النصر يصطدم بالعين بطموح تجنب الخسارة الثالثة

النصر يصطدم بالعين بطموح تجنب الخسارة الثالثة
النصر يصطدم بالعين بطموح تجنب الخسارة الثالثة

إعداد: علي نجم

يسدل الستار على منافسات الأسبوع الثالث من دوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات في غاية الحساسية بالنسبة إلى الفرق كافة.
وتمثل مباريات اليوم المنعطف الأهم في مشوار الفرق، سواء تلك التي تتطلع إلى المنافسة على القمة، أوتلك التي تبحث عن موطئ قدم في دائرة الأمان.
وسيحل العين حامل اللقب ضيفاً على النصر في دبي، بينما سيستقبل الوحدة ضيفه الوصل في الشامخة، مما سيسهم في تحديد مسار الرباعي وقدرة كل منهم على تحقيق الهدف المنشود.
أما في صراع البقاء، فسيحل عجمان ضيفاً على الفجيرة الذي حصد نقطة واحدة في أول مرحلتين، بينما يستقبل الظفرة ضيفه اتحاد كلباء الذي عرف طعم الانتصار الأول في المرحلة السابقة على حساب الإمارات.
في اللقاء الأول، يحل العين حامل اللقب وشريك الصدارة (6 نقاط) في الخامسة والنصف مساء اليوم، ضيفاً على النصر في الموقعة التي ستجمعهما على أرض استاد مكتوم بن راشد في دبي.
وستكون المباراة اختباراً صعباً لحامل اللقب الذي حصد العلامة الكاملة في أول مرحلتين، دون أن يظهر صورة وشخصية البطل، رغم كل الترشيحات التي تضع الفريق في مقدمة المرشحين لنيل الدرع.
وسيحذر زوران مدرب العين، لاعبيه من خطورة النصر، وردة فعل لاعبيه بعد الخسارة في مباراتين، مما سيجبر«الزعيم» على اللعب بتركيز عال من أجل ضمان الخروج من ملعب المنافس بالعلامة الكاملة التي تعبد الطريق للبطل من أجل اعتلاء القمة.
ويدرك النصراويون أن خسارة مباراة اليوم ستضعهم فوق فوهة البركان، وتدفع بهم إلى مركز متأخر في جدول الترتيب، بل ربما تسهم في دخول«العميد» النفق المظلم، باحتلال قاع الترتيب، لاسيما لو خرجت نتائج الفرق الأخرى التي تعيش في دوامة الخطر بنتائج إيجابية.
ويأمل يوفانوفيتش مدرب النصر أن ينتفض «العميد»، وأن يتناسى لاعبوه مرارة الهزيمة أمام الشارقة، من خلال الاستفادة من الهفوات والأخطاء الفردية والجماعية التي ارتكبت، وإن كان سيعول على أداء أكثر إيجابية من الرباعي الأجنبي، خاصة بعدما أبرم النادي صفقة «عالمية» جديدة بالتعاقد مع الإسباني نيجريدو.
ويستقبل الوحدة متصدر جدول الترتيب (6 نقاط) ضيفه الوصل (4 نقاط) في مباراة قمة الأسبوع التي سيكون استاد الشامخة في بني ياس في الثامنة والربع مسرحاً لها.
ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الانتصار وكسب العلامة الكاملة من أجل المضي قدماً في صراع المنافسة على الدرع.
وغابت الدرع عن خزائن العنابي منذ 8 مواسم، مما سيحفز عناصر الفريق على استغلال الدفعة الإيجابية التي نالها في الأسابيع الأولى من عمر المسابقة، من أجل المضي قدماً في سكة الانتصارات، وتجاوز اختبار اليوم الصعب أمام الفهود.
وتمكن الوحدة من التغلب على الوصل قبل أسبوعين في مسابقة كأس الخليج العربي بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة التي يأمل المدرب الروماني ريجيكامب أن لا تشكل عامل ثقة مبالغة بالنسبة إلى لاعبيه.
وسيحل الوصل ضيفاً للأسبوع الثاني على ملعب الشامخة، والذي شهد خسارة الفريق لأول نقطتين في الأسبوع الماضي حين تعادل مع بني ياس.
ويدرك المدرب الأرجنتيني كونتيروس، أن امتحان اليوم سيكشف مدى القدرات التي يمتلكها الفريق وأحقيته في التفكير في الوصول إلى اللقب الغالي.
وسيحتاج الفريق إلى إيجاد الأسلوب الدفاعي الأمثل للحد من خطورة المضيف، وإن كانت «بروفة» كأس الخليج العربي بينهما قد كشفت عن بعض الفوارق ما بين قوة وفعالية الهجوم العنابي في مواجهة دفاع أصفر بدا هشاً في اللقاء الذي جمع بينهما على أرض استاد مدينة زايد الرياضية.
ويستقبل الظفرة صاحب المركز الثالث عشر في جدول الترتيب دون أي نقطة ضيفه اتحاد كلباء التاسع (3 نقاط) في المباراة التي ستقام على أرض استاد حمدان بن زايد في الخامسة و40 دقيقة مساء.
ويتطلع الظفرة إلى كسب العلامة الكاملة للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما فشل في نيل ولو نقطة في أول جولتين من عمر المسابقة.
وقد يزج الظفرة اليوم بالبرازيلي الجديد رومولو أملاً في تفعيل الشق الهجومي بما يساعد الفريق على تذوق طعم الانتصار الأول.
ولن يرضى اتحاد كلباء الذي عرف حلاوة الفوز الأول على حساب الإمارات في المرحلة السابقة العودة إلى لغة الهزائم، خاصة مع حركة ناشطة من إدارة النادي التي أبرمت صفقة مميزة بضم المجري جوجاك.
ويحل عجمان السابع (3 نقاط) في الثامنة والربع مساء اليوم ضيفاً على الفجيرة العاشر (نقطة واحدة) في موقعة يتطلع من خلالها كل فريق إلى نيل النقاط الثلاث التي تساعده على تحقيق حلم البقاء مع الكبار.
وتعرض عجمان للخسارة الأولى هذا الموسم في المرحلة السابقة حين سقط أمام شباب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما سيحفز رجال المدرب المصري أيمن الرمادي على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل البحث عن العلامة الكاملة التي تساعدهم على تحقيق حلم الوصول إلى بر الأمان مبكراً.
أما الفجيرة الذي عاد من ملعب محمد بن زايد بوفاض خالية، فسيحاول استغلال عامل الأرض من أجل إبعاد شبح الهزيمة والسعي لكسب النقاط التي تعزز من فرصته في الابتعاد عن القاع.
ويتمثل الجانب الإيجابي في تشكيلة المدرب التشيكي ايفان هاشيك في تألق اللاعب الجزائري محمد بن يطو الذي سجل أهداف الفريق الثلاثة في المسابقة حتى الآن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن النصر يصطدم بالعين بطموح تجنب الخسارة الثالثة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links