أخبار عاجلة
مجاز الحلزون -
أفلام مصرية في ماراثون العالم -
بيت الرزاز... إنقاذ المماليك -
تيم حسن مجدداً... الوسامة تطغى على "الهيبة" -
ألفاظ خارجة: الرقابة على الدراما المصرية -

ست مواهب تشارك في بطولة العالم المدرسية

ست مواهب تشارك في بطولة العالم المدرسية
ست مواهب تشارك في بطولة العالم المدرسية

اختتمت تصفيات لعبة القوس والسهم لمخرجات ومواهب برنامج الأولمبياد المدرسي، المشاركة في بطولة العالم المدرسية، بنادي المدام بإمارة الشارقة، حيث تم انتقاء أفضل 6 عناصر بالتساوي من فئتي البنين والبنات، وفقاً لنتائجهم طوال المرحلة الماضية، للمشاركة في البطولة التي تستضيفها المغرب خلال الفترة ما بين 2 و9 مايو المقبل.
وقسمت مراحل التصفيات على 4 أسابيع متتالية، تم خلالها التركيز على العديد من النواحي الفنية والبدنية والنفسية للمجموعة المشاركة، والتي بلغ عددها 20 لاعباً ولاعبة من مختلف مدارس الدولة، وهم نتاج لبطولة الإمارات للقوس والسهم؛ إذ تم اختيار أفضل العناصر قبل الدخول في التصفية الأخيرة المؤهلة لبطولة المغرب المدرسية العالمية.
وتعتبر المشاركات الخارجية للطلاب الموهوبين من مخرجات الأولمبياد المدرسي، خطوة أولى على الطريق الصحيح نحو صهر تلك المجموعة في أجواء المنافسات باعتبارها اللبنة الأساسية والثروة الحقيقة التي نعول عليها كثيراً في المستقبل، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي منذ انطلاق البرنامج الطلابي، وتأكيد سموه أهمية الارتقاء بمستوى المواهب سواء من الناحية العلمية أو العملية، وذلك على صعيد خوض التجارب الجديدة، والمشاركة في محافل خارجية.
وأكد مجاهد إسماعيل المشرف على مراكز تدريب الأولمبياد المدرسي للعبة القوس والسهم، أنه تم إعداد برنامج متكامل للمواهب الطلابية على مدار أكثر من شهر بنادي المدام في الشارقة، تم خلاله التركيز على الرمي التدريجي وصولاً إلى مسافة 60 متراً، التي ستكون عليها المنافسات في المغرب. وقال: «سعداء بمستوى اللاعبين واللاعبات وما وصلوا إليه من مراحل متطورة في التدريبات، حيث قمنا بإعداد برامج تتماشى مع مستويات المجموعة بالكامل، والتي بلغ عددها 20 لاعباً ولاعبة والتعرف إلى قدراتها وفقاً للنتائج المحققة ولعدد الأسهم في نهاية كل أسبوع، ومن ثم تجميعها للتعرف إلى ال6 المشاركين في المغرب، كما قمنا بتخصيص فريق مكون من 4 لاعبين حتى المركز العاشر، للاستمرار في الإعداد والتأهيل حتى تكون لهم الفرصة في المشاركة بذات البطولة العالمية العام المقبل».
وأكد أحمد عبد الرحمن، رئيس قسم اللياقة البدنية بوزارة التربية والتعليم، أن بطولة العالم المدرسية بالمغرب ستكون قوية؛ نظراً لتعدد الدول المشاركة من مختلف أنحاء العالم. وقال: «لا شك أن الحدث سيكون قوياً للغاية، وستتواجد دول معروفة في لعبة القوس والسهم مثل كوريا الجنوبية وغيرها من الدول الأوروبية، لدينا عناصر جيدة سواء من المجموعة التي تأهلت من البنين والبنات، وهي: حمدان المنصوري، وسعود محمد راشد، وراشد محمد العبسي، وغالية بدر حسين البلوشي، وسمية المنصوري، ووضحة الشامسي».

شكرا لمتابعتكم خبر عن ست مواهب تشارك في بطولة العالم المدرسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى آل الشيخ يهنئ المنتخب السعودي للرجال والشباب لكرة الطاولة