أخبار عاجلة
نجار الوراق شنق نفسه فى صالة الشقة -
للنباتيين .. البديل المثالى للحوم -
سام مرسى: اللعب لمنتخب مصر شرف -
فيديو| دويتو أنغام ورابح صقر فى «أصعب جرح» -
وفاة نائب حاكم الفجيرة -

«محبوبة» لرئيس الدولة تتوج بلقب بطولة الإمارات لسباق أبوظبي

«محبوبة» لرئيس الدولة تتوج بلقب بطولة الإمارات لسباق أبوظبي
«محبوبة» لرئيس الدولة تتوج بلقب بطولة الإمارات لسباق أبوظبي

أبوظبي: مصعب سيد أحمد

توجت الفرس «محبوبة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف المدرب الفرنسي إيريك ليمارتنيل، وبقيادة الفارس الإيرلندي تاج أوشي بالشوط الخامس والرئيسي لمسافة 2200 متر للفئة الأولى، والبالغ إجمالي جوائزه مليون درهم، والذي أقيم، أمس الأول، ضمن فعاليات السباق الختامي لنادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من 6 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وناهزت القيمة الإجمالية لجوائز الحفل المليوني درهم.
جاء فوز «محبوبة» ، بعد أن قدمت عرضاً رائعاً وتجاوزت الخيول بعد أن شكلت أمامها حاجزاً لكنها تمكنت من العبور من الوسط، بعد أن لاحت أمامها ثغرة استثمرتها بدخولها القوي لتقطع المسافة في زمن قدره 2:25:03 دقيقة، وتتفوق بفارق 3 أطوال عن رفيق اسطبلها «نشمي»، فيما جاء في المركز الثالث «بابل ديلاس» لمحمد رمضان الأعسر، وعقب ختام الشوط قام عدنان النعيمي بتقديم جائزة الفوز إلى سالم الكتبي، مدير سباقات خيول رئيس الدولة.
وتمكن المهر «الزاهر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، من تحقيق فوز قوي بعد أن قدم عرضاً فاق التوقعات وحطم الزمن القياسي في الشوط الثاني لمسافة 2400 متر على لقب الجولة الثالثة من التاج الثلاثي العربي البالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف درهم.
وأحرز الزاهر الفوز بفارق 3,25 طول عن «داريوس دي بون» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإشراف إيريك ليمارتنيل وبقيادة تاج أوشي، وحل في المركز الثالث المهرة مواهب بقيادة رويستن فرنش، فيما أمواج بقيادة جيرالد أفرانش، وتمكن «الزاهر» تسجيل 2:39:82 دقيقة، ومن تحطيم الزمن القياسي لهذه المسافة المسجل باسم «نيمفي دي بون»، وقدره 2:41:10 دقيقة.
وعقب ختام الشوط قام عدنان سلطان بتكريم سالم السبوسي، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمدرب علي راشد الرايحي والفارس جيم كرولي.
وتألق المهر غير المهزوم «ميسور» للخيالة السلطانية العمانية بقيادة إدري دي فريز وإشراف سعيد البادي، حين واصل انتصاراته وفاز ببطولة ديربي الإمارات في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر، وجاء فوز «ميسور» بفارق كبير وصل إلى 7 أطوال بعد أن تقدم السباق من منتصف المسافة مسجلاً زمناً قدره 2:25:19 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «الترياق» لإسطبلات العجبان بإشراف عبدالله الحمادي وقيادة سام هتشكوت، وحصل على المركز الثالث «بوجديلا» بإشراف دووج واتسون وقيادة دين أورتيل، وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي بتكريم الفائزين.
وتوج الجواد سيف العرب لمزرعة فورتا وبإشراف المدرب دوربا سلقاراتنام وقيادة كريستوفر هايس بسباق الطويلة للمبتدئات لمسافة 1400 متر، والذي كان في الشوط الأول وبلغت جوائزه 80 ألف درهم، وجاء فوز سيف العرب بعد منافسة قوية قاد خلالها السباق حتى خط النهاية حيث دخل أولاً بفارق رأس عن دوك دو فاست للخيالة السلطانية العمانية بإشراف إبراهيم الحضرمي وقيادة باتريك دوبس، فيما حلت ثالثة المهرة دانة لخالد خليفة النابودة بإشراف المدرب إرنست أورتيل وقيادة هاري بنتلي، وسجل البطل زمناً قدره 1.3.84 دقيقة، وقام عدنان سلطان النعيمي بتكريم المدرب دروبا سلقاراتنام نيابة عن المالك، كما كرم الفارس كريستوفر هايس.
وأهدى الجواد «زمام» الثنائية لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب الفرنسي إروين شاربي وقيادة الفارس جيم كرولي، بعد فوزه بلقب الشوط الرابع لمسافة 2200 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الثالثة على لقب سباق بطولة أبوظبي البالغ إجمالي جوائزها المالية 400 ألف درهم، وتمكن البطل من التفوق بفارق رأس عن «شاربلو» لبدر عبدالله المطوع، فيما جاء في المركز الثالث «كربون ديتنج» لذيستل لتوليد الخيول، وسجل البطل 2:14:28 دقيقة.
وعقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي بتقديم جائزة الفوز إلى سالم الكتبي إنابة عن المالك وإلى المدرب أروين شاربي والفارس كرولي.
وتمكن الجواد «إيه إف ماهر» من الفوز بلقب سباق كأس مزرعة الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم، والذي جاء في الشوط السادس لمسافة 1400 متر، بعد مجهود يستحق الثناء للفارس تاج أوشي الذي حسم بطولة الفرسان في أبوظبي برصيد 22 فوزاً لينال جائزة عبارة عن سيارة.
ومنح فوز ماهر خالد خليفة النابودة بطولة الملاك في أبوظبي برصيد 20 فوزاً، فيما نال بطولة المدربين في مضمار أبوظبي الجنوب إفريقي إرنست أورتيل برصيد 18 فوزاً متفوقاً بفارق فوز واحد عن المدرب إيريك ليمارتنيل.
عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ومسلم العامري مدير مزرعة الوثبة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «إفهار» بتقديم جوائز الفوز إلى المالك خالد خليفة النابودة والمدرب والفارس.

لارا: أفضل 3 خيول  ستشارك في مراكش

أكدت لارا صويا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية على أن اختيار الخيول الثلاثة التي ستشارك في كأس الشيخ زايد بمراكش الذي سيكون في مايو المقبل ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة لأفضل الخيول هي التي تتميز بالسرعة على المضمار الترابي.
وأشادت لارا بنجاح موسم سباقات مضمار نادي أبوظبي للفروسية مؤكدة أن دعم القيادة الرشيدة كان له الأثر الطيب في دفع مسيرة رياضة الفروسية في الإمارات بشكل عام إلى تحقيق أعلى المراتب على المستوى المحلي والعالمي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «محبوبة» لرئيس الدولة تتوج بلقب بطولة الإمارات لسباق أبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ميسي يعزف لحن انتصار برشلونة على سيلتا فيجو
التالى ضحكة سانشيز.. بين السخرية والشماتة