أخبار عاجلة
في اليمن.. يأكلون أوراق الشجر في زمن المجاعة -
أن الأوان لاتخاذ قرارات وطنيه -

جوارديولا: أتظاهر بمعرفتي كل الحلول أمام اللاعبين

جوارديولا: أتظاهر بمعرفتي كل الحلول أمام اللاعبين
جوارديولا: أتظاهر بمعرفتي كل الحلول أمام اللاعبين

متابعة: ضمياء فالح

كان مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم الماضي أول فريق يحصد 100 نقطة، وفاز بفارق 19 نقطة عن الوصيف مانشستر يونايتد لكن مدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا الذي اعتاد حصد الألقاب مع برشلونة وبايرن ميونيخ كشف قائلاً: «سأقول لكم شيئا حقيقيا بالكامل: أنا لا أملك كل الحلول وعندما لا أعرف شيئا أتظاهر أمام اللاعبين بأنني أعرف. أفعل ذلك لأمنحهم الثقة كي يلعبوا. أحيانا يسألونني عن أشياء في الحياة وعليّ حينها تقمص دور الأب مع أولاده أو الأخ الأكبر مع شقيقه الصغير. أحاول إعطاءهم أفضل نصيحة تتمنى أن تحصل عليها في حياتك».
حديث جوارديولا من القلب في المسلسل الوثائقي «أول أور نثنج» (كل شيء أو لا شيء) الذي سيعرض هذا الأسبوع على أمازون برايم بعدما تابع صناع المسلسل فريق جوارديولا 9 أشهر. واعترف جوارديولا بفشله في موسم سيتي الأول وقال: «الفشل يعود إلى نقص الغرور والشجاعة، كل الفرق الكبيرة مغرورة». ويتحدث خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة النادي عن الضغوط التي شعر بها المدرب الأسباني عند قدومه لإنجلترا بعد تجربتين ناجحتين في برشلونة والبايرن وقال: «أعتقد أن الفشل في أول موسم كان صعبا جدا على بيب، موسم 2016-2017 لم يكن سهلا عليه لا ذهنيا ولا نفسيا. الضغط جاء حسب اعتقادي من مواجهته تحديات لم يتعامل معها من قبل كمدرب محترف لكنه يمثل كل ما نتطلع إليه، إنه عبقري». الحلقات الثمانية من المسلسل الوثائقي ترسم تطور أداء الفريق عبر موسم 2017-2018 وحلقة الجمعة تغطي مباراة الفوز على ليفربول 5-صفر على ستاد الاتحاد في سبتمبر/ أيلول الماضي ومباراة الفوز المهم على تشيلسي 1-صفر في ملعب ستامفورد بريدج.سجل كيفن دي بروين الهدف في شباك فريقه السابق واحتفل الفريق بجنون في غرفة الملابس، يصرخ الكابتن البلجيكي فنسنت كومباني: «هذا فوز مدهش جدا» فيما يضرب زملاؤه السقف ويرقص موظف الزي براندون أشتون على الطاولة ويعلق جوارديولا: «كان منعطفا، آمنوا حينها أنهم فريق جيد، وأعتقد أن هذا الشعور لن يتغير هذا الموسم. هذا لا يعني أننا سنفوز باللقب لكنهم حتى لو لم يفوزوا به يعرفون أنهم فريق قوي وأفضل من الفرق الأخرى. الكبار قادرون على الذهاب إلى أي مكان ويدفعون لاعبي الخصم للتفكير في أول لحظة «اللعنة، هؤلاء جاؤوا هنا ليفوزوا».
ويظهر جوارديولا في العرض وهو يتحدث بغضب للاعبيه ويقول أثناء مباراة كأس كاراباو أمام أرسنال 3- صفر: «أعرف أنها مباراة صعبة وأعرف أنكم تريدون الفوز، أنا أعرف ذلك لكن عليكم تعلم اللعب بشجاعة. أفضل ما في موسمنا أننا نلعب بشجاعة مهما كان الملعب، هذا هو الاختبار الحقيقي». يظهر جوارديولا وهو يشجع لاعبيه على رفع أصواتهم في غرفة الملابس ويعلق: «أكثر شيء أفتقده من الموسم هو غرفة الملابس، إنها أجمل مكان بعد الملعب، الجميع يمازح ويشارك في الحديث وينتقد المدرب ويعلق. أنا بطبيعتي أحب غرفة الملابس التي تعج بالضجيج، أشعر بأنها تحرك اللاعبين وتحفزهم».

شكرا لمتابعتكم خبر عن جوارديولا: أتظاهر بمعرفتي كل الحلول أمام اللاعبين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى حامل اللقب يخشى مفاجأة الفيحاء و"الكلاسيكو" يجمع الاتحاد والشباب