أخبار عاجلة

النشامى يواصل استعداداته لملاقاة قبرص

النشامى يواصل استعداداته لملاقاة قبرص
النشامى يواصل استعداداته لملاقاة قبرص

عمان - الرأي

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته استعداداً لمواجهة قبرص ودياً عند الحادية عشرة مساء الاحد القادم على ستاد عمان الدولي، ضمن برنامج الاعداد لكأس آسيا 2019.

واجرى المنتخب في ساعة متأخرة من الليلة الماضية تدريباً على ملعب الكرامة، وكالعادة بمشاركة 18 لاعباً من قائمة الـ23 التي اعلن عنها الجهاز الفني لمواجهة قبرص، مع تواصل احتجاب ثلاثي الجزيرة احمد عبد الستار ويزن العرب وموسى التعمري الى جانب ثنائي شباب الاردن براء مرعي ويوسف النبر، لالتزامهم مع انديتهم لحين نهائي كأس الاردن اليوم الجمعة.

ويركز الجهاز الفني بقيادة جمال ابو عابد ويعاونه البلجيكي فيتال بروكلمانز وماهر ابو هنطش والسلوفاكي اليكساندر فينسيل مدرب حراس المرمى وكريم مالوش مدرب اللياقة البدنية، على تعزيز معايير الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين من خلال اخضاعهم لتدريبات شمولية ترتكز على السرعة والرشاقة وتغيير الاتجاهات.

وبدوره يصل الضيف القبرصي الى عمان ظهر اليوم، على ان يخوض بعد ذلك اول تمارينه لملاقاة النشامى الذي كانت قرعة كأس آسيا 2019 اوقعته في المجموعة الثانية في النهائيات الآسيوية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، انس بني ياسين، براء مرعي، يزن العرب، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، احسان حداد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، يوسف النبر، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، حمزة الدردور وجيمي سياج.

تراجع خطوة

استقر المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 118 في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي «فيفا»أمس.

وجمع المنتخب 272 نقطة جعلته يتراجع مركزا واحدا على الترتيب العالمي، مقارنة بالشهر الماضي، وبالمركز 21 على القارة الآسيوية التي لا يزال المنتخب الايراني يتصدرها.

وشهد التنصنيف قفزة مميزة للمنتخب الكويتي وبواقع 16 مركزا من 176 إلى 160 بفضل الفوز الودي 2/0 على المنتخب الفلسطيني الذي تراجع بدوره 13 مركزا كصاحب أكبر تراجع فاستقر بالمركز 96، فيما تقدم المنتخب السعودي ثلاثة خطوات في المركز 67 عالميا والخامس آسيويا.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا فيما المنتخب المغربي الثاني عربيا، بينما المنتخب المصري في المركز 46 عالميا والثالث عربيا والمنتخب الجزائري الرابع عربيا.

وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب.

وتقدم المنتخب الفلبيني مرتبتين إلى المركز 111 عالميا ليكون أفضل تصنيف في تاريخه. ويرجع الفضل في هذا إلى النتائج الجيدة للفريق في الشهور القليلة الماضية وتأهله إلى بطولة كأس آسيا للمرة الأولى ف التاريخ.

وتصدر النسخة الجديدة من التصنيف في السابع من حزيران المقبل قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.


شكرا لمتابعتكم خبر عن النشامى يواصل استعداداته لملاقاة قبرص في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى وصول الإسبانييْن مانويل وأليكسس إلى جدة