الظاهري: لن نتردد في دعم المنتخب بكل من يستوفي المعايير

الظاهري: لن نتردد في دعم المنتخب بكل من يستوفي المعايير
الظاهري: لن نتردد في دعم المنتخب بكل من يستوفي المعايير

دبي: علي نجم

عقدت لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي مساء أمس اجتماعاً مطولاً في مقر الاتحاد في دبي وسط حضور ومشاركة الأجهزة الفنية للمنتخبات الثلاثة الأول والأولمبي والشباب.
وعقب الاجتماع أكد الأمين العام للاتحاد محمد بن هزام الظاهري في جواب «دبلوماسي» عن مصير وإمكانية تجنيس تيجالي ومشاركته مع الأبيض قائلا«اتحاد الكرة ليس جهة اختصاص في تجنيس تيجالي، لكننا نرحب بأي لاعب يمكنه أن يفيد المنتخب وفق رؤية الجهاز الفني،وإذا كان اللاعب يوافق الشروط والمعايير».
وكشف الأمين العام أن هناك أسماء 6 منتخبات على طاولة الاختيار أمام المدرب زاكيروني من أجل اختيار الأنسب منها للعب أمامها ودياً في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
وذكر الظاهري أن لجنة المنتخبات أحالت عدداً من لاعبي منتخبات الفئات السنية إلى لجنة الانضباط بسبب المخالفات التي ارتكبت من قبلهم خلال المعسكرات، وعن المنتخب الوطني الأول قال «لقد استمعنا إلى تقرير الجهاز الفني والإداري من خلال التجمعات الأخيرة في النمسا وإسبانيا، ومتطلبات المعسكر المقبل، كما اطلعت اللجنة على كل التفاصيل الإدارية والمباريات التي سيلعبها في إسبانيا أمام هندوراس وفنزويلا.
وتابع: المدرب وضع المباريات التي يريد لعبها وفق معايير مسبقة، وهندوراس وفنزويلا من المنتخبات المتقدمة في تصنيف الفيفا.
ومضى يقول ردا على سؤال: اتفق الحضور على ان المدرب زوران لم يكن موفقاً ودقيقاً في تصريحاته (تحدث زوران عن تراجع مستوى لاعبي العين عندما يتدربون مع المنتخب)، مؤكداً أن الجميع اتفق على أن ارتداء شعار المنتخب شرف لأي لاعب، ولم يشك أي لاعب من أي شيء خلال معسكر إسبانيا».
اما عن نسبة مشاركة اللاعبين في المباريات، فتبقى تلك خيارات المدرب وهو المسؤول عن اختيار التشكيلة ووفق رؤية الجهاز الفني.
وأشاد الأمين العام بالدعم الكبير للأندية، وشكر العين الذي يرفد المنتخب بعدد كبير من اللاعبين الأساسيين، مؤكدا أنه لا يوجد أي تقصير من العين أو من اي ناد في الدولة، نحن في الاتحاد نرحب بالانتقاد البناء وليس الهدام.
وعن المنتخب الأولمبي أوضح قائلا: تقرير الأولمبي كان من شقين إداري وفني، وقد اطلعت اللجنة على تقرير شمل المشاركة في الألعاب الآسيوية التي حصل فيها منتخبنا على الميدالية البرونزية، وأشادت اللجنة بالعمل الفني والإداري.
وتم التأكيد على مواصلة العمل ووضع البرنامج المناسب للتصفيات المؤهلة إلى اولمبياد طوكيو».
ونفى فكرة اقالة أو تغيير مدرب المنتخب الأولمبي، مشيرا إلى انه لم يتم التطرق إلى مصير مدرب الأولمبي سكورزا، وهو مستمر مع المنتخب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الظاهري: لن نتردد في دعم المنتخب بكل من يستوفي المعايير في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links