أخبار عاجلة

ماتويدي: نهائي كأس العالم مباراة حياتنا

ماتويدي: نهائي كأس العالم مباراة حياتنا
ماتويدي: نهائي كأس العالم مباراة حياتنا

شدد لاعب وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم بليز ماتويدي أمس على أن مواجهة كرواتيا في نهائي مونديال روسيا هي «مباراة حياتنا»، وسيكون مطلوباً بذل كل ما هو ممكن فيها من أجل تحقيق الفوز وإحراز اللقب العالمي للمرة الثانية.
وحذر ماتويدي في مؤتمر صحفي في ايسترا حيث يعسكر المنتخب الفرنسي، من أن خوض المنتخب الكرواتي لثلاث مباريات ماراتونية على التوالي لن يشكل «عقبة» بالنسبة إلى لاعبيه، وهنا نص الحوار:


- ما الذي يجب فعله للفوز على كرواتيا؟


علينا أن نلعب بأسلوب لعبنا، كما فعلنا حتى الآن، لقد لعبنا مباريات جميلة جداً في الأدوار الإقصائية على الخصوص، نحن فريق يعرف كيف يدافع جيداً بجميع اللاعبين، وفي استعادة الكرة، نحن أقوياء جداً للانطلاق في الهجمات السريعة، كما أننا نحسن أيضاً الهجمات المنسقة في بعض الأحيان. هكذا، يجب أن نكون مركزين لأننا سنواجه فريقاً كبيراً بلاعبين يملكون مستوى عالياً جداً وخبرة كثيرة.


- خاضت كرواتيا مباريات عدة بالتمديد، هل هذه ميزة بالنسبة إليكم؟


لا على الإطلاق، نحن لا نقول إنهم خاضوا الأشواط الإضافية ثلاث مرات، لقد شاهدنا مباراتهم الأخيرة وهم أنهوها بقوة (ضد إنجلترا في نصف النهائي)، لم تكن بدايتهم في تلك المباراة جيدة، ولكن ساد الانطباع بعد ذلك وكأنهم يخوضون مباراتهم الأولى في البطولة، كان أداؤهم مذهلاً، إنه فريق سيؤكد حضوره في المباراة النهائية. لا أعتقد أن خوضهم مبارياتهم الأخيرة بعد الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح سيكون عقبة بالنسبة إليهم.


- هل جففتم دموع خسارة المباراة النهائية لكأس أوروبا 2016 أمام البرتغال؟ هل هي دافع لكم في هذا النهائي؟

لقد جفت الدموع لكنها (الخسارة) لا تزال في زاوية صغيرة من الذهن وهذا أمر جيد بالنسبة إلينا، يجب أن يخدمنا يوم الأحد، حتى لو أنني لا أحب أن أتحدث عن الماضي. إنها مباراة نهائية، سنخوضها بطريقة مختلفة ونأمل أن نقدم مباراة رائعة من أجل تحقيق الفوز.


- هل تتلهفون لخوض هذا النهائي؟ هل تهنئون بنومكم؟

بشكل جيد (النوم) في الوقت الحالي، آمل في أن يستمر ذلك. صحيح أن نهائي كأس العالم هو حلم طفولة يتحقق. كأس العالم هذه قريبة جداً إلى درجة أننا نرغب في لمسها. لكن قبل لمسها، ثمة 90 دقيقة أو 120. يجب علينا بذل كل شيء، أعتقد أنها مباراة حياتنا. الأمر يتوقف علينا لنبذل كل جهد لتحقيق هذا الحلم المتمثل برفع كأس العالم.


- ما هو رأيك بمدربك ديدييه ديشان وتطوره؟


هو موجود معنا منذ فترة طويلة، وأنا على وجه الخصوص، منذ عام 2012. لقد عرف كيف يبني مجموعة بصورته الخاصة. هو ربان السفينة. لقد فعل أشياء عظيمة كلاعب ومدرب أيضاً. حاول أن يعكس ذلك على لاعبيه،لا تزال لديه دائماً تلك الصرامة وطريقة في الإدارة تجعله مختلفاً. بصراحة، نحن سعداء جداً بأن يكون لدينا مدرب مثله. هذه الكمية الكبيرة من النتائج الجيدة ليست من فراغ. كل ما يفعله يجني ثماره. يجب أن نرفع له القبعة.


- كيف ترى المهاجم أوليفييه جيرو الذي لا يسجل الأهداف؟


أوليفييه يتواجد معنا منذ فترة، لاعب مهم جداً للمجموعة، ركيزة. نحن سعداء جداً بأدائه في كأس العالم هذه، وبعد ذلك يمكننا القول، نعم، إنه لا يسجل. ولكن إذا شاهدنا مبارياته، فهو يفعل الكثير والكثير في الجانب الهجومي وكذلك الدفاعي، يساعد كثيراً. بالنسبة إلينا، هو رائع كما هو الآن. وبالطبع بالنسبة إليه، قد يكون ثمة إحباط لأنه لا يسجل، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو أن الفريق يفوز وهو يتمكن من مساعدته على الفوز. الانتقادات ليست مبررة لأنه يقوم بالكثير من العمل».


- نشعر بأنكم تقومون بالكثير من التضحيات لمصلحة بعضكم بعضاً؟


«هذه قوتنا الكبيرة... قدرتنا على القتال لبعضنا بعضاً. ذلك أيضاً بسبب الجو السائد في المجموعة. نعيش بشكل جيد، قادرون على تمضية ساعات وساعات معاً، وفي بعض الأحيان حتى وقت متأخر من الليل (يضحك). اليوم، لدينا 23 محارباً، ونرى هذه الروح المعنوية مع كل هدف، حتى إننا نشاهد قفزات اللاعبين الذين يلعبون وقتاً أقل. هذه هي العائلة التي ولدت، يجب أن تنهي المشوار بالفوز بهذه الكأس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماتويدي: نهائي كأس العالم مباراة حياتنا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق في يوم واحد.. رونالدو يعيد نصف ما دفعه يوفنتوس
التالى وصول الإسبانييْن مانويل وأليكسس إلى جدة