ليفربول يعود من ملعب كريستال بالاس بفوزه الثاني

ليفربول يعود من ملعب كريستال بالاس بفوزه الثاني
ليفربول يعود من ملعب كريستال بالاس بفوزه الثاني

اقترب الحارس الألماني لوريس كاريوس، صاحب الأخطاء الفادحة مع فريقه ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، من الانتقال إلى نادي بشيكتاش التركي بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية عدة.
ومن المتوقع أن ينتقل كاريوس (25 عاماً) على سبيل الإعارة لمدة سنتين مقابل مليوني يورو حسب قناة «إن تي في»، مضيفة أن الإعلان عن الانتقال سيتم قريباً. وأضافت يومية «حرييت» أن كاريوس سينال راتباً سنويا بقيمة 1,4 مليون يورو.
في المقابل، أشار موقع «ليفربول إيكو» أن قيمة الإعارة لسنتين بلغت 2,49 مليون يورو، ويتعين على النادي التركي شراء الحارس بنحو 8 ملايين يورو إضافية في 2020 بحال استيفاء بعض المعايير في أدائه، متعلقة بظهوره مع الفريق والتأهل إلى المسابقات الأوروبية. وأضاف أن ليفربول سيحصل على نسبة 20% من البيع بحال أصبحت الصفقة دائمة.
وأحرز بشيكتاش لقب الدوري المحلي مرتين توالياً قبل أن ينتزعه منه غلطة سراي الموسم الماضي، وكان يبحث عن حارس مميز بعد رحيل الإسباني فابري إلى فولهام الإنجليزي.
وارتكب كاريوس الذي ينتهي عقده مع ليفربول في 2021، خطأين فادحين في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في أيار/‏مايو الماضي خلال النهائي الذي خسره ليفربول 1-3. إلاّ أن الحارس الألماني الذي بكى في نهاية المباراة واعتذر من المشجعين، شكا قبل دقائق من ارتكابه الخطأ الأول، من تعرضه لضربة بالكوع من قائد ريال سيرخيو راموس.
وكان الحارس الألماني خضع لمعاينة شاملة في مستشفى ماساشوستس الأمريكي في 31 أيار/‏مايو، أي بعد خمسة أيام من النهائي الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف، على يد الطبيبن ركوس زافونت ولينورهيرجيه اللذين خلصا إلى تعرضه لارتجاج في الدماغ في المباراة النهائية. وقال مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب أن الحارس عانى خلال المباراة من ارتجاج دماغي.
ولم يعد كاريوس الحارس الأول مع ليفربول بعد التعاقد مع البرازيلي الدولي أليسون من روما الإيطالي مقابل 72,5 مليون يورو الشهر الماضي.
وعن انتقال حارسه، قال كلوب الاثنين بعد فوز فريقه على كريستال بالاس 2-صفر في الدوري المحلي «كلا. لا شيء. لم يبلغني أحد بأي شيء».
وحقق ليفربول فوزه الثاني في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وجاء على حساب مضيفه كريستال بالاس 2-صفر الاثنين في ختام المرحلة الثانية. وخلافاً للمباراة الافتتاحية التي فاز بها على ضيفه وست هام برباعية نظيفة، عانى فريق المدرب الألماني يورغن كلوب للوصول إلى شباك كريستال بالاس، لكنه حقق الأهم وخرج في نهاية المطاف بالنقاط الثلاث، محققاً فوزه الرابع توالياً على منافسه اللندني الذي لم يفز على «الحمر» في أرضه منذ تشرين الثاني/‏نوفمبر 2014.
وانضم ليفربول إلى خمسة فرق أخرى خرجت منتصرة من المرحلتين الأوليين، هي مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي وواتفورد وتوتنهام وبورنموث، فيما مني كريستال بالاس بهزيمته الأولى بعد أن افتتح الموسم بالفوز على جاره العائد إلى دوري الأضواء فولهام 2-صفر.
وبعد سلسلة من المحاولات وأبرزها لكريستال بالاس الذي عانده الحظ بعدما ارتدت محاولة أندروس تاوسند من العارضة (25)، دخل ليفربول إلى استراحة الشوطين متقدماً بهدف سجله جيمس ميلنر من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة إثر خطأ من الفرنسي مامادو ساكو على المصري محمد صلاح داخل المنطقة (45).
وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني، وأصبحت مهمة ليفربول أكثر سهولة في ربع الساعة الأخير بعدما أكمل كريستال بالاس المباراة بعشرة لاعبين نتيجة طرد آرون وان-بيساكا لإسقاطه صلاح حين كان الأخير متوجهاً للانفراد بالحارس.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حسم السنغالي ساديو مانيه فوز ليفربول بهدف ثانٍ بعد مجهود فردي رائع وتمريرة من صلاح إثر هجمة مرتدة سريعة (3+90)، رافعاً رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين، فيما أنهى الوافد الجديد من روما الإيطالي الحارس البرازيلي أليسون المباراة الثانية دون أن تهتز شباكه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ليفربول يعود من ملعب كريستال بالاس بفوزه الثاني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خصيف يغيب عن مباراة عجمان
التالى الظفرة يجدد الثقة في فوك