أخبار عاجلة
الدوري المصري يواجه المجهول بسبب أزمات الحكام -
من أولويات المواطن الأردني -
تشكيلات إدارية في جامعة عمان العربية -
الإعصار فلورنس تسبب في غرق 1.7 مليون دجاجة -

الجودو يدشن منافسات الألعاب الفردية في بطولة زايد الرياضية

الجودو يدشن منافسات الألعاب الفردية في بطولة زايد الرياضية
الجودو يدشن منافسات الألعاب الفردية في بطولة زايد الرياضية

أبوظبي: «الخليج»

تنطلق اليوم منافسات الجودو للرجال والسيدات ضمن منافسات بطولة زايد الرياضية الرمضانية، التي انطلقت فعاليتها أمس في نسختها ال22 برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتتضمن 9 ألعاب رياضية.
تحتضن صالة المقطع بنادي وفندق نادي الضباط القوات المسلحة في أبوظبي بطولة الجودو للجنسين وسط مشاركة مفتوحة بلغت حتى مساء أمس 80 لاعباً ولاعبة من المواطنين والمقيمين، وتأتي المشاركة فيها دون قيد أو شرط لتكون مفتوحة للجميع، ويغلق باب المشاركة فيها عند الخامسة والنصف من مساء اليوم قبيل انطلاق المنافسات التي يسبقها عملية الميزان لكافة اللاعبين وفقاً للائحة البطولة، فيما تبدأ نزالات الدور التمهيدي عند التاسعة مساء بعد إجراء عملية القرعة، ويحق لكل ناد المشاركة ب 24 لاعباً كحد أقصى، وكلف مدير كل فريق بالتوقيع على كشف الفحص الطبي للمشاركين دون تحمل اللجنة المنظمة أي مسؤولية.
وتتضمن لائحة المشاركة إقامة منافسات البطولة وفقاً لقانون الاتحاد الدولي للجودو، وتشمل فئات وأوزان منافسات البطولة، فئة تحت 15 و16 و17 سنة لمواليد (2001 - 2002 - 2003)، أما أوزان (50 -، 60 -، 73 -، 90 +، 90) فقد تحددت لمواليد (2000 - 1999 - 1998)، فيما تحددت أوزان الرجال تحت (- 55 -، 66 -، 81 -، 100 +)، وفوق 100 كجم.
وتشمل منافسات الجودو للسيدات أوزان تحت (- 48، 57 -، 70 -، 78 وفوق 78 كجم)، وأعطت اللائحة اللجنة المنظمة الكثير من الصلاحيات بشأن تنظيم المنافسات، بما يكفل التكافؤ لكافة المشاركين والعمل على نجاح البطولة التي تقام منافساتها بطريقه خروج المغلوب لكل لاعب يشارك في وزن واحد ولا يسمح بمشاركة اللاعب في فئتين عمريتين مختلفتين.
وتقدم محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، داعياً المولى عز وجل أن يعيد المناسبة العظيمة على دولة وشعب الإمارات، وهي في مقدمة الدول، بفضل قيادتها الرشيدة.
كما هنّأ الدرعي سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، بالمناسبة الكريمة وثمّن دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الدائم للرياضة والرياضيين.
وجدد الدرعي الإشادة بالجهود المخلصة التي ظل يبذلها مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان والذي أسهم بدور كبير في إبراز الألعاب الرياضية بشكل عام والفردية على وجه الخصوص ما جعل من أبوظبي عاصمة للتميز.
وأعرب رئيس اتحاد المصارعة والجودو عن سعادته بالنجاح اللافت، الذي ظلت تحققه بطولة زايد الرياضية الرمضانية السنوية المفتوحة، بفضل جهود اللجنة العليا المنظمة برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، ليكون عنوانها النجاح الدائم عاماً بعد عام.
وقال: تتجدد انطلاقة البطولة وهي تتزين باسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، مما منحها قيمة ومكانة كبيرة، وهي داعمة للتفاعل الرياضي والمجتمعي في مختلف الألعاب خلال ليالي الشهر الفضيل، وأصبحت كرنفالاً للعديد من الأنشطة الرياضية، كما ساهمت في انتشار الكثير من الرياضات الفردية خاصة، ودعمت الرياضيين من خلال توفير منصة حيوية حافلة بتواصل الشباب والرجال والفتيات والسيدات وممارسة الرياضة بموقع واحد وتحت مظلة وأهداف البطولة المتميزة، مما ساهم في خلق المزيد من فرص الاحتكاك.
وأضاف: لقد ظلت عاصمتنا الحبيبة تقدم النموذج الأروع عند استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية التي ترسخ مكانتها كعاصمة عالمية للرياضة بمختلف أشكالها الفردية والجماعية، مما يرفع أسهمها بمصداقية لدى العالم الخارجي الذي ظل يتابع باهتمام ما تقدمه الإمارات يوماً بعد آخر، من نجاحات تجاوزت حدود الوطن، استثماراً للدعم السخي الذي تلقاه مسيرتنا الرياضية من القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، وهو ما ساهم في إعلاء راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم المتقدمة.
البطولة داعمة للتفاعل الرياضي والمجتمعي

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجودو يدشن منافسات الألعاب الفردية في بطولة زايد الرياضية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق التمياط: تعديل شعار دوري الأمير محمد بن سلمان أقل ما يمكن تقديمه من الرياضيين
التالى حامل اللقب يخشى مفاجأة الفيحاء و"الكلاسيكو" يجمع الاتحاد والشباب