أخبار عاجلة
الأردن يشهد يوميا تسجيل 29 حالة لزواج قُصّر -

ليفربول وتشيلسي يحافظان على صدارة «البريميرليج»

ليفربول وتشيلسي يحافظان على صدارة «البريميرليج»
ليفربول وتشيلسي يحافظان على صدارة «البريميرليج»

واصل ليفربول انطلاقته الناجحة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وحافظ الفريق على العلامة الكاملة بانتصار ثمين ومستحق 2 - 1 على توتنهام أمس في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.
كما واصل فريق تشيلسي مطاردته لليفربول على اللقب وتغلّب على ضيفه كارديف سيتي 4 -1، واستمر مانشستر سيتي حامل اللقب في مساعيه لمنافسة ليفربول وتشيلسي على اللقب بعد أن فاز على ضيفه فولهام 3 - صفر.
وفي باقي المباريات فاز أرسنال على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2 -1 وبورنموث على ضيفه ليستر سيتي 4 -2 وكريستال بالاس على مضيفه هيديرسفليد 1 -صفر. ورفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، متأخراً بفارق الأهداف فقط عن تشيلسي الذي صعد إلى الصدارة فيما يحل سيتي في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.
وتجمّد رصيد توتنهام عند تسع نقاط في المركز الخامس بعد أن مني بالهزيمة الثانية على التوالي، بعدما استهل مسيرته في البطولة هذا الموسم بثلاثة انتصارات متتالية. وكانت المباراة أفضل بروفة ممكنة لليفربول قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وكشف ليفربول هشاشة دفاع توتنهام وحقق الفوز عليه بهدفين كان من الممكن مضاعفتهما لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه، وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف سجله جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني، استغل ليفربول استمرار الأخطاء الدفاعية القاتلة من توتنهام وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54. وعاند الحظ نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في أكثر من كرة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن يسجل البديل إيريك لاميلا هدف حفظ ماء الوجه لتوتنهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وعلى استاد الاتحاد حسم سيتي الفوز على فولهام بهدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني. وتقدّم الألماني ليروي ساني بهدف لسيتي في الدقيقة الثانية، ثم أضاف الإسباني ديفيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 21 قبل أن يختتم رحيم ستيرلينج التسجيل في الدقيقة 47.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشيلسي فوزه الخامس على التوالي تحت قيادة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، وتغلب على كارديف سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.
وتقدم سليمان بامبا بهدف لكارديف في الدقيقة 16 ثم أدرك الجناح البلجيكي ادين هازارد التعادل لتشيلسي في الدقيقة 37 قبل أن يتكفل نجم منتخب بلجيكا بالهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43. ونال هازارد لقب هاتريك وسجل الهدف الثالث لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 80 قبل أن يكمل البرازيلي ويليان الرباعية في الدقيقة 83.
واقتنص أرسنال تحت قيادة مدربه يوناي إيمري فوزاً غالياً من ملعب نيوكاسل بهدفين مقابل هدف، وتقدم السويسري جرانيت تشاكا بهدف لأرسنال في الدقيقة 49 ثم أضاف الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 ورد كياران كلارك بالهدف الوحيد لنيوكاسل في الدقيقة الأخيرة.
الفوز رفع رصيد أرسنال إلى تسع نقاط في المركز السابع وتوقف رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر.
واكتسح بورنموث ضيفه ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين. وتقدّم ريان فراسير بهدف لبورنموث في الدقيقة 19 ثم أضاف فراسير الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 37. وتكفل جوشوا كينج بالهدف الثالث لبورنموث من ضربة جزاء في الدقيقة 41 وتبعه أدم سميث بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 81. وسجل جيمس ماديسون (ضربة جزاء) ومارك ألبرايتون هدفي ليستر سيتي في الدقيقتين 88 و89. ورفع بورنموث رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس وتجمّد رصيد ليستر عند ست نقاط في المركز التاسع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ليفربول وتشيلسي يحافظان على صدارة «البريميرليج» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كلباء والشارقة يتصدران دوري 21
التالى حامل اللقب يخشى مفاجأة الفيحاء و"الكلاسيكو" يجمع الاتحاد والشباب