العنبري: لم أتوقع الفوز بالستة على فريق مرشح لنيل اللقب

العنبري: لم أتوقع الفوز بالستة على فريق مرشح لنيل اللقب
العنبري: لم أتوقع الفوز بالستة على فريق مرشح لنيل اللقب

متابعة: عصام هجو

واصل الشارقة نتائجه المتميزة والمبهرة في دوري الخليج العربي، وبعد أن أسقط الظفرة في الجولة الأولى برباعية نظيفة، تفوق وفاز عن جدارة على ضيفه النصر 6-3 بعد أن قدم «الملك» مردوداً فنياً رائعاً، جعل جمهوره يخرج منتشياً، وظل يحسب في الأهداف بالهتاف من (الرقم واحد ولغاية ستة) خلال الخمس دقائق الأخيرة من زمن اللقاء الذي رفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط مشاركاً الوحدة في الصدارة، ومستعيداً ذكريات أيام الزمن الجميل عندما كان المركز الأول هو مكانه المفضل.
تألق من الشارقة بصورة لافتة محترفوه الأجانب بقيادة البرازيليين ويلتون صاحب «السوبر هاتريك» الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف في سباق الهدافين من مباراتين وإيجور كورنادو الذي أمتع جمهور الملك بفنيّاته ومهاراته وانطلاقاته ومراوغته المجدية، ولم يكن ريان منديز مهاجم الرأس الأخضر أقل روعة؛ فسجل أروع أهداف المباراة، وكان الأوزبكي شوكوروف رمانة الميزان وقام بأدواره الدفاعية والهجومية على أكمل وجه وتألق أيضاً في الخطوط الخلفية الحسن صالح وشاهين عبدالرحمن وعلي خميس الضنحاني وسيف راشد في الجناح الأيمن.
أما فريق النصر الذي خسر للمرة الثانية بعد الأولى أمام عجمان، فقد عانى كثيراً ولم يستطع خط دفاعه الصمود أمام ايجور ومينديز وويلتون الذين كان طريقهم سالكاً من كل الاتجاهات ومختلف المواقع إلى مرمى الحارس محمد يوسف الذي استقبلت شباكه نصف درزن من الأهداف من زملاء الأمس، والغريب في الأمر أن جماهير النصر انتقدت قبل بداية المباراة تشكيلة «العميد» وعلى وجه الخصوص في خط الدفاع، حيث لم يكن هناك أي منطق في إجلاس المدافع خليفة مبارك في مقعد البدلاء.
من جهته، أرجع إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر خسارة فريقه إلى الأخطاء الدفاعية غير العادية من قبل اللاعبين، وقال: «لقد استحق الشارقة الفوز عن جدارة على عكس فريق النصر الذي لم يقدم المستوى المنتظر وبصراحة كان يوماً صعباً وسيئاً علينا وسيناريو المباراة أيضاً كان صعباً».
وأضاف رغم استقبالنا خمسة أهداف في الشوط الأول، إلاّ أننا لم نستسلم ونجحنا في تسجيل هدفين قبل انتهاء الشوط الأول وسعينا خلال الحصة الثانية لتقليص الفارق وأحرزنا الهدف الثالث إلاّ أن تمركز لاعبي الشارقة في الخطوط الخلفية حال دون إدراك التعادل وتعديل النتيجة والهدف السادس، كشف الحالة التي عليها فريق النصر وبلا شك نحتاج إلى زمن لمعالجة الأخطاء، وأعتذر لجماهير النصر لما حدث في مباراة اليوم وكلّنا أصبنا بخيبة أمل كبيرة ومن حقهم أن يشعروا بالإحباط بعد نهاية المباراة خصوصاً بالنظر إلى الطريقة التي خسرنا بها المباراة بسبب سوء التنظيم الدفاعي للنصر».
ورداً على السؤال الخاص بأن النصر كان المرشح الأبرز من قبل وسائل الإعلام والنقاد لنيل لقب الدوري، قال: «من حق الصحافة أن تقول ماتريده ولكن النتائج أظهرت أننا لسنا فريقاً جيداً، وما حدث طبيعي في كرة القدم، حيث من الطبيعي ألاّ يكون فريق كرة قدم ليس في يومه، ونتحمل المسؤولية كاملة وأنا فقط ولاعبي الفريق الذين نستطيع تغيير موقف الفريق والعودة إلى الطريق الصحيح».
ومن جانبه، عبر مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري عن سعادته بالفوز ممتدحاً مردود لاعبيه والتزامهم بتطبيق خطة اللعب والتعليمات الصادرة من الجهاز الفني للفريق، لافتاً إلى أنه لم يتوقع تلك النتيجة الكبيرة بالستة أمام فريق بقامة النصر، عطفاً على استعداداته للموسم، بجانب كونه من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.
وكشف العنبري عن مطالبته للاعبين بين شوطي المباراة بعدم التراخي خصوصاً وأن المنافس يمتلك عناصر تتمتع بالسرعة العالية والأدوات التي تمكن الفريق من العودة للمباراة، وتمنى محافظة فريقه على سكة الانتصارات. وأبدى الحسن صالح استغرابه من ردة فعل البعض خصوصاً الذين ركزوا على ضعف النصر، وقال «بالعكس النصر ليس فريقاً ضعيفاً ولماذا يظلمون الشارقة بهذا الشكل ولماذا لايقولون ولايعترفون بأن الشارقة في تطور ويقدم مستوى متميزاً».
وقال «الفوز على النصر ليس بالأمر السهل ونحن أصلاً هدفنا كان الفوز ونجحنا في فرض أسلوبنا، مما سهل من مهمة الوصول إلى شباك النصر خمس مرات في الشوط الأول».

شكرا لمتابعتكم خبر عن العنبري: لم أتوقع الفوز بالستة على فريق مرشح لنيل اللقب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الهلال يسعى لتخطي عقبة الرائد.. والاتحاد والقادسية للتعويض
التالى تعادل الرمثا والفيصلي بدوري المحترفين