سحب قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب والناشئين لكرة القدم

سحب قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب والناشئين لكرة القدم
سحب قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب والناشئين لكرة القدم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - الرأي

سحبت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعتا تصفيات بطولتي آسيا للشباب تحت 19 عاماً وللناشئين ت 16 عاماً.

وحل المنتخب الوطني للشباب في المجموعة الخامسة الى جانب ايران (الدولة المستضيفة) وسوريا وفلسطين، فيما جاء منتخب الناشئين في المجموعة الاولى رفقة اوزباكستان والسعودية (الدولة المستضيفة) والبحرين وسيرلانكا.

ويشارك في تصفيات كأس آسيا للشباب 43 منتخباً، جرى تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 21 منتخباً، وبحيث تم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى: A1 البحرين، A2 الإمارات، A3 عمان، A4 نيبال، A5 قرغيزستان (مستضيفة المجموعة)، فيما ضمت الثانية: B1 أوزبكستان، B2 طاجيكستان (مستضيفة المجموعة)، B3 بنجلادش، B4 سريلانكا، B5 المالديف، وجاء في الثالثة: C1 العراق، C2 قطر (مستضيفة المجموعة)، C3 لبنان، C4 أفغانستان، بينما ضمت الرابعة: D1 السعودية (مستضيفة المجموعة)، D2 اليمن، D3 تركمانستان، D4 الهند، وشهدت المجموعة الخامسة تواجد: E1 إيران (مستضيفة المجموعة)، E2 فلسطين، E3 الأردن، E4 سوريا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وتقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31 تشرين الثاني إلى 8 تشرين الثاني المقبلين.

وبحسب نظام القرعة تم تقسيم فرق كل منطقة على 5 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في البحرين.

وجرى من خلال القرعة توزيع المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت خمسة منتخبات في كل منها، وسبع مجموعات ضمت أربعة منتخبات في كل منها.

الى ذلك، اعرب احمد عبد القادر المدير الفني لمنتخب الشباب عن تفاؤله بنتيجة القرعة رغم صعوبتها على حد تعبيره، «بلا شك القرعة ليست سهلة بوجود المنتخب الايراني كدولة مستضيفة، الا اننا واثقون من قدرتنا على تحقيق نتائج ايجابية، والمضي بعيدا بالعمل الجاد والجهود الكبيرة».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وتابع عبد القادر حول آلية الاستعداد عقب القرعة: سنعمل على زيادة الحصص التدريبية وتكثيفها، كما سنسعى للعب مباريات دولية ودية على مستوى عال، وذلك لرفع مستوى اللاعبين وزيادة خبراتهم الى اقصى حد ممكن قبل موعد الاستحقاق.

.. عن الناشئين

وبالعودة الى منتخب الناشئين، والى جانب المجموعة الاولى فقد اسفرت بقية القرعة عن وقوع منتخبات B1 عمان، B2 طاجيكستان (مستضيفة المجموعة)، B3 سوريا، B4 تركمانستان، B5 المالديف ضمن المجموعة الثانية، بينما ضمت الثالثة: C1 إيران (مستضيفة المجموعة)، C2 قرغيزستان، C3 أفغانستان، C4 لبنان، C5 بوتان، وحل في المجموعة الرابعة: D1 العراق، D2 الهند، D3 فلسطين، D4 نيبال (مستضيفة المجموعة)، بينما ضمت الخامسة: E1 الإمارات، E2 اليمن، E3 قطر (مستضيفة المجموعة)، E4 بنغلادش.

وتم توزيع المنتخبات على خمس مجموعات تضم خمسة منتخبات في كل منها، وخمس مجموعات تضم أربعة منتخبات في كل منها، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وتجري التصفيات خلال الفترة من 16 إلى 25 أيلول المقبل.

ويشارك في التصفيات الآسيوية للناشئين 45 منتخباً، تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 22 منتخباً، وبحيث جرى تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

من جهته ابدى المدير الفني لمنتخب الناشئين عبدالله القططي ايمانه العميق بقدرة لاعبي المنتخب على المنافسة الجادة على بطاقة التأهل «وجودنا في مجموعة متوازنة تضم السعودية والبحرين واوزبكستان وسيرلانكا، يحتم علينا العمل بجهد اكبر لتجنب اي مفاجآت خصوصا وان منافسات منتخبات الفئات العمرية يسودها الغموض».

وتابع: سنواجه منتخبين من العيار الثقيل على مستوى الكرة الآسيوية وهما السعودية وأوزبكستان وهما المواجهتين الأصعب لمنتخبنا مع ضرورة خطف نقاط مواجهة البحرين و سيريلانكا للمنافسة على بطاقة الدور المقبل.

وحول البلد المستضيف اضاف : وجودنا في مجموعة تضم السعودية كبلد مضيف، ابعدنا عن عناء السفر ومشقته وآثاره الجانبية على مستوى اللاعبين بدنيا بشكل خاص.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن سحب قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب والناشئين لكرة القدم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فضيتان لـ الحلواني وعائشة وبرونزية لـ راما في ختام «ناشئي آسيا»
التالى ختام بطولة الترايثلون والدواثلون في البحر الميت