التسجيل والفحص يدشنان منافسات الجولة الافتتاحية لزوارق الفورمولا1

التسجيل والفحص يدشنان منافسات الجولة الافتتاحية لزوارق الفورمولا1
التسجيل والفحص يدشنان منافسات الجولة الافتتاحية لزوارق الفورمولا1

تشرق شمس مدينة بورتيماو البرتغالية على حضور ومشاركة 19 متسابقاً من تسع جنسيات مختلفة، تشارك في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا1»، والتي ترحب بها بورتيماو للسنة ال15 في تاريخ استضافة المدينة لهذه البطولة، وتنظر كافة الزوارق المشاركة باهتمام كبير إلى جولة الافتتاح من أجل بدء الموسم بقوة؛ للمنافسة على ألقاب البطولة المختلفة والوصول للنقاط والرصيد القوي في جولة البداية وانطلاقة الموسم الأولى.
ويتصدر ممثلو الإمارات المشاركة في الجولة، وهم: فريق أبوظبي الإماراتي حامل لقب البطولة وصاحب ثلاثية الفورمولا1 عن الموسم الماضي، والذي تفوق من خلاله بحصد اللقب العام، لقب الفرق ولقب السرعة في مشهد تاريخي، ويندر حدوثه من خلال البطولة، ويستعد الفريق مجدداً في الموسم الحالي؛ من أجل الدفاع عن لقبه، والذود عن مكتسباته في المنافسة العالمية، وكان فريق أبوظبي قد حقق أرقاماً قياسية وعالية في الموسم الماضي عبر كافة ألقاب البطولة، وينظر إلى أن يستمر في تحقيق أرقام أفضل في هذا الموسم.
ووصلت بعثة الفريق، أول أمس، إلى بورتيماو؛ من أجل بدء تحضير وإعداد معسكر الفريق هنا وزوارق أبوظبي الأربعة التي تشارك في المنافسة؛ حيث تشارك ثلاثة زوارق في فئة الفورمولا1 إلى جانب زورق واحد في فئة الفورمولا4، ويشارك ثاني القمزي وراشد القمزي إضافة للمغامر الجديد في الفريق شون تورنتي عبر فئة الفورمولا1، بينما يشارك محمد المحيربي في فئة الفورمولا4.
وكان فريق أبوظبي قد دخل في معسكر تدريبي وخاص استمر من الثالث وحتى السابع من مايو/أيار؛ حيث خضع كافة المتسابقين لتدريبات وتمارين مختلفة في المنافسة، وحاول مشرف ومدرب الفريق جيدو كابليني الوصول بالمستوى العام للياقة لدى المتسابقين إلى مستوى عال، كما وضح من خلال التمارين جدية الفريق العالية، ورغبته في أن يصل إلى نتائج مرضية وبداية قوية في أولى جولات البطولة هنا في بورتيماو.
كذلك يطمح فريق الفيكتوري تيم لزوارق الفورمولا1 في تسجيل بداية جيدة ورائعة مع انطلاقة منافسات بطولة العالم للزوارق «فورمولا1» مع بدء فعاليات جائزة البرتغال الكبرى،
وقدمت مؤسسة الفيكتوري تيم فريقها الجديد منذ شهر مارس الماضي؛ بإعلان التشكيل الجديد للفريق المشارك في البطولة العالمية «نيو لوك» بالتعاقد مع البطل العالمي الإيطالي اليكس كاريلا قائداً لزورق «فيكتوري 1» واستمرار بطلنا العالمي أحمد الهاملي الذي يشارك على متن زورق «فيكتوري ٣» فيما سيظهر في منافسات الجائزة العالمية للزوارق السريعة -أف 4 أس- للمرة الأولى البطل متعدد المواهب أحمد الفهيم.
وكرّست مؤسسة الفيكتوري جهودها في الفترة الماضية لاستكمال منظومة العمل من أجل موسم ناجح ورائع؛ حيث وضعت بصمة كبيرة في إنتاج وتصنيع زورق جديد في مقرها بجبل علي؛ ليشكل إضافة حقيقية وكبيرة إلى أروقة البطولة العالمية؛ وليكون فخراً للصناعة الإماراتية.
واكتمل وصول وفد مؤسسة الفيكتوري تيم في البرتغال؛ استعداداً لانطلاقة الفعاليات بداية من اليوم؛ حيث يترأس الوفد حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، ويضم الوفد غانم خميس المري عضو مجلس إدارة المؤسسة والجهازين الفني والإداري بقيادة أسطورة سباقات الفورمولا1 البطل الأمريكي سكوت جيلمان المشرف الفني على الفريق والمتسابقين الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق «فيكتوري 1» والبطل أحمد الهاملي قائد زورق «فيكتوري 3»؛ حيث سيظهران في منافسات فورمولا1 والبطل أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» في منافسات -أف 4 أس-.


حريز المر: ثقتنا كبيرة في الهاملي وكاريلا والفهيم


قال حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، إن مجلس الإدارة ومنذ تكليفه عكف على تطوير أداء الفريق من خلال التعاقد مع المتسابق العالمي الكبير وبطل العالم 4 مرات الإيطالي اليكس كاريلا ليشكل إضافة كبيرة إلى جانب زميله بالفريق بطلنا أحمد الهاملي.
وأضاف حريز المر قائلاً، إن العمل لم يقتصر على الجانب الفني المتعلق بالمتسابقين فقط، بل امتد ليشمل أيضاً الجانب التقني في إنتاج زورق إماراتي 100% ليكون فخراً للصناعة الوطنية في هذا المجال في الموسم الحالي 2018 حاملاً الآمال والطموحات بتحقيق نتائج باهرة توصل الفيكتوري تيم إلى منصة التتويج العالمية والمنافسة على اللقب العلمي الكبير.
وأكد رئيس مجلس إدارة الفيكتوري، أن الطريق نحو اللقب العالمي الكبير لن يكون سهلاً هذه السنة، حيث إن جميع الفرق المشاركة سيكون هدفها واحداً هو احتلال مراكز المقدمة والتقدم رويداً نحو اللقب.
وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن ثقتهم كبيرة في عناصر الفريق والجهاز الفني المشرف على المشاركة وأيضاً يضع الكثير من الآمال والطموحات على بطلنا المخضرم صاحب التاريخ الناصع في الرياضات البحرية أحمد الفهيم، والتي سيخوض غمار المنافسات وللمرة الأولى في فئة زوارق (أف 4 أس) مدافعاً عن ألوان فريق الفيكتوري تيم.


الرميثي: الروح المعنوية عالية تماماً


أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي ارتفاع الروح المعنوية لدى الفريق قبيل المشاركة، خاصة أن الجولة تتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك، والتي تلقي بروحانية مميزة على مشاركة الفريق وقال: «المعنويات والتفاؤل عالية وكبيرة في صفوف الفريق، نطمح إلى أن نصل إلى تحقيق الهدف وما نطمع إليه عبر المشاركة في جولة البداية لموسم الفورمولا1».
وأضاف الرميثي: «التحدي كبير في الجولة الأولى، وهناك 19 اسماً تم الإعلان عنها تشارك في هذه الجولة، نريد أن نصل إلى تحقيق أهدافنا في الجولة والبطولة ككل».
وتبدأ الأعمال الفنية للفريق اليوم من خلال المنافسة النظرية في إعداد وتجهيز الزوارق، وسيكون ضمن الفقرات المختلفة اليوم فقرة خاصة من أجل التجارب الحرة للزوارق المشاركة، والتي ستبدأ من الخامسة مساء وتستمر لمدة ساعتين وستكون الفرصة متاحة للزوارق من أجل المشاركة في هذه التجارب لمن يرغب في التعرف إلى مستوى زورقه وإعداده الخاص قبل انطلاق المنافسة غداً وبعد غد.
وكانت بعثة الفريق قد اجتمعت من خلال المعسكر الخاص لها في بورتيماو، حيث انضمت البعثة الإدارية إلى الطاقم الفني ليكون التجهيز والتحضير مبكراً من أجل الجولة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن التسجيل والفحص يدشنان منافسات الجولة الافتتاحية لزوارق الفورمولا1 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links