أخبار عاجلة
يخرب بيت سواليفك يا ناصر جوده -
جامعة الزرقاء تقيم إفطار لطلبة Edu-Syria -

الدورة الرمضانية العاشرة للسيدات تنطلق في «الإمارة الباسمة» غداً

الدورة الرمضانية العاشرة للسيدات تنطلق في «الإمارة الباسمة» غداً
الدورة الرمضانية العاشرة للسيدات تنطلق في «الإمارة الباسمة» غداً

الشارقة: مسعد عبد الوهاب

تنطلق غداً فعاليات النسخة العاشرة من الدورة الرمضانية التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، خلال الفترة من 19 إلى 25 مايو/أيار الحالي، بمشاركة نحو 500 لاعبة يمثلن 30 فريقاً من 23 نادياً من إمارات الدولة، يتنافسن في 5 ألعاب، هي كرة السلة، وكرة الطائرة، والرماية، والمبارزة، والكاراتيه، علاوة على أنشطة مصاحبة تتضمن جلسات رمضانية ومسابقات ترفيهية.
وتهدف الدورة إلى منح المرأة الإماراتية الفرصة للارتقاء بإمكاناتها الرياضية، وتمكينها من التعبير عن ذاتها، وإظهار قدراتها ومواهبها في الأنشطة البدنية، من خلال تأهيل البيئة المناسبة لها لممارسة الرياضة.
وتستهل فعاليات الكرة الطائرة بعد غد الأحد بمباراتين، الأولى في التاسعة مساءً، وتجمع فريقي الشارقة الرياضي للمرأة، والشارقة الرياضي للمرأة فرع الشرقية، بينما يلتقي في المباراة الثانية التي تقام في العاشرة مساء الفريق الفلبيني سمايل وأكاديمية الكرة الطائرة.
وتنطلق منافسات كرة السلة يوم الثالث والعشرين من الشهر الحالي، وتتنافس فيها 6 فرق، حيث يواجه «الشارقة الرياضي للمرأة» النيابة العامة في دبي، ويلتقي في المباراة الثانية فريقا شيفروليه وRavens.
وفي الرماية تجرى تدريبات البندقية المؤهلة بعد غد، لتنطلق منافساتها في اليوم التالي، فيما تقام منافسات الكاراتيه يوم 24 مايو، وتختتم الدورة بإقامة منافسات المبارزة ونهائي كرة السلة يوم 25 مايو.
وتقدمت ندى النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بالتهنئة بشهر رمضان الكريم إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ووجهت الشكر لسموها على ما توليه من دعم لا محدود لكافة الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتوفير كل الإمكانات اللازمة التي مكنت المؤسسة من تحقيق إنجازات باهرة على الصعد الإدارية والفنية والتنظيمية، حتى أصبحت قلعة رائدة ذات دور تنموي في صناعة الرياضة بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص.
وأشادت النقبي بقدرة ومواهب لاعبات فرق النادي، اللواتي قدمن أفضل النتائج والبطولات خلال الفترة الماضية، حيث يمتلكن الخبرة الكافية، من خلال مشاركتهن المستمرة في البطولات المحلية والعربية.
وأوضحت نورة الحمر، رئيس قسم الرياضة التنافسية بنادي الشارقة الرياضي للمرأة، ونائب مدير الدورة الرمضانية الرياضية العاشرة، عن أن الافتتاح سيكون من خلال عقد جلسة رمضانية للاعبات و الشخصيات الرياضية النسائية والإداريات، وتتضمن جلسات حوارية بالتعاون مع وزارة الشباب.
وكشفت عن أن الدورة تحظى برعاية متميزة من مجلس الشارقة الرياضي، وقناة الشارقة الرياضية، ومجوهرات الدهماني، ومستشفي ميدكير، وتمريات الشارقة لتمور دملاج، والذهبية للسفر والسياحة، ومهرة الكتبي لمكياج جست تلافلز، وأعربت عن أمنياتها لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق في المنافسات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الدورة الرمضانية العاشرة للسيدات تنطلق في «الإمارة الباسمة» غداً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق زاكيروني: منتخب الإمارات قوي وقادر على الفوز باللقب
التالى سعيد بن مكتوم يتوج ببطولة «عام زايد» لرماية الإسكيت