أيربيرث سانتوس ملكاً لبساط الجوجيتسو في العالم

أيربيرث سانتوس ملكاً لبساط الجوجيتسو في العالم
أيربيرث سانتوس ملكاً لبساط الجوجيتسو في العالم

لوس أنجلوس: أمين الدوبلي

توج البرازيلي إيربيرث سانتوس بجائزة «ملك البساط» التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو أمس، في مركز المؤتمرات بلوس أنجلوس بمشاركة 10 من أساطير رياضة الجوجيتسو في العالم، وهم ريكاردو أيفانجيليستا، وتانال رايس، وجابريل أرجيس، وأدم وردزينسكي، وجوتنبيرج بيريرا، وايربيث سانتوس، وجيرارد لوبينسكي، وجاكسون سوزا، وأليساندرو سيسوني، ورودسون تليس، وكلهم من أصحاب المراكز الأولى والتصنيف العالمي في بطولات العالم وأبوظبي جراند سلام، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو.
وأقيمت البطولة لأول مرة خارج أبوظبي، وتم قصرها على الأبطال من أصحاب الوزن الثقيل في الحزام الأسود، وذلك على جوائز قدرها 42 ألف دولار أمريكي.
وحضر النزالات عبدالله السبوسي قنصل دولة الإمارات في لوس أنجلوس، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أمين عام الاتحادين الدولي والآسيوي، وخالد الهنائي رئيس شركة الوحدة للألعاب المصاحبة، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام.
وفاز البرازيلي إيربيرث سانتوس على كل المنافسين في المنافسة التي شهدت توزيع الأبطال على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة 5 أبطال، وتقام فيها نزالات بنظام الدوري ليتأهل من كل مجموعة لاعبان فقط هما الأول والثاني، حيث ضمت المجموعة الأولى كلاً من ريكاردو أيفانجيلستا، وجوتيمبرج بيريرا، ووأدم ووردزينسكي، وتانال رايس، وجابريل أرجيس، قيما ضمت الثانية كلاً من إيربيرث سانتوس، وجيرارد لوبينسكي، ورودسون تليس، وجاكسون سوزا، وأليساندرو سيسوني.
وأسفرت نتائج نزالات الجولة الأولى من الدور التمهيدي، عن فوز البرازيلي أيفانجيلستا على الأمريكي تانال رايس في النزال الأول بالاستسلام، وفوز البرازيلي إيربيث سانتوس على البولندي جيرارد لوبينسكي، والبولندي ادم وردزنسكي على جابريل أرجيس، وجاكسوزن سوزا، على مواطنه البرازيلي اليساندرو سيسوني.
وفي الجولة الثانية، تعرض ريكاردو أيفانجيليستا لخسارة غير متوقعة من مواطنه جوتنبيرج بيريرا، بنتيجة، فيما فاز ايربيرث سانتوس على رودسون تيليس بالاستسلام، وجابريل أرجيس على تيلور رايس، وجاكسون سوزا على جيرارد لوبينسكي، وأدم وردزينسكي على جوتنبيرج بيريرا، ورودسون تليس على أليساندرو سيسوني بالاستسلام.
وفي الجولة الثالثة، نجح ريكاردو أيفانجيلستا في استعادة توازنه وتحقيق الفوز على جابريل أرجيس، وفاز ايربيرث سانتوس على جاكسون سوزا، وفاز آدم وردزينسكي على تانال رايس، وجيرارد لوبينسكي على أليساندرو سيسوي، وجاكسون سوزا على رودسون تليس، وجوتنمبرج بيريرا على جابريل أرجوس.
وفي الجولة الرابعة والأخيرة، فاز جاكسون سوزا على رودسون تليس، وأيفانجيلستا على آدم وردزينسكي، وايربيرث سانتوس على أليساندرو سيسوني، وجوتنمبرج بيريرا على تانال رايس.
وفي النزال النهائي، كانت الكفتان متعادلتان في كل شيء بين سانتوس وجاكسون، وانتهى اللقاء بالتعادل 0-0، لكن قرار الحكم كان في صالح الأسطورة أيربيث سانتوس بفضل الخبرة التي رجحت كفته، باعتباره الأكثر إيجابية في الحركات، ليصبح «ملك البساط» في العالم، ويقفز محتفلاً بهذا اللقب الذي يسطر اسمه بأحرف من نور في سجلات الألعاب القتالية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أيربيرث سانتوس ملكاً لبساط الجوجيتسو في العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links