شاكيري وتشاكا يثأران لأرض أجدادهما

شاكيري وتشاكا يثأران لأرض أجدادهما
شاكيري وتشاكا يثأران لأرض أجدادهما

بعث نجما المنتخب السويسري شيردان شاكيري وجرانيت تشاكا برسائل سياسية واضحة في مباراة المنتخب الأحمر أمام صربيا.
واحتفل اللاعبان بالإشارة إلى «النسر» في علم دولة ألبانيا، التي تعد كوسوفو تاريخيا شقيقة لها.
ويتحدر شاكيري وتشاكا من إقليم كوسوفو الذي ترفض صربيا الاعتراف به بعدما أعلن استقلاله، كما ان هناك آلاف الضحايا سقطوا خلال الحرب بين كوسوفو وصربيا، والمفارقة ان والد تشاكا سبق أن سجن لمدة ثلاث سنوات في صربيا بسبب مواقفه السياسية.
وكان تشاكا وشاكيري ضمن مجموعة لاعبين في تشكيلة سويسرا، وهم يتحدرون من كوسوفو ما أضاف بعدا إضافيا للمباراة.
وقال فلاديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا «الحماس كان واضحا خلال المباراة وأعتقد أننا جميعا بحاجة للابتعاد عن السياسة والتركيز على هذه اللعبة باعتبارها رياضة جميلة تجمع الشعوب».
وكان شاكيري أكثر المعبرين عن الفرحة بهزيمة صربيا، وقد حملت فردة حذائه علم سويسرا، وفردة أخرى علم بلده الأصلي كوسوفو.
ويقول شاكيري: «عائلتي غادرت كوسوفو قبل اندلاع الحرب عندما كنت في الرابعة من عمري، عندما بدأت الحرب كان مستحيلا العودة، وكانت الأمور صعبة للغاية بالنسبة لعائلتي التي كانت عالقة هناك».
وتابع «منزل عمي تم حرقه، وكانت هناك معاناة كثيرة لأفراد أسرته.. كان والدي يرسل أكبر قدر من المال لإعانتهم».
ودفعت رسائل شاكيري إلى رد ألكسندر ميتروفيتش لاعب صربيا الذي سأل، عما إذا كان شاكيري فعلا يحب بلده الجديد وقال: «إذا كان يحب كوسوفو لهذا الحد لماذا رفض فرصة اللعب مع المنتخب؟».

شكرا لمتابعتكم خبر عن شاكيري وتشاكا يثأران لأرض أجدادهما في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links