محمد بن راشد يشهد ثلاثية الفوز لـ «جودلفين» في «رويال أسكوت»

محمد بن راشد يشهد ثلاثية الفوز لـ «جودلفين» في «رويال أسكوت»
محمد بن راشد يشهد ثلاثية الفوز لـ «جودلفين» في «رويال أسكوت»
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

متابعة: أحمد عزت

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، فعاليات اليوم الأول من مهرجان «رويال أسكوت» الذي أنطلق أمس بمضمار أسكوت العريق بإنجلترا، ويختتم السبت المقبل، بمشاركة نخبة الخيول العالمية في أقوى الأشواط.
كما شهدت المهرجان، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد، وشهد اليوم الأول تألقاً إماراتياً لافتاً، حيث حصدت خيول جودلفين ثلاثة انتصارات من أصل ست بطولات أقيمت في أول أيام المهرجان.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نسعى دائماً للمركز الأول، برغم أن مضمار رويال أسكوت يشهد مشاركة خيول تختلف عن السباقات الأخرى، حيث تأتيه نخبة الخيول من كل مكان في العالم وعلى رأسها أمريكا وأستراليا، وأحرص على الحضور ومتابعة سباقات هذا المضمار، فقوة المنافسات والجمهور الكبير والأجواء الرائعة تدفعني للمشاركة وحضور هذه السباقات، بعيداً عن النتائج سواء فازت خيولنا أم لم تفز».
واستأثر المهرجان الملكي الذي اعتاد أن يخطف الأضواء سنوياً، باهتمام وحضور عاليي المستوى، حيث حرصت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، على حضوره بجانب أفراد الأسرة المالكة وكبار الشخصيات والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم.
وعلى صعيد المنافسات، فقد بدأ اليوم الأول من المهرجان الملكي بتألق إماراتي، حيث افتتح «ريبشيستر» لجودلفين المهرجان بالفوز بسباق «كوين آن ستيكس» الذي أقيم في الشوط الأول لمسافة الميل جروب «1» وبلغت قيمة جائزته 600 ألف جنيه إسترليني، وتنافست خلاله 16 خيلاً.
وقطع الجواد البطل ابن الفحل «افراج» بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب ريتشارد فاهي، مسافة الشوط في زمن بلغ 1:36:60 دقيقة، وبفارق 1.25 طول عن أقرب منافسيه.
وحلّ بالمركز الثاني، «متكيف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة جيم كراولي وإشراف المدرب وليام هاجس، وكان المركز الثالث من نصيب «دوفيل» لديرك سميث وهاي وماجنر وتابور، بقيادة ريان مور وإشراف المدرب إيدن أوبرين.
وتسلمت الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد جائزة الشوط الأول، برفقة سمو الأميرة هيا بنت الحسين.
وفي الشوط الرابع الرئيس، تمكن «بارني بوي» لجودلفين، من التتويج ببطولة «سانت جيمس بالاس ستيكس» التي تبلغ مسافتها ميل «فئة أولى»، والمخصصة للخيول عمر 3 سنوات.
وتعد هذه البطولة هي أقوى أشواط سباق الأمس، وتنافس خلالها 8 خيول قوية، لكن الفارس جيمس دويل بإشراف ريتشارد هانون، قاده الجواد الإماراتي للفوز محققاً زمن قدره 1:37:22 دقيقة، وبفارق 1 طول، عن أقرب منافسيه «لانكستر بومبر» لديرك سميث وهاي وماجنر وتابور بقيادة دوناشا أوبرين وإشراف إيدن أوبرين.
وكان المركز الثالث إماراتي أيضاً حيث فاز به «ثندرسنو» لجودلفين، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة كريستوف سوميلون.
وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، جائزة المركز الأول لهذا الشوط من الأمير تشارلز.
وجاء ختام اليوم الأول رائعاً للخيول الإماراتية، حيث تمكن «ساوند آند سايلنس» لجودلفين، من الفوز ببطولة الشوط السادس «ويندسور كاستل ستيكس» التي جرت لمسافة 1000 متر «ليستد»، والمخصص للخيول عمر سنتين، وذلك بمشاركة 24 خيلاً.
وقاد الفارس وليام بويك بإشراف المدرب شارلي آبلبي، الجواد البطل لقطع مسافة الشوط في زمن بلغ 59:20 ثانية، وبفارق رقبة.
وحلّ بالمركز الثاني، «روسيل» لجودلفين، بقيادة جيمس دويل وإشراف شارلي آبلبي، فيما ذهب المركز الثالث إلى «جيمس جارفيلد» بقيادة هاري بنتلي وإشراف جورج سكوت.
وتسلم عبد الله المنصوري جائزة هذه البطولة لتكون مسك ختام اليوم الأول بالنسبة لخيول الإمارات والإسطبل الأزرق الملكي جودلفين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن محمد بن راشد يشهد ثلاثية الفوز لـ «جودلفين» في «رويال أسكوت» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق للفوز على الأهلى.. الوداد يُحفز لاعبيه بـ60 ألف جنيه
التالى لاعبو المنتخب الأردني: يعربون عن إعجابهم بتنظبم المباريات ويدعون لرفع كلي للحظر