أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -

الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الـ 14

الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الـ 14
الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الـ 14
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الرياض : عيسى الحكمي

حسم الهلال لقب دوري المحترفين السعودي لصالحه قبل جولتين من النهاية بعد فوزه على نظيره العاصمي الشباب في ملعب الملك فهد الدولي بهدفين لهدف في افتتاح الجولة 24 من الدوري ليرفع رصيده إلى 60 نقطة تاركاً الصراع على الوصافة بين الأهلي الذي فاز على الفيصلي بذات النتيجة والنصر والاتحاد، في حين بقي الشباب على رصيده السابق «30 نقطة» محتلا المركز الخامس.
حقق الهلال لقبه 14 بعد انقطاع عن تحقيق لقب الدوري استمر خمسة مواسم كانت الكلمة فيها للشباب والفتح والنصر «مرتين» والأهلي، ولايزال أمام الفريق فرصة مواتية لبلوغ النقطة 66 وتحطيم رقم غريمه النصر «65 نقطة» في عام 2015. ويدين الأزرق الذي يقوده الأرجنتيني رامون دياز بفوزه على الشباب للسوري لعمر خريبين الذي تصدى بنجاح لركلة جزاء تسبب فيها بنفسه في الدقيقة 13 والبرازيلي ادواردو «35»، بينما سجل للشباب عبد المجيد الصليهم «31».
سيطر الهلال على أغلب فترات الشوط الأول، واستطاع وسطه بقيادة ادواردو وميليسي كتابة التفوق لصالحه أمام كتيبة سامي الجابر الذي لعب على الهجمات المرتدة معتمدا على قدرات الجزائري بن يطو.
لم ينتظر الهلال طويلا ليعلن تقدمه، فعند الدقيقة 13 تسلم عمر خريبين الكرة داخل الصندوق ومن ملامسة مع قائد الشباب أحمد عطيف سقط المهاجم السوري ليعلن الإنجليزي كلاتنبيرج عن ركلة جزاء نفذها الأول بنجاح في مرمى محمد عواجي.
استمر الهلال في المقدمة حتى الدقيقة 31 عندما تسلم عبدالمجيد الصليهم كرة ساقطة خلف دفاعات الهلال أرسلها على يسار الحارس عبدالله معيوف هدفاً أعاد المباراة لنقطة البداية.
لم يدم التعادل لأكثر من 4 دقائق عاد بعدها الظهير الهلالي محمد البريك لإرسال عرضية مثالية للبرازيلي ادواردو الذي قابلها برأسية لا ترد على يسار الحارس الشبابي.
في الشوط الثاني مال الهلال للهدوء وكان الشباب الأكثر استحواذا لكن دون فاعلية في المقابل اهدر نواف العابد وادواردو هدفين محققين للهلال.
وعبر الأرجنتيني دياز عن سعادته بتحقيق اللقب «أنا مسرور كثيرا لأننا انجزنا المهمة التي جئنا من أجلها وهي جعل الهلال بطلا، اشكر اللاعبين وجميع الطواقم لقد اتعبناهم جميعا بطلب المزيد لتحقيق هذه اللحظة».
وأضاف: كانت مباراة صعبة لأننا لعبنا تحت الضغط لذا لم نقدم المأمول منا لكننا كسبنا النتيجة وتوجنا تفوقنا في المواعيد الكبرى بفوز حسم لنا اللقب وتبقى لنا كسر ما تبقى من ارقام في الجولتين القادمتين عندما يلتقي الوحدة والنصر.
وفي بقية النتائج قلب الأهلي تأخره أمام الفيصلي بهدف في الدقيقة 42 عن طريق غوستافو إلى فوز بهدفين من توقيع عقيل بلغيث ومهند عسيري «51 و72» ليرفع رصيده إلى 49 نقطة ويحتفظ بالمركز الثالث، وتغلب الفتح على الوحدة بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ويتقدم للمركز التاسع في حين تجمد الوحدة على 17 نقطة في المركز الأخير وبات على بعد نقطة واحدة من الهبوط.
ومن دون اهداف انتهت مباراة الخليج والتعاون الأول في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة بينما ارتقى التعاون للنقطة 29.

نواف بن سعد: عيوننا على آسيا

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

أعرب نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال عن سعادته بتتويج فريقه بلقب الدوري السعودي.
وقال ابن سعد: «حققنا اللقب وعيوننا على بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين».
وتابع: «جلبنا مدربا كبيرا هو الأرجنتيني رامون دياز، وعقده ما زال لعامين قادمين، ولقب الدوري لن يكون الإنجاز الوحيد فقط».
ويسعى الهلال لمواصلة مسيرته أيضا في دوري أبطال آسيا، حيث يتربع حاليا على صدارة المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أندية الريان القطري وبيرسبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي، برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه الريان، وثلاث نقاط أمام بيرسبوليس، صاحب المركز الثالث، قبل جولتين من نهاية مباريات المجموعة.
وكان الهلال قد تأهل أيضا للدور قبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يواجه التعاون في 14 مايو/ أيار المقبل.

الترتيب

1- الهلال 60 نقطة .
2- النصر 49 نقطة.
3- الأهلي 49 نقطة.
4- الاتحاد 48 نقطة.
5- الشباب 30 نقطة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الـ 14 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق محمد فؤاد يفوز ببرونزية بطولة إفريقيا للرماية
التالى كولونيا يخسر نقطتين وهوفنهايم يحصد نقطة بطعم الفوز