أخبار عاجلة
«دو» تفتتح تسعة منافذ مبيعات جديدة -
كيف يدفع الأطباء الضريبة.؟ -
حجاج بيت الله الحرم يستقرون على صعيد عرفات -

عباس يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم

عباس يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم
عباس يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم

عمان - منير طلال

يلتحق اليوم النجم زيد عباس بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة التي يشرف عليها المدير الفني سام دغلس وجهازه الفني في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الاستعدادات للنافذة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في الصين 2019.

وبذلك ينضم عباس الذي كان في اجازة خاصة الى زملائه: محمود عابدين، موسى العوضي، أحمد حمارشة، محمد شاهر، أمين أبو حواس، زين النجداوي، مالك كنعان، يوسف أبو وزنة، أحمد عبيد، يزن الطويل، أشرف الهندي، يوسف العواملة، فخري السيوري، خالد أبو عبود، سامي ابزيع، يوسف شتات وابراهيم كنانة، فيما يأتي تباعاً كيدن نجداوي الشقيق الأصغر لـ زين، هاشم عباس (شقيق زيد)، جوردان الدسوقي بالاضافة للمجنس دار تكر.

ويضم الجهاز الفني، المدير الفني سام دغلس، فيصل النسور مساعداً للمدرب، فادي صابات مدير المنتخب، رامز قعوار الاحصائي والاستكشاف، انس جراجرة معالجاً، امين عطا الله مدرب اللياقة.

وفهمت «الرأي» أن معسكر تركيا المعسكر الخارجي والوحيد للمنتخب والذي يقام بعد عيد الفطر السعيد سيتم خلاله تقليص العدد لـ 15 لاعبا، وسيقام في معسكر تركيا بطولة بتواجد 8 منتخبات تم تقسيم الفرق على مجموعتين ويتواجد المنتخب الوطني في مجموعة الأولى التي تضم: الكويت، العراق وانجولا فيما تضم المجموعة الثانية: اوغندا، الكاميرون، ايران والبحرين، وبحسب برنامج البطولة يلعب المنتخب 15 حزيران المقبل مع العراق ثم في اليوم التالي يلعب مع الكويت يختتم الدور الأول بلقاء انجولا، وفي الدور الثاني يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول الثانية مع ثاني المجموعة الأولى للمنافسة في قبل النهائي ومن ثم يلتقي الفائزان سوياً والخاسران سوياً، ولن تنتهي مشاركة الحاصلين على المركزين الثالث والرابع في المجموعة حيث يلعب ثالث المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية ورابع المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية ومن ثم يلتقي الفائزان سوياً والخاسران سوياً 21 حزيران المقبل حيث سيكون 20 حزيران يوم راحة للفرق.

يذكر أن المنتخب يتصدر مجموعته الثالثة بتصفيات كأس العالم بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية جعلت في جعبته 8 نقاط وهو أمام لقاء «مفصلي» أمام لبنان ثاني المجموعة برصيد 7 نقاط 28 حزيران المقبل في بيروت ويختتم مباريات الدور الأول باستضافة المنتخب الهندي متذيل المجموعة برصيد أربع نقاط في مطلع شهر تموز في صالة الأمير حمزة.

لبنان يعسكر في البحرين

وسيخوض المنتخب اللبناني معسكراً تدريبياً في البحرين تحضيراً لتصفيات كأس العالم القادمة خلال الفترة من ٢٢ حتى ٢7 ايار الحالي، يتضمن خلالها اقامة بطولة يتواجد بها منتخبات، مصر، العراق والبحرين بالاضافة للمنتخب اللبناني.

ومن المقرر أن ينظم الاتحاد اللبناني بطولة لمنتخبات من القارات الثلاث: أوروبا، آسيا وافريقيا ضمن الاستعداد لاستضافة المنتخب الوطني في التصفيات الذي يقام 28 حزيران المقبل.

كتاب اتحاد غرب آسيا

تلقى امس اتحاد كرة السلة كتابا من اتحاد غرب آسيا بخصوص التجمع الأول لغرب آسيا التي تقام في ايران والمؤهلة لنهائيات آسيا يخطره ان موعد التصفية في تموز وليس في آب مثلما كان مقرراً في وقت سابق، كما تضمن الكتاب «رغم أن بطولة آسيا للناشئين (ت 16) الا انه لن يسمح لمواليد 2002 بالمشاركة في التصفية وتكون مقتصرة على مواليد 2003».

وبحسب م. نبيل أبو عطا أمين سر اللجنة المؤقتة فانه سيتم مخاطبة غرب آسيا بخصوص اشراك كل اللاعبين ت 16 عاما وذلك بالرجوع للكتب السابقة التي تلقها الاتحاد من غرب آسيا والتي تتحدث عن المشاركة لفئة ت 16 ولم تحدد وقتها انها مقتصرة على مواليد 2003.

وتابع أبو عطا: تعديل موعد البطولة بفارق شهر عن السابق يمثل مفاجأة لنا وسيؤثر ذلك على مسار استعدادات المنتخب من معسكرات وبطولات حيث كان من المقرر ان يشارك المنتخب في بطولتين في مصر في تموز ورغم ذلك سيكون المنتخب جاهز للمنافسة.

وبحسب المدرب هيثم طليب فان المنتخب انهى مؤخراً مرحلة الاعداد البدني وانه بدأ حالياً التركيز على الجانب المهاري من خلال المرحلة الخططية.

يذكر أن التجمع الأول للمنتخب كان في 7 نيسان الماضي وضم 44 لاعبا وخضعوا لتدريبات يومية في صالة تلاع العلي ومن ثم تم تقليص العدد حالياً لـ 25 لاعبا وهم: كريم القسوس، أدهم الدجاني، ليث الصناع، فارس الشوملي، فؤاد الشوملي، عدي فخري، طارق الشوفان، أحمد حماشا، زيد خوري، طلال بيتموني، عمر أبو شريخ، محمود الهزايمة، يزن أحمد، غسان كرد، خالد الطاهر، عبد العزيز العبسي، مصعب عوض، يوسف البحيري،أحمد أبو راشد، عيسى البواب، ادوارد حداد، عاكف محمود، فادي قرمش، نواف العيطان وعمر العابد وسيتم تقليص العدد لـ 20 لاعب نهاية رمضان.


شكرا لمتابعتكم خبر عن عباس يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى المنتخب الأولمبي يصل إلى ماليزيا لإقامة معسكر إعدادي