أخبار عاجلة

«لايتينج بولت» يفوز بكأس رئيس الدولة للخيول العربية بإيطاليا

«لايتينج بولت» يفوز بكأس رئيس الدولة للخيول العربية بإيطاليا
«لايتينج بولت» يفوز بكأس رئيس الدولة للخيول العربية بإيطاليا
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

حققت الجولة الثالثة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها ال24، والتي أقيمت أمس الأول، في مضمار سان سيرو التاريخي في مدينة ميلان الإيطالية، نجاحات كبيرة في أول حضور لها ضمن الجائزة الكبرى لسباقات الخيل الإيطالية «جراند بري».
وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة لعام 2017، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء مكانة الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتوج الجواد «لايتينغ بولت» لواتر لاند بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر «ليستد» والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، إذ أحكم «بولت» سيطرته على السباق منذ انطلاقته، وتألق طوال الشوط بإشراف المدربة فان دين بوس كارين، وقيادة الفارس انت فرييسو بتحقيقه زمن 2:14:03 دقيقة، وحل بعده ورود للخيالة السلطانية العمانية، والذي يشرف عليه المدرب كارلوس جوردان وقاده الفارس ماركو مونتيرزيو، فيما جاء بالمركز الثالث رامز العزيز لإسطبلات ادوان ويشرف على تدريبه ريتشارد جي والفارس مانويل مانيودي.
وقام في ختام السباق فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد المهيري من مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفائزين وتقديم الكأس لصاحب المركز الأول وتسلمتها المدربة فان دين بوس كارين، والفارس الفارس انت فرييسو، فيما تسلم كأس المركز الثاني المدرب المدرب كارلوس جوردان، وكأس المركز الثالث المدرب ريتشارد جي.
وبلغت جوائز السباق 50 ألف يورو، وذلك تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم اللجنة المشرفة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل في إيطاليا.
كما حظي الحدث باهتمام كبير من ملاك ومربي ومدربي الخيول في إيطاليا وأوروبا بصفة عامة، في ظل إقامته بالتزامن مع سباقات الجائزة الكبرى «جراند بري» والتي تعد الأشهر في إيطاليا، ويحتضنها مضمار سان سيرو التاريخي الشهير الذي احتضن أول سباق في مسيرته في عام 1807.
ومن جهته، أشاد سعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة في مجلس أبوظبي الرياضي، بالرعاية السامية لصاحب السمو رئيس الدولة لمسيرة إعلاء الخيل العربي الأصيل عالمياً، مؤكداً أن النجاح الكبير الذي حققه السباق في مضمار سان سيرو الشهير ما هو إلا ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة المتواصل واهتمامها الكبير بالحفاظ على منجزات تراثنا الأصيل والتعريف به عالمياً وإعلاء شأنه في مختلف المهرجانات العالمية.

الرحماني: رسالة محبة من الإمارات للعالم

تقدم فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية» مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدوره الريادي الكبير ورؤيته السديدة التي تقود لتحقيق المزيد من النجاحات والمنجزات لسلسلة سباقات «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية» في مختلف المضامير العالمية.
وأضاف الرحماني أن سلسلة سباقات الكأس الغالية تترجم نهج ورسالة السلام والمحبة من الإمارات للعالم، وتبين مدى حرص واهتمام القيادة الرشيدة بإعلاء الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية لارتباطه التاريخي المتجذر بتراث الإمارات الرصين.
وأعرب عن فخره بالنجاحات والمكاسب الكبيرة التي سجلتها محطة إيطاليا الثالثة، مشيراً إلى أنه بعد نجاح الجولة الثانية في محطة فرنسا والأصداء الكبيرة التي رافقتها أقيمت الجولة الثالثة في مضمار سان سيرو التاريخي للمرة الأولى؛ حيث يعد من أقدم مضامير إيطاليا والعالم لسباقات الخيول الكلاسيكية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «لايتينج بولت» يفوز بكأس رئيس الدولة للخيول العربية بإيطاليا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق علياء سعيد تفوز بذهبية 5 آلاف متر في البطولة العربية
التالى منتخب مصر يخسر من روسيا فى بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة