الجزيرة يحل ضيفاً على عجمان والوصل يواجه الإمارات

الجزيرة يحل ضيفاً على عجمان والوصل يواجه الإمارات
الجزيرة يحل ضيفاً على عجمان والوصل يواجه الإمارات

إعداد: علي نجم

يفتتح الأسبوع الرابع من دوري الخليج العربي لكرة القدم بإقامة مباراتين متقدمتين مساء اليوم، تجمع الأولى بين عجمان والجزيرة في حين سيستقبل الوصل ضيفه الإمارات.
وقررت لجنة دوري المحترفين تقديم مباراتي اليوم، بسبب ارتباطات الوصل والجزيرة بالمشاركة في مباراتي إياب الدور الأول من بطولة الأندية العربية.
وستتواصل منافسات المرحلة الرابعة يوم الخميس، حين يلتقي دبا الفجيرة مع الظفرة، بينما يحل الوحدة المتربع على القمة ضيفاً على بني ياس.
ويختتم الأسبوع الرابع يوم الجمعة، حيث يستقبل اتحاد كلباء ضيفه النصر، بينما سيلتقي الشارقة ضيفه الفجيرة في الإمارة الباسمة، على أن يكون مسك ختام الأسبوع مع موقعة من العيار الثقيل جداً بين العين وشباب الأهلي في استاد هزاع بن زايد.

عجمان x الجزيرة:

يحل فريق الجزيرة رابع الترتيب العام (7 نقاط) في الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم، ضيفاً على استاد راشد بن سعيد ومواجهة عجمان صاحب المركز الحادي عشر في جدول الترتيب (3 نقاط).
ويتطلع الضيوف إلى تعويض التعادل الخاسر في المرحلة السابقة أمام بني ياس، خاصة مع إهدار الفريق فرصة التقدم في مناسبتين، قبل أن يتمكن البديل سالم علي من إدراك التعادل للسماوي.
وسيعول فخر العاصمة على قدرات الهداف علي مبخوت الذي سيطمح إلى زيادة غلته من الأهداف من أجل الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين، وتقليص الفارق الذي يفصل بينه وبين عبد العزيز محمد في ترتيب هدافي المسابقة التاريخيين.
ويشكل مبخوت مع خلفان مبارك والبرازيلي ليوناردو مثلث الخطر في تشكيلة المدرب الهولندي كايزر، الذي يأمل أن يتلافى لاعبوه مشكلة الأخطاء التي تسببت في اهتزاز مرمى الفريق في مناسبتين أمام السماوي، مما حرم الفريق أول نقطتين هذا الموسم.
وسيجدد المدرب ثقته بتواجد فارس جمعة من أجل قيادة خط الدفاع، على أن يتولى الثنائي محمد جمال والكاميروني سيباستيان مسؤولية ضبط إيقاع وسط الميدان.
ولن يرضى البرتقالي بتجرع مرارة الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي، خاصة وأن الخروج بوفاض خالية من مباراة اليوم قد يتسبب في دخول الفريق دوامة خطر الهبوط والتواجد في النفق المظلم.
ويأمل المدرب المصري أيمن الرمادي الذي سيفتقد خدمات اللاعب وليد اليماحي الموقوف أن يجد لاعبوه الطريقة الأمثل للحد من خطورة هجوم الضيوف، مع السعي لتضييق المساحات الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من أجل زيارة شباك الضيف عبر الرهان على قدرات الثنائي تيام والنيجيري ستانلي الذي سجل الهدف الأول له في المسابقة في الجولة السابقة أمام الفجيرة.

الوصل x الإمارات:

يستقبل فريق الوصل سادس الترتيب (4 نقاط) في الثامنة مساء اليوم ضيفه الإمارات العاشر (3 نقاط) على أرض زعبيل.
ويبحث الإمبراطور عن تحقيق الفوز والعودة إلى لغة الانتصارات التي أضاعها في المرحلتين السابقتين، بعدما اكتفى بالحصول على نقطة واحدة من زيارتين متتاليتين إلى ملعب الشامخة.
وسيعاني الأصفر اليوم من غياب النجم البرازيلي ليما بعد الحصول على البطاقة الحمراء، عقب التدخل العنيف على البرازيلي ليوناردو.
وتأمل جماهير الإمبراطور أن يسترد البرازيلي كايو لغة هز الشباك، بعدما صام عن التسجيل في الجولات الثلاث الأولى، في الوقت الذي قد يزج فيه المدرب كونتيروس بالكوري سوك أساسياً، من أجل تعزيز الأداء الدفاعي.
وسيحتاج الفريق الأصفر إلى نسيان مرارة الهزيمة، والتركيز على موقعة اليوم، بما يساعده على العودة سريعاً إلى لغة الانتصارات، من خلال الرهان على قدرات ثنائي الارتكاز علي سالمين وخميس إسماعيل الذي ترك بصمته التهديفية الأولى في مرمى الوحدة في المرحلة السابقة، ليكون الهدف الأول له بالقميص الأصفر. وسيدخل الضيف لقاء زعبيل بمعنويات فوزه الأول هذا الموسم على حساب دبا الفجيرة، مع أمل بالخروج من الملعب الأصفر بنتيجة إيجابية تساعده على توسيع الفارق بينه وبين أهل القاع.
وسيحاول المدرب التونسي جلال قادري الرهان على بعض العناصر التي سيستعيد خدماتها في مواجهة الليلة، مع أمل بمشاركة الثنائي دياباتي والأسترالي أبيني بعدما غابا عن مباراة المرحلة السابقة أمام النواخذة.
وسيشدد المدرب على الرباعي الدفاعي بقيادة سعد سرور ضرورة الحد من خطورة كايو، ووضعه في طوق دفاعي يسهم في تقليص خطورته أمام حارس العرين أحمد الشاجي، خاصة مع غياب ليما صانع الخطر الأبرز في تشكيلة الإمبراطور.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجزيرة يحل ضيفاً على عجمان والوصل يواجه الإمارات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links