أخبار عاجلة
طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها إلى فرنسا -

بمشاركة ٤ لاعبين.. "التايكواندو" تظهر في الجائزة الكبرى بموسكو

بمشاركة ٤ لاعبين.. "التايكواندو" تظهر في الجائزة الكبرى بموسكو
بمشاركة ٤ لاعبين.. "التايكواندو" تظهر في الجائزة الكبرى بموسكو

عمان - الرأي

تلقي الاتحاد الأردني للتايكواندو، امس، تأكيد رسمي من الاتحاد الدولي بمشاركة ٤ لاعبين من نجوم المنتخب الوطني في بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) التي ستقام مطلع شهر آب المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

ويمثل المنتخب في هذا الاستحقاق كل من (النجم الأولمبي احمد أبو غوش، صالح الشرباتي، جوليانا وحمزة قطان).

وتعد بطولة الجائزة الكبرى من اقوى بطولات العالم في التايكواندو، وتقام خمس مرات سنويا وتمنح الفائز فيها بالميدالية الذهبية 40 نقطة وفي الفضية 24 نقطة وفي الميدالية البرونزية 14,4 نقطة.

ويظهر في اليوم الأول للبطولة كل من احمد ابوغوش وجوليانا الصادق وحمزة قطان وفي اليوم الثالث اللاعب صالح الشرباتي.

بالأرقام..

بلغة الارقام، استمر مؤشر الاداء لدى "التايكواندو" في التصاعد المستمر، حيث يشارك اللاعب صالح الشرباتي وزن (- 80) كغم في البطولة بعد تقدمه في التصنيف لشهر حزيران الماضي للمركز (40) بعد نيله فضية بطولة اسيا في فيتنام حيث كان تصنيفه قبل عام هو (106) أي تحسن تصنيفه (66) مركز.

من جانبها، النجمة جوليانا الصادق وزن (-67) كغم، احتلت المركز (37) في التصنيف الأولمبي بعد تحقيقها فضية بطولة اسيا متقدمة (5) مراكز، في حين كانت تحمل قبل عام تصنيف (69) محققة تقدما مقداره (32) مركزا.

اما اللاعب حمزة قطان وزن (+80) كغم فقد جاء في التصنيف (41) في اخر نسخة متقدما بخمسة مراكز وكان قبل عام يحمل التصنيف (69) محققا تقدم مقداره (28) مركزا.

يشار هنا الى ان المشاركة الاردنية في نسخة موسكو (الجائزة الكبرى) للعام الماضي كانت فقط من خلال النجم احمد أبو غوش حيث حقق اول ميدالية برونزية وهي الأولى في تاريخ المشاركات الاردنية اما في النسخة القادمة ستشارك التايكوندو الأردنية بـ (4 ) لاعبين محققة تقدما مقداره (3) لاعبين.

وتجدر الإشارة ايضا، الى ان هناك تحسنا منتظرا للتصنيف السابق خلال الأيام القادمة خصوصا بعد اعتماد نتائج بطولة الحسن المفتوحة G1 والتي اختتمت مؤخرا في عمان وحقق فيها النشامى المركز الأول برصيد (5) ميداليات ذهبية وفضية و (2) ميدالية برونزية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بمشاركة ٤ لاعبين.. "التايكواندو" تظهر في الجائزة الكبرى بموسكو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق علي عيد يحترف في دينامو زغرب
التالى بالصور.. ليفربول يعلن ضم شاكيرى رسميًا لمدة 5 سنوات