الفحص الفني وتسجيل الزوارق قبل عاصفة التحدي غداً

الفحص الفني وتسجيل الزوارق قبل عاصفة التحدي غداً
الفحص الفني وتسجيل الزوارق قبل عاصفة التحدي غداً

تنطلق اليوم فعاليات جائزة لندن الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثانية من بطولة العالم 2018 والتي يحتضنها رصيف فيكتوريا في شرق العاصمة البريطانية على مياه نهر التايمز، بمشاركة 20 زورقاً يتقدمها نجوم الإمارات في فريق الفيكتوري تيم وأبوظبي.
وتشرق شمس عاصمة بريطانيا لندن على عشرين زورقاً تشارك في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 وتسجل التنافس على لقب الجولة التي تعود إلى لندن بعد غياب استمر 33 سنة منذ آخر جولة أقيمت هنا في عام 1985، ويسجل الحضور أيضا اثنتي عشرة جنسية من مختلف أنحاء العالم على متن الزوارق العشرين والتي تبحر اليوم مع المراحل التمهيدية للجولة من خلال الفحص الفني والتسجيل الرسمي في المنافسة.
ويظهر زورقا مؤسسة الفيكتوري تيم للمرة الأولى في مياه نهر التايمز البريطاني في فئة جديدة، هي بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- علماً أن اسم المؤسسة يعتبر رناناً في أصقاع المملكة المتحدة بعدما سطر أروع الملاحم في الرياضات البحرية في زيارتهم إلى هناك مع بطولات العالم في الفئة الأولى وخاصة بليموث.
وتأتي مشاركة فريق الفيكتوري في البطولة العالمية في العام الرابع بالبطولة العالمية مميزة واستثنائية من خلال بصمة الصناعة الوطنية والمتمثلة في الزورقين اللذين صنعا في مؤسسة الفيكتوري في دبي، إضافة إلى وجود اثنين من أمهر المتسابقين هما بطل العالم 4 مرات الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق «فيكتوري 1» وزميله بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق «فيكتوري 3».
وأكمل سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم كافة التجهيزات لبدء المهمة في مياه نهر التايمز اليوم، حيث سيرتفع هدير المحركات في عاصمة الضباب بعد غياب طويل استمر 33 عاماً، وذلك من خلال اختبارات الأداء للزوارق في التجارب الحرة لزوارق فورمولا1 وأيضاً زوارق الجائزة العالمية -أف 4 أس- التي تقام جنباً إلى جنب البطولة العالمية.
ويدخل فريق أبوظبي وبقوة من خلال هذه الجولة وبانتعاش كبير مع النتائج الإيجابية والتي حققها في الجولة الأولى من المنافسة، عندما تفوق بإحراز المركزين الأول والثاني ولقب جولة الافتتاح عبر نجومه ثاني القمزي وشون تورنتي، وهو التفوق الصريح الذي يبدأ به الفريق ثانية الجولات بصدارة الترتيب العام، بالإضافة إلى صدارة الزمن الأفضل وصدارة لقب الفرق، حيث يسعى الفريق إلى الاحتفاظ بلقب البطولة بحكم أنه بطل موسم 2017.
وتبدأ المرحلة التمهيدية اليوم مع الفحص الفني لكل الزوارق المشاركة من خلال الحدث، بالإضافة إلى مرحلة التسجيل الرسمي في البطولة لكافة الزوارق المشاركة، وكان فريق أبوظبي قد وصل قبل يومين إلى لندن وإلى منطقة السباق من أجل تجهيز وتعديل الزوارق للجولة، وأيضاً الإشراف الفني على سير العمل في خيمة الفريق، حيث يحتاج الفريق وبشدة إلى أن يواصل الجولة الثانية بنفس الإبداع الذي بدأ به الموسم في الجولة الأولى من البطولة.
من جانب آخر، حرص حريز المر محمد بن حريز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على الاطمئنان على وصول بعثة فريق المؤسسة إلى لندن مبكراً، من أجل التجهيز واستكمال التحضيرات من أجل الظهور بمستوى متميز في الحدث عبر الاتصال بالجهاز الفني بقيادة الأمريكي سكوت جيلمان.
وركز سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي على التجهيز الفني والإعداد الخاص بزوارق الفريق قبيل المشاركة من خلال المداولات والنقاش الفني مع مدرب الفريق جيدو كابليني، وحرص الرميثي أن يكون توزيع الإعداد الفني لكلا الزورقين في فريق أبوظبي متساوياً من أجل إعطاء الفرصة لكل من ثاني القمزي وشون تورنتي في مواصلة المنافسة والوصول للمراكز الأولى من خلال الجولة.
وقال الرميثي: «جئنا إلى لندن من أجل الفوز فقط وكي نحرز المراكز الأولى، وفريقنا مطالب بأن يكمل نفس الإبداع الذي بدأ به البطولة في الجولة الأولى، وأن يصل للمراكز الأولى من خلال المنافسة كي يحافظ على حظوظه قوية في الحفاظ على لقب البطولة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفحص الفني وتسجيل الزوارق قبل عاصفة التحدي غداً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links