بطولة الأردن خارج أجندة (دولي الطاولة) للعام المقبل

بطولة الأردن خارج أجندة (دولي الطاولة) للعام المقبل
بطولة الأردن خارج أجندة (دولي الطاولة) للعام المقبل

عمان - غازي القصاص

لم يُدرج الإتحاد الدولي لكرة الطاولة بطولة الاردن الدولية للناشئين على اجندة بطولات العام المقبل التي اصدرها مؤخراً، ما يعني عدم اقامة النسخة الخامسة منها.

وعزا الاتحاد الدولي ذلك الى تأخر وصول طلب الاتحاد الاردني ادراج بطولته اسبوعاً عن آخر موعد محدد لذلك، حيث وصله الخطاب يوم (7) تموز الماضي، بينما آخر موعد كان (30) حزيران الماضي.

وفي تعليقه على قرار الاتحاد قال المهندس فواز الشرابي رئيس اتحاد كرة الطاولة وممثله في مجلس ادارة اللجنة الاولمبية لـ «الرأي»: الاتحاد الاردني حريص على اقامة البطولة، ولقيت النسخ الاربع التي اقيمت منها لغاية الآن الاشادة بحسن تنظيمها، حيث لم تُوجد أي مخالفة فيها وفق تقارير رفعت للاتحاد الدولي من مدير كل بطولة، وكنا عازمين على اقامة منافسات النسخة الخامسة من البطولة في الموعد الذي حددناه 25- 29 تموز 2019.

وأضاف الشرابي: شهر تموز من العام القادم خلال من أية بطولة مدرجة على اجندة بطولات الاتحاد الدولي، ولو اقيمت خلاله بطولة في احد دول المنطقة لكان الامر مقبولاً الى حد ما، لافتاً أنه تحدث مع رئيس الاتحاد الدولي توماس فايكرت بهذا الشأن.

من ناحية أخرى، يُشارك لاعبو الاعداد الاولمبي لكرة الطاولة: زيد ابويمن وزياد الدميسي ومحمد بني سلامه وخالد خضر غداً في بطولة مصغرة تُقام في ختام معسكرهم التدريبي في الصين.

وتشتمل البطولة المصغرة على نسختين من المنافسة مع اربعة لاعبين صينيين في النسخة الاولى، واربعة غيرهم في النسخة الثانية، وسيُغادر لاعبوا المنتخب بعد غد الصين متوجهين الى عمان.

ووفق نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة عبدالعزيز صدقة المتواجد مع اللاعبين في معسكرهم لـ «الرأي»: شارك اللاعبون قبل ثلاثة ايام في بطولة الى جانب عشرين لاعباً من الصين، وتدربوا خلال المعسكر الذي امتد على مدار اسبوعين على فترتين صباحية ومسائية خلال المعسكر. واكد على ان اللاعبين استفادوا من المعسكر الذي تواجد في تدريباته المشتركة (15) لاعباً من الصين.

ووفق الشرابي رئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا، سيتأهل لاعب ولاعبة فقط لمسابقة كرة الطاولة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تُقام في العاصمة اليابانية طوكيو صيف عام 2020، وسيكون ذلك من خلال تصفيات ستُقام العام المقبل لدول منطقة غرب آسيا التي تضم (12) دولة هي الى جانب الاردن كل من: قطر والبحرين والسعودية والامارات والكويت وسلطنة عُمان وفلسطين وسوريه والعراق ولبنان واليمن.

وكشف عن انه سيحضر اجتماع الاتحاد الآسيوي المقرر خلال تشرين ثاني القادم في العاصمة التايلاندية بانكوك، وسيتحدد في الاجتماع موعد اقامة تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

من ناحية اًخرى، عاد امس الاول من العاصمة المصرية القاهرة وفد المنتخبات الوطنية للفئات العمرية لكرة الطاولة بعد ختام معسكرهم التدريبي هناك الذي وصف بـ «الناجح»، وشارك في المعسكر الذي دام ثمانية ايام اللاعبون:

- فئة البراعم ت 12 سنة، ذكور: حمدي قصول وجاد بيساني، إناث: ريناد الحسني وبتول خضر.

- فئة ت (15) سنة، الاشبال: رائد الدميسي ومحمد ابوتايه ومحمود الازم واسامه باكير، الزهرات: دانا الخطيب وجويس معلوف وبتول الرشدان.

- فئة ت (18) سنة، الناشئين: حماده قصول وجميل الجعافره وليث ابويمن، الناشئات: ليما خاطر وتينا خوري.

ويبدأ غداً في مركز الاعداد الاولمبي المعسكر التدريبي للاعبات الاعداد الاولمبي: سوار ابويمن وبراء الوديان وتيماء ابويمن مع لاعبات من كرواتيا، لرفع استعدادهن لتصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وسيعقد اتحاد كرة الطاولة السبت القادم اجتماعاً لبحث تقارير المعسكرات التدريبية، للاعبي الاعداد الاولمبي للرجال في الصين والسيدات مع لاعبات كرواتيا اعتباراً من غد ويستمر عشرة ايام، وللاعبي منتخبات الفئات العمرية في مصر.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بطولة الأردن خارج أجندة (دولي الطاولة) للعام المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links