أخبار عاجلة
فريقان جديدان من السائقين للسيارتيْن رقم 1 و2 -
استقالة وزير الدفاع الأفغانى -
عاجل| إصابة 30 عاملا فى حادث بالعين السخنة -
فيديو| الأرصاد: طقس لطيف على أنحاء الجمهورية -
حريق شقة بمدينة نصر -

الرياح تتحكم في أولى جولات منافسات مونديال زوارق الفورمولا1

الرياح تتحكم في أولى جولات منافسات مونديال زوارق الفورمولا1
الرياح تتحكم في أولى جولات منافسات مونديال زوارق الفورمولا1
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

بورتيماو: «الخليج»

تشهد مياه بورتيماو حضوراً ومشاركة إماراتية مميزة، بوجود زوارق أبوظبي و«الفيكتوري تيم» في مياهها للمرة الرابعة عشرة في تاريخ هذه المدينة، وذلك عبر منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في افتتاحية الموسم الجديد، والتي تنطلق اليوم مع منافسات سباق أفضل زمن، ومن ثم السباق الرئيسي غداً.
ويمثل فريق أبوظبي ثاني القمزي (زورق أبوظبي 5) وراشد القمزي (7) والإيطالي أليكس كارييلا(6)، ويمثل الفيكتوري تيم كل من أحمد الهاملي (الفيكتوري 3) والأمريكي شون تورنتي (4).
وبدأت الإثارة قبل انطلاق الحدث من خلال تزايد سرعة الرياح القادمة من المحيط الأطلسي، حيث من المتوقع، وحسب توقعات الأرصاد واللجنة المنظمة، أن تصل سرعة الرياح اليوم إلى أكثر من خمسين كيلومتراً في الساعة، وهو ما قد يدفع اللجنة المنظمة إلى تأجيل سباق أفضل زمن إلى يوم غد وإقامته في نفس يوم إقامة السباق الرئيسي، وهو قرار سيتم اتخاذه مساء أمس.
وفي حال تم إقامة السباق اليوم، فإنه من المقرر أن تنطلق المنافسة مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وبعد ذلك تبدأ فقرة مهمة جداً من خلال اليوم وهي التجارب الحرة والتي ستستمر لساعة كاملة تستكشف من خلالها الزوارق مسار السباق، حيث لا يتم احتساب أي أزمنة أو أوقات من خلال هذه التجارب التي تكون في المعتاد تعريفية بالنسبة للزوارق والمتسابقين للمسار.
وفي تمام الواحدة ظهراً بتوقيت البرتغال، الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات، تنطلق منافسات سباق أفضل زمن والتي ستنقسم إلى ثلاث تصفيات.
من جهته، اعتبر ناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي للزوارق السريعة أن سباق أفضل زمن اليوم سيكون عبارة عن جس نبض وكشف لأوراق كل فريق من خلال ظهور القدرات والإمكانات الفنية على سطح مياه بورتيماو، بالإضافة إلى أنها ستكون بداية الموسم وتحديد قوة وخطة واستراتيجية كل فريق من المشاركين، وقال الظاهري: في سباق اليوم سيتم إماطة اللثام والغموض عن استعداد وجاهزية كل فريق، وسنشاهد القوة الحقيقية لمن سينافس من خلال الموسم الحالي على مختلف ألقاب البطولة.
وأضاف الظاهري: سباق اليوم سيكون صعباً على الجميع، حيث إنه أول ظهور رسمي للمنافسين والزوارق في الموسم الحالي، والكل يريد أن يحقق الزمن الأفضل اليوم من أجل بداية قوية في السباق الرئيسي غداً، ولذلك سنرى السرعة والتحدي والندية حاضرة وموجودة لدى كل المشاركين.
وبالإضافة لوجوده كمشرف فني لزوارق فريق أبوظبي، فإن الظاهري سيكون اليوم أيضاً «الراديو مان» الخاص براشد القمزي من خلال مشاركته بالزورق رقم 7 في المنافسة، وأكد الظاهري أنه جاهز من أجل هذه المهمة، خاصة أنه قد قام بهذا الدور مع القمزي الصغير في تحدي بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 خلال الموسم المنصرم كاملاً، وحقق معه نتائج إيجابية بصعود المنصة.

حريز المر: معدل التوقعات عالٍ والتنافس صعب

قال حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم الذي وصل إلى بورتيماو من أجل الشد من أزر الفريق ومساندة المتسابقين والأبطال إن الطموحات كبيرة ولا تحدها حدود لفرسان مؤسسة الفيكتوري تيم في النسخة الحالية.
وأشار إلى أن معدل التوقعات عالٍ جدا من أجل تسجيل بداية جيدة في السباق نحو اللقب الكبير هذا الموسم في وجود مدير فني صاحب خبرة مثل الأمريكي سكوت جيلمان وطاقم فني ذي كفاءة وخبرة إضافة إلى متسابقين تشهد لهم أروقة البطولة بالعديد من الإنجازات والبطولات مثل بطلنا أحمد الهاملي الذي يعرفه الجمهور في بورتيماو بعدما توج مرتين عامي 2009 و2010، والأمريكي شون تورنتي وصيف البطولة العام الماضي والذي حقق المركز الثالث هنا أيضا العام الماضي.
وأعرب حريز المر عن خالص أمنياته للفريق في التوفيق في المنافسات اليوم وغداً، متمنياً أن تأتي رياح نهر أراد بما تشتهيه زوارق المؤسسة.

ثاني القمزي يبحر في ذكريات بورتيماو

تعود ذاكرة «القرش الأبيض» والمخضرم ثاني القمزي مع بورتيماو إلى موسم 2000 بالتحديد حيث إن بورتيماو تعد مميزة جدا بالنسبة له، والسبب أنها الجولة الأولى التي شارك من خلالها رسميا كمتسابق مع فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 وعلى مقاعد الاحتياط، وفي الموسم الذي يليه شارك القمزي في 2001 ،ولتبدأ رحلة اكتساب الخبرة والتفوق في هذه البطولة. القمزي كانت له صولات وجولات في بورتيماو وكانت له نتائج إيجابية لا حصر لها هنا، واليوم يستعد لكي يخوض منافسات أفضل زمن ضمن مراسم الجولة الافتتاحية في ملعب يعد الأفضل بالنسبة له والأقدم من ناحية المشاركات أيضا.
وعن مسار سباق السرعة اليوم قال القمزي: لا أنسى أبدا أن البداية القوية هي الأفضل من أجل الاستمرار في المنافسة، لم أوفق كثيرا في الموسم الماضي لأسباب مختلفة، ولكنني مستعد اليوم لكي أعود من جديد وأثبت جدارتي بأن أكون أحد نجوم فريق أبوظبي.
سباق أفضل زمن ليس بالصعوبة التي قد يتخيلها البعض، ويجب أن تكون الدورات الأولى للمتسابق في تصفيات السرعة حاسمة حتى لا ينتظر لما بعد أو لآخر دقائق من التصفيات لتحقيق الزمن الأفضل.

سالم الرميثي: طموحنا المراكز الأولى

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي على الجاهزية والاستعداد لدى متسابقي الفريق لكل الاحتمالات المطروحة سواء تم تأجيل السباق حتى يوم غد وإقامة سباقين في نفس اليوم، أو إقامة المنافسة اليوم، وشدد على أن إعداد وجاهزية الفريق يتناسب مع أي خيار قد تتخذه اللجنة المنظمة.
وأكد الرميثي المسؤولية الكبيرة التي يحملها متسابقو فريق أبوظبي قبل بدء منافسات أفضل زمن حيث قال: يترتب علينا التفكير بجدية في إحراز المراكز الأولى من خلال سباق أفضل زمن حيث إنها تعطي لأصحابها الفرصة للمنافسة على اللقب الرئيسي للجولة، المسؤولية التي يحملها متسابقونا ثاني وراشد بجانب بطل العالم أليكس كاريلا، كبيرة بحكم تمثيل طموحات الوطن والرغبة في تحقيقها عبر السباق، والمسؤولية أيضاً تمتد بجانب التمثيل الرياضي أيضاً إلى أهمية تشريف العلم الذي نحمله اليوم على زوارقنا وشعار الدولة، وهي من أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها دوماً في كل المشاركات.
ولخص الرميثي الأهمية الكبيرة في أن تحافظ زوارق أبوظبي على هدوئها من خلال التصفيات الأولى والثانية كي تبقي على حظوظها قوية من أجل التأهل للمرحلة الأخيرة والمهمة من سباق الزمن، وقال: يترتب على متسابقينا أن يعلموا جيداً بأهمية عدم الضغط على المحركات ومحاولة الوصول للزمن الأفضل في التصفيات الأولى والثانية، وبعدها التزام الهدوء من أجل الاستعداد البدني والنفسي للتصفيات الأخيرة والتي ستكون مهمة حيث إنها تعطي لصاحبها الرقم الذي يستحقه.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

أهداف كبيرة

أكد المتسابق الأمريكي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، الذي أنهى الموسم الماضي في مركز وصيف البطولة العالمية، أنه متشوق هذا الموسم لتحقيق نجاح آخر بارز في البطولة العالمية والوصول إلى الرقم 1.
وأشاد البطل الأمريكي بالتجهيزات الكبيرة والاهتمام الذي توفره مؤسسة الفيكتوري تيم للفريق، مبيناً أن هذا الأمر ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة الفريق نحو تحقيق الأهداف والطموحات والوصول إلى الغاية.
وأشار إلى أن الطموح يبقى دائماً في هذه المشاركة الوصول إلى أفضل إنجاز ومعانقة اللقب.
من جهته، قال نجم سباقات فورمولا1 السابق الأمريكي سكوت جيلمان المدير الفني لفريق الفيكتوري تيم، إن الجميع يأمل أن تهدأ سرعات الرياح اليوم من أجل التجهيز جيداً للمرحلة المهمة، غداً الأحد، مع ختام منافسات جائزة البرتغال.
وأوضح أن التجهيزات بالنسبة للفريق في القمة في انتظار اختبار المحركات، واختيار المراوح المناسبة لخوض التحدي في سباقات الجولة، مشيراً إلى أن الأجواء اليوم ربما لا تلائم هذه السباقات وبالتالي ستقام كل السباقات برمتها الأحد مع الهدوء المتوقع للأجواء.
وقال إن الرهان بالتأكيد كبير في ظل الدعم الرائع من مؤسسة الفيكتوري تيم، وبوجود بطلين مثل أحمد الهاملي وشون تورنتي وبلا شك فإن المنافسة ستكون ساخنة مع كبار المشاركين في فرق أبوظبي والصين والسويد وفنلندا.

المطلعي يتطلع للإنجاز في فورمولا4

تقام ضمن منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة - فورمولا1 - الجولة الأولى من بطولة العالم 2017 منافسات الجائزة العالمية لفورمولا 4 والتي تجمع المتسابقين الصاعدين والشباب من أجل التأهل في المستقبل للمنافسة على اللقب الكبير.
ويمثل مؤسسة الفيكتوري بطلنا الصاعد محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3، الذي يشارك في منافسات الجائزة العالمية لزوارق الفورمولا4 أو ما يعرف فورمولا المستقبل وطموحاته كبيرة في الذهاب بعيدا في عالم الرياضات البحرية وسباقات الزوارق السريعة والتي أخذته من عشقه الأول في سيارات (شل) والتي اشتهر فيها على متن سيارات فريق (بازوكة) والتي توج فيها عريساً في الخليج.
وقال المطلعي: بعد موسم واحد في منافسات الفئة حققت المركز السادس انا متحفز لأكون ضمن الكبار هذا العام والوصول إلى الرقم واحد، أنا اكتسبت الخبرة وجاهز للتألق والنجاح.

سنة أولى فورمولا1

عندما شارك المتسابق الشاب راشد القمزي في منافسات آخر جولة من الموسم الماضي في سباقات الفورمولا1 في إمارة الشارقة، فإن المشاركة كانت عبارة عن هدية من إدارة الفريق للبطل الذي نجح في أن يحصد لقب فئة الفورمولا4 قبل نهاية الموسم بجولة كاملة، والآن يشارك القمزي الصغير رسمياً من بداية الموسم في فئة الفورمولا1 ويدخل مع العمالقة في سباق الفوز بأهم الألقاب.
القمزي بالرغم من موهبته العالية إلا أنه يؤكد أن المشاركة الحالية له هي من أجل اكتساب الخبرة وحصد أكبر عدد ممكن من المشاركات عبر البطولة العالمية، وقال: صحيح أنني أطمح للفوز بالمراكز الأولى، لكن الطموح الأكبر لدي الآن هو أن أصنع لي خبرة وحضورا من خلال المشاركة عبر هذه البطولة، وأيضاً أن أساهم في زيادة حصيلتي من المشاركات على صعيد مختلف البطولات؛ حيث أشارك أيضاً في الفورمولا2 وتحدي ال 24 للفورمولا.

شكر وعرفان

تقدمت بعثة فريق أبوظبي بالتحية والشكر والعرفان إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ووعدت البعثة سموه بتقديم أفضل صورة لفريق أبوظبي في هذه الجولة، وأن تكون النتائج على مستوى الطموحات المعلن عنها والتي يسعى لتحقيقها الفريق دوماً.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرياح تتحكم في أولى جولات منافسات مونديال زوارق الفورمولا1 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ابن غليطة : نرحب بالمشاركة الفاعلة لرجال الإعلام
التالى أنجوس: وضعنا صعب