الإنجازات لموسم 2016 - 2017 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مدرب أوراوا: "الهلال" يملك لاعبين متميزين.. واستعددنا له بشكل جيد
التالى بحسب إحصائية عالمية: تعرف إلى اللاعب الأعلى سعرًا في نهائي آسيا