أخبار عاجلة
يخرب بيت سواليفك يا ناصر جوده -
جامعة الزرقاء تقيم إفطار لطلبة Edu-Syria -

نزالات تدريبية قوية بين منتخب التايكواندو ونظيره الكوري

نزالات تدريبية قوية بين منتخب التايكواندو ونظيره الكوري
نزالات تدريبية قوية بين منتخب التايكواندو ونظيره الكوري

عمان - الرأي

يتواصل المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب الوطني للتايكوندو في العاصمة الكورية سيؤول -جامعة شادو ويستمر حتى (23 )الجاري.

وشهدت التمارين الأخيرة نزالات مختلفة للاعبي المنتخب مع المنتخب الكوري الاول الذي يضم 7 لاعبين عالميين تأهلوا لغاية الان الى أولمبياد طوكيو 2020.

وتم تقسيم النزالات الأولى الى مراحل حيث يسمح للمدربين التوقف اثناء المباراة لتوجيه اللاعبين وفي الجزء الثاني تم عقد نزالات رسمية بين جميع اللاعبين بالاعتماد على التحكيم الالكتروني.

واميز ما كان في هذه النزالات هو الأداء الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني للناشئين زيد مصطفى ونتالي الحميدي وراما أبو الرب رغم خسارتهم حيث تم زجهم في نزالات مع لاعبين المنتخب الكوري الأول للكبار.

ولعب مصطفى في وزن (57 ) كغم مع الكوري بطل العالم لهذا الوزن وخسر امامه بنتيجة 4-8 كما تعثرت الحميدي وزن تحت(٦٢) كغم امام الكورية المصنفة الأولى في العالم بنتيجة 4-5، أبو الرب وزن (57) كغم امام الكورية حاملة ذهبية الجائزة الكبرى بنتيجة 5-8.

وانعكست الفائدة الكبيرة لهذا المعسكر على الحالة النفسية والمعنوية للاعبين والذين عبروا سعاتهم واشادوا بالفكر الاحترافي الجديد الذي ينتهجه الاتحاد الاردني للعبة ومركز الاعداد الأولمبي من خلال عدم اقتصار المعسكر على التمارين فقط وتنوعه في برامجه وفعاليات.

وتخلل المعسكر جزء للاعداد النفسي والذي انعكس على أداء لاعبي منتخب الناشئين الذين تأهلوا الى أولمبياد الارجنتين القادمة حيث نقل ابو غوش خبرته الاولمبية اليهم بعدما تعمد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كبير المدربين فارس العساف إلى عقد مثل هذه الجلسات.

وأوضح العساف إلى التمارين المشتركة التي تحقق اهداف كبيرة للاعبين وأكد ان الاعداد النفسي للرياضي لا يقل أهمية عن الاعداد البدني والمهاري وأن أجواء المعسكر فرصة كبيرة لتعريف اللاعب كيف يحافظ على نفسه من خلال اتباع نظام حياة خاص جدا سواء في احترام الوقت ومعرفة قيمته والالتزام في التمارين والتعليمات، مشيرا الى ان مركز الاعداد الأولمبي ينتهج هذه الأسلوب العلمي في إعداد الرياضيين الذي من شأنه تطوير قدرات اللاعب.

ويضم المنتخب الوطني الذي يقود تدريباته فارس العساف كبير المدربين و المدربين نبيل طلال وليث عزت واللاعبون واللاعبات : احمد أبو غوش تحت (68) كغم و زيد مصطفى (54) كغم وعثمان البزور(58) كغم وصالح الشرباتي ت(80) كغم وحمزة قطان فوق (87) كغم وبانا ضراغمة تحت (49) كغم وراما أبو الرب ت (٧٥) كغم ونتالي الحميدي ت(٧٣)كغم وجوليانا الصادق ت(67).


شكرا لمتابعتكم خبر عن نزالات تدريبية قوية بين منتخب التايكواندو ونظيره الكوري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شرفيو الهلال والنصر والاتحاد والأهلي ينعشون خزائن أنديتهم بـ42 مليون ريال
التالى شرفيو الهلال والنصر والاتحاد والأهلي ينعشون خزائن أنديتهم بـ42 مليون ريال