أخبار عاجلة
بافار يقترب من بايرن -

مان سيتي يجدد لمدربه جوارديولا حتى 2021

مان سيتي يجدد لمدربه جوارديولا حتى 2021
مان سيتي يجدد لمدربه جوارديولا حتى 2021

جدد المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا أمس عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات، ليبقى على رأس جهازه الفني حتى 2021، وذلك بعد موسم استثنائي قاد فيه الفريق إلى لقب الدوري الممتاز لكرة القدم وكأس الرابطة. وفي حال بقي جوارديولا حتى نهاية عقده في ختام موسم 2021، سيكون قد أمضى خمسة أعوام في «استاد الاتحاد»، وهي أطول فترة له مع فريق واحد بعدما أشرف على برشلونة الإسباني بين 2008 و2012، وبايرن ميونيخ الألماني (2013-2016).
وقال بطل الدوري الإنجليزي في بيان له: «يسر نادي مانشستر سيتي لكرة القدم الإعلان عن توقيع بيب جوارديولا لعقد جديد مع الفريق لمدة ثلاث سنوات».
وكان جوارديولا انضم إلى النادي الانجليزي في صيف عام 2016 قادما من بايرن ميونيخ الألماني، وبعد موسم أول قاحل، شهد الموسم المنقضي إحراز «القمر السماوي» لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وحقق أرقاما قياسية عدة حيث وصل إلى حاجز ال100، كأول أول فريق في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز يصل إلى هذا الرقم.
كما تمكن رجال جوارديولا من تحطيم عدد من الأرقام القياسية الأخرى عبر الفوز في 18 مباراة متوالية، فيما بلغ عدد الانتصارات الإجمالي 32 فوزا، أما فارق الأهداف فقد بلغ (+79)، كما كان السيتي الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة، وأكبر عدد من التمريرات في مباراة واحدة (1015) تمريرة، وأكبر فارق نقاط عن الأبطال السابقين (19 نقطة). ويأتي التجديد عشية فوز جوارديولا بجائزة مدرب الموسم الذي منحته له رابطة مدربي الدوري الإنجليزي، ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعدما تمكن من إحراز لقبي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو للمحترفين في ثاني مواسمه مع الفريق،يتطلع جوارديولا الآن لمواصلة النجاح على المستويين المحلي والأوروبي لثلاث سنوات مقبلة حيث قال: «أنا سعيد للغاية، وفخور لتمكني من العمل هنا، أستمتع بالعمل مع اللاعبين في النادي كل يوم، وسنسعى معًا لتقديم أفضل ما لدينا في السنوات المقبلة. وعندما تكون في منصب المدير الفني، فيجب أن تشعر بالسعادة لوجودك مع هؤلاء اللاعبين، لذلك فأنا أشعر بالسعادة».
وأضاف جوارديولا: «سأركز على رغبة لاعبي الفريق الذين يريدون أن يكونوا فريقا أفضل، وسأسعى لتحقيق هذا الأمر كل يوم، لأن نقدم أداء مميزا في المباريات، وأن يتطور مستوى اللاعبين، لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب بمعدل أعمار 23 سنة، لذلك فنحن نرغب بالتقدم نحو الأمام والحفاظ على المستويات التي حققناها هذا الموسم».
وأكد رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي خلدون المبارك عقب التجديد مع المدرب الذي يعتبره الكثيرون الأفضل في التاريخ على سعادة النادي وإدارته في الوصول إلى اتفاق التجديد حيث قال: نحن سعداء للوصول إلى عقد اتفاق جديد مع جوارديولا ما يؤكد وجوده بالنادي حتى 2021، وخلال الموسمين اللذين أمضاهما بيب معنا، تمكن من ترسيخ روح التفوق لدى لاعبي الفريق وبشكل رائع، وساهم في ارتقاء مستواهم داخل الملعب وخارجه. ومن خلال ذلك، فإنه يجسد الشغف والالتزام اللذين يتميز بهما الجميع في النادي.
وأضاف: أتطلع في الوقت الحالي لمواصلة هذا التأثير الذي يتركه على الفريق في سبيل تلبية طموحاتنا المشتركة خلال المواسم المقبلة.

مساعد جوارديولا مرشح لتدريب أرسنال

كشف الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنجليزي، عن خليفته في تدريب فريق المدفعجية.
ويرى فينجر الذي ترك النادي اللندني المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 عاماً، أن الإسباني ميكل أرتيتا يملك كل المقومات ليكون المدرب المقبل لفريق أرسنال.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن قائد أرسنال السابق والمساعد الحالي لمدرب مانشستر سيتي جوارديولا هو أقرب المرشحين لخلافة فينجر في تدريب الفريق.
وقال فينجر، الذي ضم أرتيتا لأرسنال في 2011، إن اللاعب «يملك كل المقومات لأداء هذه المهمة».

سوريانو: أسلوب فريد من نوعه

اعتبر الرئيس التنفيذي في نادي مانشستر سيتي روبرتو سوريانو، أن التجديد هو خبر رائع للغاية لكل عشاق ومحبي النادي، وقال: يشكل الإعلان عن توقيع المدرب جوارديولا لعقد جديد مع الفريق خبراً رائعاً بالنسبة لنا، لقد كنا محظوظين؛ لحصولنا على فرصة لمشاهدة الطريقة المميزة التي سلكها الفريق؛ للفوز بالألقاب؛ من خلال عمل بيب على تطبيق أسلوب كرة قدم يتسم بالجمال، الأمر الذي نتج عنه تحطيم العديد من الأرقام القياسية؛ إذ تجاوزنا 100 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أكد نجاح أسلوب بيب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل.
وأضاف سوريانو: شكل الموسم خطوة أخرى لتنفيذ خطتنا الاستراتيجية والعمل المتواصل من أجل الارتقاء إلى مستويات أعلى في مدرستنا الكروية، ونحن سعداء بهذا التقدم الذي شهده الفريق، ولا يزال أمامنا المزيد من العمل الذي يجب علينا القيام به ومع التزام جوارديولا مع مانشستر ستي لثلاثة أعوام قادمة، فإننا سنواصل رحلتنا التي تقدم كرة القدم بأسلوب جميل ومميز والعمل معاً؛ لتحقيق النجاح للنادي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مان سيتي يجدد لمدربه جوارديولا حتى 2021 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بافار يقترب من بايرن
التالى اتحاد الكرة يعتمد 5 ملاعب للموسم الجديد