المجالي يفتتح مؤتمر الطب الرياضي العربي الثاني والأردني الرابع

المجالي يفتتح مؤتمر الطب الرياضي العربي الثاني والأردني الرابع
المجالي يفتتح مؤتمر الطب الرياضي العربي الثاني والأردني الرابع

عمان - غازي القصاص

مندوباً عن سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية عضو اللجنة الاولمبية الدولية إفتتح الامين العام للجنة الاولمبية ناصر المجالي امس في فندق لاند مارك مؤتمر الطب الرياضي العربي الثاني والاردني الرابع الذي يقيمه اتحاد الطب الرياضي على مدار ثلاثة ايام.

وبدأ المؤتمر بعزف السلام الملكي وتلاه آيات من الذكر الحكيم، ووقف الحضور بعد ذلك دقيقة صمت على روح الفقيد الدكتور موفق الفواز الرئيس السابق لاتحاد الطب الرياضي الاردني ونائب رئيس اللجنة الاولمبية سابقاً.

ونقل المجالي تحيات سمو الامير فيصل بن الحسين للمشاركين وتمنياته لهم بالتوفيق في خدمة الرياضة، لافتاً إلى حرص سموه على تطوير مسيرة الطب الرياضي الاردني والعربي، وعلى سلامة اللاعبين الذين تعول عليهم اتحاداتهم وانديتهم بتحقيق الانجازات.

وقال المجالي: تعمل اللجنة الاولمبية بصفتها المظلة الرسمية للرياضة الاردنية منذ بداية الولاية الاولمبية الحالية على تأهيل اكبر عدد من لاعبي الاردن للمشاركة في دورة طوكيو الاولمبية 2020، لافتاً الى وجود مركز اعداد اولمبي يخدم تحقيق هذه الغاية.

والقى رئيس اتحاد الطب الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. مازن قاقيش نقل فيها شكر اسرة الطب الرياضي الاردني لسمو الامير فيصل راعي المؤتمر.

واشاد بالجهود التي بذلتها مجالس ادارة الاتحادات السابقة للطب الرياضي التي عملت على زيادة النمو المهني لمنتسبي اتحاد الطب الرياضي لافتاً الى ان انعقاد المؤتمر في عمان يأتي للإطلاع على آخر المستجدات العلمية والمهنية في مجال الطب الرياضي، لافتاً إلى ان جلساته ستشهد تبادل الخبرات بما يساهم في تطوير الطب الرياضي على المستوىين الاردني والعربي.

وشكر السوري د. رمضان رمضان رئيس الاتحاد العربي للطب الرياضي سمو الامير فيصل على رعايته للمؤتمر، طالباً ان تكون فترة المؤتمر في المرات القادمة اطول لزخم المواد العلمية التي اشتمل عليها والتي تعود بالفائدة على مسيرة الطب الرياضي.

وعُقدت امس الاربعاء ورشتي عمل مدة كل منهما ثلاث ساعات، وكانت اول محاضرة في المؤتمر لـ الدكتور عبدالله عويدي العبادي رئيس جمعية امراض الدم الاردنية وعنوانها "دور الخلايا الجذعية في ترميم غضاريف المفاصل، وعلى ان تُقدم في المؤتمر وفق قاقيش (40) ورقة علمية اليوم وغدٍ مناصفة.

وتشكلت اللجنة التنفيذية للمؤتمر برئاسة د. مازن قاقيش وعضوية الأطباء: كامل العفيفي ومنذر عودة وشاهر الحديدي ويوسف عثمان ويوسف سرحان ويحيى المحارمه ورجائي نفاع وخليل حامد وزياد الحوامده وسمير ساره وعلي الرجوب وجمال قناش وسائد البرغوثي ومحمد السكران وبشار ابوحسان وعصام دحابره وجلال البطاينه وعماد القريوتي.

وتشكلت اللجنة العلمية برئاسة د. قاقيش وعضوية الاطباء: عالية الغويري مقرراً، عادل سكيرجي، د. خالد صالح، ود. خالد زيدان، فيما اللجنة الاعلامية برئاسة د. علي الرجوب، وعضوية د. رهام المجالي، د. فضل معارك، د. زيد الحباشنه، د. نايف سعاده، والزميل غازي القصاص، بينما اللجنة الاجتماعية برئاسة د. محمد ابوزيد وعضوية : د. عماد القريوتي مقرراً، د. محمد الشروف، د. رائد الشبول، ود. مهند الريماوي اعضاءً.


شكرا لمتابعتكم خبر عن المجالي يفتتح مؤتمر الطب الرياضي العربي الثاني والأردني الرابع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى المنتخب الأولمبي يصل إلى ماليزيا لإقامة معسكر إعدادي