"السلة" يقيل الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني

"السلة" يقيل الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني
"السلة" يقيل الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني

عمّان - منير طلال

قرر اليوم اتحاد كرة السلة اقالة الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني لكرة السلة بعد أخذ توصيات لجنة المنتخبات الوطنية.

وبحسب م. نبيل أبو عطا أمين سر اللجنة المؤقتة للاتحاد: تقرر انهاء خدمات الجهازين الفني والاداري المنتخب الوطني لكرة السلة برئاسة المدير الفني سام دغلس مع تقدير الجهود الذي بذلها في المرحلة السابقة والتوجه حالياً لبحث الخيارات المرحلة المقبلة.

وكانت لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة محمد عليان رئيس اللجنة المؤقتة اجتمعت الخميس الماضي وحملت الجهاز الفني أسباب الخسارة في لقائي كوريا الجنوبية 75-86 في اللقاء الذي أقيم في صالة الأمير حمزة ومن ثم بعد أربعة أيام أمام المستضيف الصين 79-88 واللذان قوضا من فرصة المنتخب كثيراً في بلوغ هدفه بالتأهل لمونديال الصين 2019 وتكرر مشهد مونديال تركيا 2010، كما أن بداية الانهيار وتقليص الآمال كانت من لقاء العودة أمام لبنان في الدور الأول بعدما 76-77 والذي كان مفتاح العبور وقطع أكثر من ثلثي الطريق نحو بلوغ الهدف.

وكانت اللجنة في وقتها قد حللت الخسارة واسبابها أمام لبنان بامعان وأسبابها ورغم ذلك لم يتم تدراك تلك الاخطاء فكانت نسبة التسديد منخفضة ولم يستغل المنتخب تفوقه في اللم والمتابعة وكان الاصرار والمبالغة على التسديد من خارج القوس أمام كوريا الجنوبية رغم عدم توفيق اللاعبين ولم يتغير الحال في لقاء الصين حيث ظهر فارق كبير بين المنتخب ومنافسه في الفترة الأخيرة في سيناريو مكرر من اللقاء السابق فلم "نتعلم من أخطاءنا".

ويحتل حالياً المنتخب الوطني المركز الرابع في المجموعة الخامسة في الدور الثاني الحاسم من التصفيات برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبين اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ 12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقة حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل اربعة فرق من كل مجموعة.

مباريات النافذة الخامسة من التصفيات تنطلق 29 تشرين ثان المقبل، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة نيوزيلندا، وفي ذات التاريخ تستضيف كوريا الجنوبية لبنان، والمنتخب الصيني يقابل نظيره السوري، وتختتم النافذة في 2 كانون أول، يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي، ويستضيف نيوزيلندا سورية، ويلاقي المنتخب الصيني مع المنتخب اللبناني.

ويستضيف المنتخب الوطني في النافذة السادسة والاخيرة في 22 شباط المنتخب الصيني و25 شباط المنتخب النيوزيلندي.

وبخصوص استبدال اللاعب المصاب في الدوري الممتاز ذكر أبو عطا بأنه تم ايقاف قرار استبدال اللاعب المصاب في الدوري واعتبار الاستبدال كان مقتصراً على مرحلة الذهاب والاياب والاعتذار من كفريوبا على عدم قدرته اشراك علي الزعبي في هذة المرحلة كما تم رفض طلب الوحدات والجزيرة في استبدال اللاعب المصاب.


شكرا لمتابعتكم خبر عن "السلة" يقيل الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links