الدوري الأوربي: انتصارات كبيرة ليونايتد وروما وشالكه

أحد أهداف شالكه في مرمى باوك اليوناني في الدوري الأوروبياقتنص شالكه الألماني فوزا ثمينا على حساب باوك اليوناني في حين خسر مونشنغلادباخ أمام فيورونتينا في ذهاب دور 32 من الدوري الأوروبي. هذا الدور شهد أيضا تألق روما ومانشستر يونايتد وليون الفرنسي وروستوف الروسي. قطعت فرق مانشستر يونايتد الانجليزي وروما الإيطالي وشالكه الألماني شوطا كبير على طريق التأهل إلى ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "أوروبا ليغا" بعد أن حققت انتصارات كبيرة في ذهاب دور الـ32 للمسابقة في ساعة متأخرة من مساء الخميس (16 شباط/ فبراير 2016).
واكتسح مانشستر يونايتد ضيفه سانت اتيان الفرنسي بثلاثية بيضاء للهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش. افتتحها من ركلة حرة.

وعاد شالكه الألماني من سالونيكي بفوز كبير على مضيفه باوك اليوناني بثلاثية نظيفة سجلها النمساوي غيدو بورغشتالر (27) وماكس ماير (82) والهولندي كلاس يان هونتيلار (90).
ووضع روما الإيطالي أكثر من قدم في دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي عقب فوزه الكبير 4 / صفر على مضيفه فياريال وافتتح إيمرسون التسجيل للفريق الإيطالي قبل أن يرتدي المهاجم البوسني إيدين دجيكو ثوب الإجادة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 65 و79 و86، لتصبح مهمة روما سهلة للغاية في الصعود للدور المقبل في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه يوم الخميس المقبل.

وباتت أندية ليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي وشاختار دونتسيك الأوكراني وكوبنهاجن الدنماركي على مشارف الصعود لدور الـ16 للمسابقة أيضا. وفازت الفرق الأربعة خارج ملعبها في وقت سابق من يوم الخميس، لتصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور المقبل.

وتغلب ليون على ألكمار الهولندي 4 / 1، وفيورنتينا على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 1 / صفر، وشاختار دونتسيك على سيلتا فيغو الأسباني بالنتيجة ذاتها، وكوبنهاغن على لودوغوريتس رازاغراد البلغاري 2 / .1 واقترب روستوف الروسي من الصعود أيضا لدور الستة عشر عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما انتزع جينك البلجيكي تعادلا بطعم الفوز 2 / 2 من مضيفه أسترا جيورجيو الروماني.

وفاز كراسنودار الروسي على ضيفه فناربخشه التركي 1 / صفر، وغينت البلجيكي على ضيفه توتنهام هوتسبير بنفس النتيجة، وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أولمبياكوس اليوناني مع عثمانلي سبور التركي.

ص.ش (أ ف ب، دب أ، رويترز)
4aacacf491.jpg

شكرا لمتابعتكم خبر عن الدوري الأوربي: انتصارات كبيرة ليونايتد وروما وشالكه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لاعب أمريكي يرفض زيارة الكيان الصهيوني مع بعثة منتخبه
التالى «وردة» يشارك فى سقوط باوك أمام شالكه بثلاثية