أخبار عاجلة
عمومية «بنك الاستثمار» تقر توزيع 8.08% نقداً -
«داو للكيماويات» من أفضل أرباب العمل -
الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة العراق -
رمز الأهلي يؤازر الأخضر بتذاكر مجانية -

«السابح» و«أسباب» يحلقان برمزي اليوم الثاني في ختامي الوثبة للهجن

«السابح» و«أسباب» يحلقان برمزي اليوم الثاني في ختامي الوثبة للهجن
«السابح» و«أسباب» يحلقان برمزي اليوم الثاني في ختامي الوثبة للهجن

أبوظبي محمد مصطفى:

تواصلت أمس فعاليات المهرجان الختامي لهجن الوثبة 2017، لليوم الثاني على ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن.
وتوج مالك «أسباب» حمد سالم حمد الجديلي، بكأس الحقاقة الأبكار المفتوح مساء أمس وأبدت البكرة مقاومتها بشراسة لتحسم هذا الرمز الغالي من مسافة 4 كيلومترات في فترة زمنية قدرها 5:51:6 دقائق. كما فاز «السابح» لعبد الله بن جريو محمد المنصوري، بشداد الحقائق الجعدان، مقدماً أجمل العروض، وغادر بالرمز في فترة زمنية مقدارها 5:50:1 دقائق. وأثرت الرياح الشديدة والأتربة أمس على قوة المنافسة خلال أشواط المهرجان في ظل الرغبة الكبيرة من ملاك الهجن من أبناء القبائل في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي على الدفع بأفضل المطايا في معترك المهرجان.
وأسفرت نتائج الأشواط عن فوارق بسيطة بين المطايا المشاركة، ولم تحسم أغلب الأشواط إلا في الأمتار الأخيرة. ونالت «وضحة» لعلي سالم أبو ظفيرة، ناموس الشوط الثالث للأبكار متفوقة على «شهب» لماجد صالح الرشيد، التي حلت ثانية، و«غيوم» لمحمد مبارك المنصوري التي جاءت ثالثة. وفي الشوط الرابع فاز صايد لسعيد بطي الزعبي بناموس ولقب الشوط تاركاً المركز الثاني ل«ملزوم» لعبيد راشد علي، والمركز الثالث ل«العابر» لمحمد سعيد ثامر، بينما أسفر الشوط الخامس للأبكار عن فوز «سرابة» لمحمد عتيق شامس العامري بالمركز الأول، وجاءت «شواهين» لمحمد عبد الله البطين ثانية، و«خيرة» لناصر بن ساعد الهاشمي ثالثة.
وقدمت «هزر» لسالم هلال خلفان المزروعي، أفضل أداء على الإطلاق، وتمكنت من السيطرة على الشوط السادس محققة أفضل توقيت زمني خلال منافسات أمس بتوقيت 5.48.6 دقيقة، فيما حلق «ثمين» لمحمد ناصر العوضي المنهالي، بلقب الشوط السابع للجعدان المفتوح.
وتألقت «الذيبة» لجابر محمد الجربوعي، في الشوط الثامن للأبكار، وطارت بناموس الشوط والمركز الأول بعد منافسة مثيرة مع «الشقردية» لفهد رداد العتيبي، التي جاءت في المركز الثاني، و«شواهين» لمسلم متعب العامري، في المركز الثالث.
وأسفرت بقية نتائج الأشواط عن فوز «سحابة» لمحمد سيف راشد سويلم، بناموس الشوط التاسع، و«الباهس» لمحمد صالح بن نصرة العامري، بلقب الشوط العاشر، و«فزعة» لسعيد غصاب الطيرة العامري، بالشوط الحادي عشر، و«افتخار» لناصر سعيد سهيل الراشدي، بالشوط الثاني عشر، و«جلمود» لحمود ثعلوب سالم الدرعي، بالشوط الثالث عشر.
وانتزعت «متعة» لعبد الله غصاب راعي الطيرة العامري، ناموس أول أشواط الفترة الصباحية لمهرجان ختامي الوثبة، ضمن منافسات اليوم الثاني التي أقيمت لفئة الحقايق على مدى 30 شوطاً في الميدان الجنوبي، ولمسافة 4 كيلومترات، وقطعت «متعة» مسافة الشوط في زمن قدره 5:52:4.
وفي الشوط الثاني حلق «المختبر» لحمد نافع بالشدي المنصوري، في المركز الأول، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 5:48:0. وفي الشوط الثالث تقدمت «روز» لراشد طالب شريم المري، على منافسيها محرزة المركز الأول والناموس في زمن قدره 5:54:3، 5:57:5. وفي الشوط الرابع تصدر «بدران» لمحمد مبارك يريو المنصوري، منافسات الشوط محرزاً المركز الأول في وقت قدره 5:48:1. وفي الشوط التاسع حلقت «الشاهينية» لسلطان عبيد بالرشيد الكتبي، في المركز الأول بعد أن أنهت المسافة في زمن قدره 5:53:0. وفي عاشر أشواط الفترة الصباحية كان «الساهر» لمبارك هادي المنهالي، على موعد مع ناموس الشوط بعد أن أنهى المسافة في وقت قدره 5:53:5، 5:56:3. وحصل جميع الفائزين في عشرة أشواط الأولى على سيارات، وبقية المراكز على جوائز نقدية قيمة.

42 شوطاً في منافسات «اللقايا» اليوم

تنطلق اليوم منافسات سن «اللقايا» لمسافة 5 كلم على أرضية الميدان الجنوبي في الوثبة بالعاصمة أبوظبي، وتركض نخب الآصائل على مدى 42 شوطاً منها 26 في الفترة الصباحية يحصل من خلالها الفائزون على سيارات وجوائز نقدية قيمة لبقية المراكز حتى العاشر، وفي الفترة المسائية تحضر التحديات مع 8 رموز توزع للمرة الأولى في عاصمة الميادين الوثبة من خلال الأشواط الرئيسية حيث يحصل الفائز بالشوط الرئيسي الأول والمخصص للقايا الإنتاج المحليات على كأس ذهبي+ 500 ألف درهم فيما يحصل الفائز بالشوط الثاني والمخصص للقايا الجعدان المحليات الإنتاج على الشداد الذهبي+ 400 ألف درهم وفي الشوط الثالث يحصل الفائز بالمركز الأول لشوط اللقايا الأبكار المهجنات إنتاج على كأس فضي+ 400 ألف درهم ويحصل الفائز بالشوط الرابع والمخصص للقايا جعدان مهجنات إنتاج على شداد فضي+ 300 ألف درهم، وفي الشوط الخامس والمخصص للقايا الأبكار المحليات يحصل الفائز بالمركز الأول على كأس ذهبي+ 500 ألف درهم وفي سادس الأشواط والمخصص للقايا جعدان محليات يحصل الفائز بالمركز الأول على شداد ذهبي+ 400 ألف درهم، ويحصل الفائز بالشوط السابع والمخصص للقايا الأبكار المهجنات على كأس فضي+ 400 ألف درهم، وفي آخر أشواط الرموز يحصل الفائز بناموس اللقايا جعدان مهجنات على شداد فضي+300 ألف درهم، ويحصل بقية الفائزين بأشواط الرموز على جوائز نقدية قيمة من المركز الثاني إلى الخامس، وفي بقية الأشواط من 9 إلى 16 يحصل الفائزون بالمراكز الأولى على سيارات وبقية المراكز إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

«نسايم» لمحمد مبارك تتصدر الحقايق في الشوط 11

فازت «نسايم» لمحمد مبارك محمد الكتبي على منافسيها في الشوط 11 بعد أن أنهت المسافة بتوقيت قدره 5:57:9، وفي الشوط 12 كان الموعد مع «عوايد» لسعيد علي طفلة المري محققة المركز الأول والناموس بزمن قدره 6:01:6، وفي الشوط 13 انتصر «مياس» لسيف دغاش محمد العامري على منافسيه ليحرز المركز الأول بتوقيت قدره 5:59:8، وفي الشوط 14 كان الموعد مع «رموز» لسالم صالح سالم المري لتحقق ناموس الشوط والمركز الأول بعد أن أنهت المسافة بزمن قدره 6:02:8، وفي الشوط 15 تصدرت «الخزنة» لسيف مظفر محمد العامري مراحل الشوط لتصل أولا لخط الختام بزمن قدره 5:59:1، وفي الشوط 16 طار «شاهين» لمبارك محمد سالمين مبارك العامري مع المركز الأول بعد أن أنهى المسافة بزمن قدره 5:57:8، وفي الشوط 17 كانت «صدى» لحمد محمد نايفة الهاجري أول الواصلات لخط الختام قاطعة مراحل الشوط بزمن قدره 6:00:0، وفي الشوط 18 فازت «الهام» لهادف بخيت المنصوري بناموس الشوط والمركز الأول بعد أن قطعت المسافة بزمن قدره 6:00:4، وفي الشوط 19 حلق «الرسمي» للراعي سعيد الراعي العفاري مع ناموس الشوط والمركز الأول بزمن قدره 5:59:0، وفي الشوط 24 خطف «محذر» لسعيد سالم علي العمري ناموس الشوط والمركز الأول في اللحظات الأخيرة ليحقق المركز الأول بزمن قدره 6:00:1، وفي الشوط 25 تقدمت «زعفرانة» لسليم محمد راشد العويسي على منافسيها لتحرز المركز الأول بزمن قدره 5:55:5، وفي الشوط 26 كان المركز الأول ل«هرماس» لمبارك دغاش محمد العامري بعد أن قطع المسافة بتوقيت قدره 5:59:7، الأول بتوقيت وفي آخر أشواط الفترة الصباحية الشوط 30 كان الموعد مع «مياس» لعبد الله سعيد محمد الجحافي ليحرز المركز الأول وناموس الشوط بعد أن قطع المسافة بزمن قدره 5:55:7، حصل جميع الفائزين بالأشواط إلى صاحب المركز العاشر على جوائز نقدية قيمة، وشهدت الفترة الصباحية مشاركة واسعة لملاك الهجن من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «السابح» و«أسباب» يحلقان برمزي اليوم الثاني في ختامي الوثبة للهجن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كادش: كل مبارياتنا بمثابة نهائيات
التالى الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة العراق