أخبار عاجلة
طالب الكربي: المنافسة صعبة لكننا على قدر التحدي -
مستشفى الكورنيش يحتفل بمواليد العيد برفقة أسرهم -
سؤال معركة إدلب.. أو هل تفي تركيا بـ"وعودِها"؟ -
رهان كبير على الجوجيتسو في الآسياد -
البلجيكية بوجارتس بطلة كأس أم الإمارات للخيول -
أتالانتا يكرّم وفادة فروزينوني برباعية نظيفة -
منتخب الشابات ينهي معسكر الأردن بنجاح -

ألمانيا تلاقي المكسيك الأحد بـ «تعويذة حظ»

ألمانيا تلاقي المكسيك الأحد بـ «تعويذة حظ»
ألمانيا تلاقي المكسيك الأحد بـ «تعويذة حظ»

يستهل المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، حامل اللقب، مبارياته في بطولة كأس العالم أمام المنتخب المكسيكي يوم بعد غد الأحد، ويهدف المنتخب الألماني مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الافتتاحية بالبطولات الكبرى تحت قيادة المدرب يواخيم لوف.
وفاز المنتخب الألماني بالخمس مباريات ولم يسمح بتلقي أي أهداف بينما سجل 13 هدفاً في مبارياته الافتتاحية بيورو 2008 و2012 و2016 ومونديالي 2010 و2014 منذ أن تولى لوف تدريب الفريق في 2006.
وقال لوف قبل المباراة أمام المكسيك بملعب لوجنيكي:«كل شيء يركز على يوم الأحد».
وفاز المنتخب الألماني بمباراة وحيدة في آخر ست مباريات، كانت أمام المنتخب السعودي 1 - 2 يوم الجمعة الماضي، ولكن، في السابق، دائماً ما يرتفع الأداء في البطولات الرسمية الكبرى.
وقال جيروم بواتينج في مؤتمر صحفي: «يمكنك أن ترى في آخر مباراة ودية أننا نفتقد لشيء ويمكنك أن ترى أننا لم نكن نمتلك النيران التي نحتاجها لكأس العالم. وهذا شيء طبيعي لأن هذه الأشياء تجريبية في التدريبات، يجب أن تقاتل لأجل كل بوصة».
وأضاف: «نحن معروفون بأننا فريق صاحب بدايات جيدة في أية بطولة، من المهم بالنسبة لنا أن نفوز بالمباراة الأولى لنا. والنتيجة الجيدة ستعطينا أيضاً ثقة لبقية مباريات البطولة».
وقال توني كروس: «نعلم أنه يجب علينا أن نستجمع قوانا. ولكننا نتطلع، أخيراً، لبداية المونديال».
وفاز المنتخب الألماني بأول مباراتين افتتاحيتين له في المونديال برباعية نظيفة، أمام أستراليا في 2010 وأمام البرتغال في 2014، وقبل حقبة لوف فاز المنتخب الألماني على نظيره السعودي بثمانية أهداف نظيفة فى مونديال 2002.
وكانت آخر مرة فشل فيها المنتخب الألماني في الفوز بمباراته الأولى قبل 32 عاماً وبالتحديد في عام 1986، عندما تعادل مع منتخب أوروجواي 1-1، وكانت آخر هزيمة أمام المنتخب الجزائري 1 - 2 في 1982.


كاهيل على بعد هدف من رقم الأساطير


أعرب اللاعب الأسترالي المخضرم تيم كاهيل عن أمنيته في تسجيل هدف واحد على الأقل في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ليعادل رقم أسطورة الكرة البرازيلية بيليه والألماني ميروسيلاف كلوزه ومواطنه أوفه زيلر، أكثر من سجلوا في نسخ مختلفة من المونديال.
وقال كاهيل صاحب خمسة أهداف مونديالية: «هذا يعني الكثير بالنسبة لي، سيكون أمرا مذهلا كوني أسترالياً استطاع أن يكون ضمن هذه المجموعة الاستثنائية من لاعبي كرة القدم».
وتمكن كاهيل (38 عاما) من التسجيل في ثلاث نسخ مختلفة لبطولات كأس العالم، وإذا نجح في التسجيل خلال المونديال الروسي فإنه سيعادل الرقم القياسي لكل من بيليه وكلوزه وزيلر الذين أحرزوا أهدافا في أربع نسخ من المونديال.


توني كروس يعيد تحفيز نفسه


وعد توني كروس، لاعب المنتخب الألماني، بأن يعيد تحفيز نفسه بالكامل لمساعدة ألمانيا في الدفاع عن لقبها في كأس العالم، وذلك بعد أن فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.
وساهم كروس (28 عاما) في قيادة فريق ريال مدريد للتتويج للمرة الثالثة عشرة بدوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول 3 -1 يوم 26 مايو/‏أيار الماضي قبل 22 يوما فقط من مباراة المنتخب الألماني الافتتاحية أمام المكسيك.
وقال كروس في مؤتمر صحفي أمس الخميس: «تبني لهدف كبير وعندما تصل إليه يجب أن تبني لنفسك هدفا آخر».
وأضاف: «يتطلب الأمر بعض الأيام. بالطبع تريد أن تترك نفسك لتهدأ بعد دوري أبطال اوروبا، ولكن مرة أخرى المشاركة في كأس العالم دافع كبير، التوجه لكأس العالم بمثل هذا الفريق العظيم الذي نمتلكه».


نيمار: لو تواجدت لما فازت ألمانيا 7-1


يرى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أن البرازيل ما كانت لتخسر أمام ألمانيا بنتيجة 1 - 7 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 لو كان تمكن هو من المشاركة في المباراة التي تجرع فيها منتخب «السامبا» الهزيمة الأسوأ في تاريخه.
وقال نيمار : «أرغب بشدة في أن تلعب تلك المباراة مرة أخرى وأنا موجود في الملعب».
وأضاف النجم البرازيلي: «أعتقد أن النتيجة كانت لتصبح شيئا آخر، أنا متأكد من هذا ولكن للأسف في تلك المرة لم يسمح لي القدر بذلك، علي أن أتقبل هذا، رغم صعوبته».
ولم يتمكن المهاجم البرازيلي من خوض تلك المباراة التاريخية بسبب معاناته من إصابة بكسر في فقرات الظهر خلال مباراة دور الثمانية أمام كولومبيا.
واستطرد قائلا: «كانت هزيمة كبيرة لكل برازيلي، وأيضا بالنسبة لي لأنني حتى لو لم أكن في الملعب فقد كنت جزءا من الفريق».

شكرا لمتابعتكم خبر عن ألمانيا تلاقي المكسيك الأحد بـ «تعويذة حظ» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وارنج يقترب من «جولف موانئ دبي»
التالى المنتخب الأولمبي يصل إلى ماليزيا لإقامة معسكر إعدادي