أخبار عاجلة
السوريون يكرمون عناصر الدفاع المدني في إدلب -
تتقارير تكشف عن موعد كشف سامسونغ عن Galaxy S9 -
الدولار يتكبد أكبر خسارة في .... -
الرؤساء الأميركيون ممنوعون من هذه الأشياء -

(سيدات الكرة) يواصل تدريباته لكأس آسيا

(سيدات الكرة) يواصل تدريباته لكأس آسيا
(سيدات الكرة) يواصل تدريباته لكأس آسيا

عمان - الرأي -

يواصل المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم استعداداته المكثفة تأهباً للمشاركة في كأس آسيا، والتي يستضيفها الأردن في نيسان العام المقبل 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات - فرنسا.

وكثف المنتخب تدريباته منذ عودته من معسكر الولايات المتحدة في أواخر آبالماضي، حيث يجري 5 حصص تدريبية أسبوعياً مكونة من جرعتين صباحية ومسائية، ويتخللها مباراة تحضيرية في نهاية الأسبوع.

وارتفع نسق التدريبات بشكل واضح في الآونة الأخيرة، التي تصاعدت وتيرتها بشكل تدريجي لتصبح أعلى بدنياً وأكثر تنافسية، وبما يتماشى وتطلعات الجهاز الفني بقيادة المدير الفني مايكل ديكي.

وانضم مؤخراً الى التدريبات عدد من لاعبات المنتخب الرديف ضمن رؤية المدير الفني بتوسيع رقعة اللعب وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبات، ومن اللافت للنظر ان معظمهن ممن شاركن مع منتخب ت 17 عاماً خلال كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً، والتي أقيمت في الأردن العام الفائت 2016 وهن: العنود غازي، ياسمين ظبيان، لونا سحلول، تسنيم اسليم، بالاضافة للاعبة رهف السرور من فئة ت 19 عاماً.

كما عادت اللاعبة لونا المصري الى تدريبات المنتخب بعد تعافيها التام من عملية جراحية اجرتها في الركبة قبل ثلاثة أشهر، في حين تخضع جنى ابو غوش ونور زوقش الى العلاج الطبيعي للتعافي من الإصابة، حيث تعرضت ابو غوش لاصابة بالركبة اثناء مشاركتها مع المنتخب الرديف في وديته امام كينيا الشهر الماضي، فيما تتعافى زوقش من إصابة في كاحلها الأيمن بعد تعرضها للاصابة خلال المباريات التحضيرية للمنتخب الشهر الماضي.

وبدوره يشرف مدرب حراس المرمى لمنتخب ت 23 عاماً احمد ابو ناصوح على تدريبات حراس مرمى المنتخب المتواجدات في الأردن وهن شيرين الشلبي وملك شنّك ورند البستنجي، لحين تعيين مدرب ثابت في المنصب الشاغر.

وأشاد ابو ناصوح بالعقلية الإيجابية والمجهودات التي تبذلها حارسات المرمى، مشيراً الى الجدية وحب التعلم والتنافس الشريف فيما بينهن، لافتاً الى انهن لازلن بحاجة للمزيد من العمل والتطوير للوصول الى المستوى المنشود قبل انطلاقة البطولة الآسيوية.

وينتظر ان يتم الإعلان عن معسكر خارجي مرتقب للمنتخب، وتعد دولة لاتفيا الأقرب لاستضافته في نهاية أيلول الجاري.

النهار تغيب

خضعت لاعبة المنتخب الوطني عبير النهار لعملية جراحية ستبعدها عن الملاعب لمدة تتراوح من 4-5 أسابيع.

وكانت اللاعبة تشتكي من آلام في عضلات جدار البطن اليمنى، الأمر الذي أثر على ادائها على ارض الملعب، وتبين بعد الفحوصات الطبية التي اجراها الجهاز الطبي للمنتخب من انها تعاني من ضعف في عضلات جدار البطن تحتاج الى العلاج الفوري والجراحة تجنباً للمضاعفات وتكرار مثل هذه الإصابة مستقبلاً.

وأوضح طبيب المنتخب الدكتور عصام جسام ان النهار ستغيب عن التدريبات لمدة تقارب 4-5 أسابيع للراحة والاستشفاء التام، قبل العودة التدريجية للالتحاق بالمنتخب الوطني.


شكرا لمتابعتكم خبر عن (سيدات الكرة) يواصل تدريباته لكأس آسيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق آل الشيخ يوقِّع مع المدرب "كرونو" لتدريب منتخب مواليد السعودية
التالى نشاطات رياضية في جامعة مؤتة