ديوكوفيتش يهزم ديميتروف ويبلغ ربع نهائي دورة كوينز

ديوكوفيتش يهزم ديميتروف ويبلغ ربع نهائي دورة كوينز
ديوكوفيتش يهزم ديميتروف ويبلغ ربع نهائي دورة كوينز

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ربع النهائي لدورة كوينز الإنجليزية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانياً 6-4 و6-1.
وحقق ديوكوفيتش المصنف أول في العالم سابقاً و22 حالياً، الفوز على لاعب من المصنفين الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي لأول مرة منذ يناير 2017.
واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و6 دقائق فقط للتخلص من بطل الدورة عام 2014 ووصيف بطل ويمبلدون الإنجليزية، وخرج ديميتروف الخامس عالمياً من موسم مخيب على الملاعب الترابية لاسيما من الدور الثالث في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ولايزال يعاني منذ خسارته القاسية في آخر نهائي خاضه في 18 فبراير في دورة روتردام الهولندية أمام السويسري روجيه فيدرر 2-6 و2-6.
وعاد موراي للمشاركة في هذه الدورة التي يحمل لقبها خمس مرات آخرها في 2016، بعد غياب نحو عام بسبب الإصابة، لكنه خرج من الدور الأول علي يد الأسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-7 (4-7) و5-7.
وغاب الصربي الباحث عن مستواه السابق منذ نحو عامين قرابة خمسة أشهر عن الملاعب العام الماضي للتعافي من إصابة في كوع يده اليمنى قبل أن يقرر الخضوع لعملية جراحية.
وبدا ديوكوفيتش في تحسن خلال مشاركته في بطولة رولان جاروس حتى خسارته غير المتوقعة في ربع النهائي أمام الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتو، والتي أدخلت الشك حول إمكانية مشاركته في موسم الدورات العشبية.
وقرر الصربي السفر إلى بريطانيا بهدف الاستعداد لبطولة ويمبلدون التي أحرز لقبها ثلاث مرات (2011 و2014 و2015)، وحقق فوزين سهلين في كوينز كان أولهما على الأسترالي جون ميلمان المصنف 63 في العالم 6-2 و6-1.
وفي ربع النهائي، يلعب ديوكوفيتش مع أحد فرنسيين: جوليان بينيتو (66) أو ادريان مانارينو (26).
ويبدو أن هذه المشاركة ستساهم في استعادة ديوكوفيتش ثقته بنفسه، وقال: «مباراة اليوم مهمة جداً بالنسبة لي، بوضوح، لم أحقق الفوز في مباراتين كبيرتين في آخر 12 شهراً، مازلت أبحث عن استعادة مستواي السابق، وهذه تجربة عظيمة ضد لاعب من المصنفين الأوائل في العالم ويفضل هذه النوعية من الملاعب».
وتابع «أبحث عن التحدي، ركزت كثيراً على تحقيق أفضل أداء، ونجحت في ذلك، لم أكن على مستوى ثابت طوال المباراة، وذهنياً، حاولت إضافة أشياء كثيرة خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة الأخيرة، إنهما المباراتان اللتان أنا بحاجة إليهما».
وعن حظوظه في ويمبلدون، جزم الصربي «بالتأكيد، أنا لست من بين المرشحين لإحراز اللقب، الإسباني فيدرر هو دون شك المرشح الأول، نادال ربما لا يلعب جيداً في ويمبلدون، لكنه توج سابقاً وفي أوقات حرجة، هو بالتأكيد أحد المرشحين».

شكرا لمتابعتكم خبر عن ديوكوفيتش يهزم ديميتروف ويبلغ ربع نهائي دورة كوينز في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links