صلاح أول لاعب عربي ينافس على جائزة الأفضل في العالم

صلاح أول لاعب عربي ينافس على جائزة الأفضل في العالم
صلاح أول لاعب عربي ينافس على جائزة الأفضل في العالم

بعد أيام من نيله جائزة لاعب العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون الكرواتي لوكا مودريتش مجدداً منافساً للبرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح على جائزة مماثلة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بحسب اللائحة النهائية التي أعلنها الأخير أمس،وتنافس اللاعبون الثلاثة الأسبوع الماضي على جائزة لاعب العام التي يمنحها الاتحاد الأوروبي، والتي نالها مودريتش في حفل أقيم بموناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات للموسم المقبل من دوري الأبطال.
وتألق صلاح في موسمه الأول مع ليفربول الإنجليزي وسجل 44 هدفاً في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وهدفين في مونديال روسيا 2018 في مشاركته مع منتخب مصر الذي خرج من الدور الأول، واختير صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وكان هدافه أيضاً مع 32 هدفاً.
فيما يعتبر صلاح أول لاعب عربي يحظى بهذا الإنجاز.
وغاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني واللاعب المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عن اللائحة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب، للمرة الأولى منذ عام 2006.
وتقاسم ميسي ورونالدو جائزة الأفضل في العالم بالتساوي منذ عشرة أعوام.
وعلى صعيد المدربين، سيكون التنافس بين ديدييه ديشان الذي قاد منتخب فرنسا في مونديال روسيا 2018 إلى لقبه الثاني في كأس العالم (بعد 1998 على أرضه)، ومواطنه زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثالث ألقابه توالياً في دوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صلاح أول لاعب عربي ينافس على جائزة الأفضل في العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links