أخبار عاجلة
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت -
طقس الأربعاء .. الأمطار تواعد 5 مناطق -
ضبط 650 دراجة بخارية مخالفة فى المحافظات -
مصرع 149 شخصا بزلزال قوي ضرب وسط المكسيك -

العلم الأردني يرفرف في عشق أباد.. والتايكواندو تبدأ المنافسات غداً

العلم الأردني يرفرف في عشق أباد.. والتايكواندو تبدأ المنافسات غداً
العلم الأردني يرفرف في عشق أباد.. والتايكواندو تبدأ المنافسات غداً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - الرأي -

شهدت القرية الرياضية بالعاصمة التركمانستانية، عشق أباد أمس مراسم رفع العلم الأردني اعلاناً للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي تفتتح اليوم الأحد بمشاركة ما يزيد عن 6000 الآف رياضي يمثلون 65 لجنةً أولمبية وطنية.

وحضر حفل رفع العلم د. خالد عطيات، رئيس الوفد في عشق آباد إلى جانب عدد من لاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية التي وصلت تركمانستان خلال الأيام الماضية وهي منتخبات، كرة الصالات، الجوجيتسو، رفع الأثقال، التايكواندو والمواي التاي.

وشهد حفل رفع العلم عزف السلام الملكي، وتبادل «التذكار» بين الوفد الأردني واللجنة المنظمة للألعاب إلى جانب احياء بعض الرقصات التركمانستانية التقليدية والأغاني الفلكلورية.

العساف متفائل

يواصل منتخب التايكواندو تدريباته في القرية الرياضية استعداداً لخوض منافساته والتي تبدأ يوم غد الإثنين وتستمر حتى يوم 22 أيلول الحالي.

ويشرف على تدريبات التايكواندو، رئيس المدربين، فارس العساف والمدربان نبيل طلال وليث عثمان، حيث يعمل الثلاثي على تهيئة اللاعبين على أساليب اللعب المختلفة ليتم تطبيقها خلال المنافسات.

وقال العساف لموقع اللجنة الأولمبية: المعنويات مرتفعة، منذ اليوم الأول من الوصول إلى عشق آباد ونتدرب بشكلٍ مكثف استكمالاً للمرحلة الاستعدادية التي بدأت في عمان.

وأضاف: قدرات اللاعبين لدينا جيدة جداً وهناك مزيج بين لاعبي الخبرة والشباب، ولدينا ثقة بجميع اللاعبين لاعتلاء منصة التتويج وتحقيق الميداليات.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وسيمثل الأردن في منافسات التايكواندو 14 لاعباً ولاعبةً وهم أنس العذاربة، عبدالله رعد، معاذ القطاونة، أنس الصادق، روسلان البزور، صلاح الشرباتي، روند أبو شبايك، بانا الضراغمة، تالين الحميدي، جوليانا الصادق، العنود مكناي، لانا أبو عيشة، رزان زيد وإيمان العضايلة.

وصول بعثة المواي تاي

وصلت أمس بعثة منتخب المواي تاي إلى عشق آباد بوفد يضم: المدرب ياسر أبو صفية واللاعبين: عبدالله جبارين ومحمد سلامة ومحمد الباري، وعلى ان تبدأ مشاركة الأردن يوم غد الإثنين.

وتوجهت أمس بعثتا منتخبي ألعاب القوى وكرة السلة 3×3 بفئتي الرجال والسيدات إلى العاصمة عشق آباد حيث تصل طائرتهما صباح اليوم.

الافتتاح الرسمي

يستضيف اليوم الملعب الأولمبي حفل الافتتاح المنتظر أن يشارك فيه ما يزيد عن 7500 شخصاً من الاستعراضيين و200 شخصاً من الموسيقيين وأكثر من مئة حصان من خيول الـ «أكحل تيكي» والتي تعتبر رمزاً للدولة.

وكانت بدأت أمس منافسات رياضات المصارعة التقليدية، الجوجيتسو وكرة القدم داخل الصالات وذلك قبيل الافتتاح الرسمي للدورة، حيث شهدت جميع الصالات حضوراً جماهيرياً كبيراً مما يؤكد مساعي تركمانستان في انجاح الدورة من جميع النواحي وتحديداً من ناحية الحضور الجماهيري، كما حرصت اللجنة المنظمة على وضع شاشات عملاقة في مختلف أجزاء القرية الرياضية لبث جميع المنافسات خلال فترة الدورة.

وأكد رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف، على أهمية استضافة بلاده للألعاب الآسيوية الخامسة معتبراً أن هذا الحدث الرياضي سيترك ارثاً رياضياً عظيماً لبلاده لا سيما وأنها تعتبر الدورة الرياضية الأكبر آسيوياً من حيث عدد الدول المشاركة.

وتسعى اللجنة العليا المنظمة للألعاب الى اقامة الحدث بما يتناسب والمعايير الدولية، حيث أكد رئيس اللجنة المنظمة أن الدولة سخرت كافة الامكانيات لضمان الخروج بأبهى صورة للألعاب من ضمنها المرافق الرياضية وتجنيد أكثر من 8000 آلاف متطوع للعمل في البطولة اضافة الى انشاء أكاديمية خاصة بتدريب هؤلاء المتطوعين على كيفية ادارة الأحداث الرياضية من قِبل كبرى شركات الإدارة الرياضية في العالم.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن العلم الأردني يرفرف في عشق أباد.. والتايكواندو تبدأ المنافسات غداً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شرطة إنجلترا تعتقل قائد فريق إيفرتون «رونى»
التالى ثلاثة احتمالات أمام الأخضر للتأهل نحو مونديال روسيا .. تعرف عليها