المنتخب الوطني لكرة السلة يتفوق على أوغندا في بطولة اسطنبول

المنتخب الوطني لكرة السلة يتفوق على أوغندا في بطولة اسطنبول
المنتخب الوطني لكرة السلة يتفوق على أوغندا في بطولة اسطنبول

عمان - منير طلال

تفوق الليلة قبل الماضية المنتخب الوطني لكرة السلة على نظيره الاوغندي 91-75 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات البطولة التحضيرية التي تقام في اسطنبول.

ويواصل المنتخب الوطني معسكره في تركيا الذي يستمر حتى يوم غد الخميس ضمن تحضيرات المنتخب الوطني لمباراتي النافذة الثالثة من الدور الأول لتصفيات مونديال الصين 2019 أمام منتخبي لبنان 28 الحالي والهند 1 تموز على التوالي.

وكان المنتخب حقق الفوز على نظيره البحريني 87/80، وخسر مباراته الأولى امام نظيره السعودي 76/80 في البطولة التي شهدت تعديلاً بعد تقلص عدد المشاركين الى ستة منتخبات عوضاً عن ثمانية، ما دفع الى اقامتها ضمن الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ومن المقرر ان يكون المنتخب التقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية نظيره الكاميروني الذي يتصدر الفرق بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية وكان الاخير بنتيجة 76-59 على حساب المنتحب السعودي الذي بدوره تلقى الخسارة الأولى، وفي المقابل سجل المنتخب البحريني أول انتصار له في البطولة على نظيره العراقي 87-82 والاخير تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

وتخضع فرق البطولة اليوم الاربعاء للراحة فيما تختتم البطولة غداً الخميس حيث يلتقي المنتخب الوطني مع المنتخب العراقي عند الساعة الثامنة والنصف مساءاً.

وشهد لقاء المنتخب مع نظيره الأوغندي تأخره في الفترة الأولى 21-24 قبل ان ينتفض ويحقق التقدم في الفترات الثلاثة المتبقية حيث انهى الشوط الأول لمصلحته 42-39 ووسعه مع نهاية الفترة الثالثة 67-55 ومن ثم انهى اللقاء بفارق 16 نقطة.

وسجل موسى العوضي 23 نقطة منها ثلاث ثلاثيات، أمين أبو حواس 17 نقطة منها ثلاث ثلاثيات، زيد عباس 16 نقطة منها ثلاثيتين، محمد شاهر 11 نقطة، سامي ابزيع 9 نقاط من ثلاث ثلاثيات، زين النجداوي 6 نقاط، أحمد حمارشة 5 نقاط منها ثلاثية، مالك كنعان نقطتين، هشام عباس نقطة ويوسف أبو وزنة نقطة.

معسكر للشباب والناشئين

وضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبل، يخضع منتخبا الشباب ت 18 والناشئين ت 15 لمعسكر تدريبي مطلع الشهر المقبل في تركيا.

ويستعد منتخب الشباب للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها مصر لمواليد 2000 خلال الفترة من 15-25 تموز المقبل، والتي اكدت ثمان منتخبات مشاركتها فيها هي بالاضافة لـ الأردن ومصر كلا من: الكويت، البحرين، الامارات، تونس، الجزائر والسودان فيما فهم أن لبنان ايضاً بصدد المشاركة.

فيما يقام التجمع الأول لبطولة غرب آسيا مواليد 2003 والمقررة في ايران خلال الفترة من 28 تموز وحتى 1 آب.

ويقود المنتخبين الجهاز الفني المكون من هيثم طليب مدرباً، عبد الله أبو قورة مساعداً للمدرب، عبد الحافظ النوباني اداري المنتخب.

ضربة موجعة للدورة

الدولية في لبنان

في تطور مفاجئ ونقلاً عن موقع «الجديد سبورت»، انسحب المنتخب المصري من الدورة الدولية الودية التي تقام في لبنان على ملعب نهاد نوفل بين 21 و23 حزيران الحالي من دون ذكر الاسباب.

وتهدف الدورة لاستعداد لبنان لمواجهة النشامى ضمن تصفيات كأس العالم حيث من المقرر ان يشارك منتخبا قطر ولاتفيا خلالها.

وحقق الليلة قبل الماضية منتخب لبنان فوزاً ودياً على المنتخب القبرصي «المستضيف» 72-60.


شكرا لمتابعتكم خبر عن المنتخب الوطني لكرة السلة يتفوق على أوغندا في بطولة اسطنبول في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links