أخبار عاجلة

آرسنال ينتفض أوروبيًا بإسقاط أوسترسوند

آرسنال ينتفض أوروبيًا بإسقاط أوسترسوند
آرسنال ينتفض أوروبيًا بإسقاط أوسترسوند

حقق آرسنال فوزا مريحا، على مضيفه أوسترسوند السويدي، بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الخميس، ليضع قدما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، قبل إياب دور الـ32، الخميس القادم، على ملعب الإمارات.

وأحرز أهداف آرسنال كل من، ناتشو مونريال (13)، ومدافع أوسترسوند، سوتيريوس باباجيانوبولوس (24 بالخطأ في مرماه)، ومسعود أوزيل (58).

واعتمد مدرب آرسنال، أرسين فينجر، على طريقة (1-3-2-4)، فتواجد كالوم تشامبرز في عمق الخط الخلفي، إلى جانب شكودران مصطفى.


ولعب الشاب، أينسلي مايتلاند-نايلز، كلاعب وسط متأخر، إلى جانب المصري، محمد النني، فيما وقف داني ويلبيك كرأس حربة، في غياب الفرنسي المصاب، ألكسندر لاكازيتي، أمام الثلاثي، مسعود أوزيل، وأليكس أيوبي، وهنريك مخيتاريان.
 

أما أوسترسوند، فاعتمد على طريقة (2-4-4)، بوجود الثنائي، سامان غدوس والحجي جيرو، في خط المقدّمة، ومن ورائهما صامويل منساه، والجناح كورتيس إدواردز.

وبدا واضحا ضعف خبرة لاعبي أوسترسوند، في التعامل مع نقاط قوة آرسنال، لا سيما في الناحية الدفاعية، حيث ارتكب الفريق السويدي مجموعة من الهفوات، نتيجة عدم قدرته على تمرير الكرة نحو الأمام، بسبب ضغط الجانرز في الثلث الأخير من الملعب.

وانطلق آرسنال بحثًا عن تأمين الفوز، في وقت مبكر، ورفع النني كرة على رأس ويلبيك، الذي سدّد بعيدا عن المرمى، في الدقيقة الثامنة.

وشق أوزيل طريقه بمهارة، قبل أن يمّرر إلى مخيتاريان، الذي تصدّى الدفاع لمحاولته.

وافتتح الفريق الضيف التسجيل، في الدقيقة 13، بعدما أرسل أيوبي كرة أرضية قصيرة، أمام المرمى، حاول الحارس ألي كيتا الإمساك بها، لكنها تهادت أمام مونريال، الذي دكّها في الشباك.

وواصل آرسنال سيطرته على المجريات، ومرّر أيوبي مجدّدا أمام المرمى، بيد أن ويلبيك فشل في الوصول إلى الكرة.

وتبادل مخيتاريان الكرة مع أيوبي، قبل أن يطلق تسديدة من 20 ياردة، تصدّى لها الحارس.

وضاعف الفريق اللندني تقدّمه، في الدقيقة 24، بعدما استغل مخيتاريان كرة مقطوعة من الدفاع، قبل أن يمرّرها أمام المرمى، ليتابعها المدافع باباجيانابولوس بطريق الخطأ، في شباك فريقه، قبل أن تصل إلى ويلبيك.
 

وتصدى حارس آرسنال، دافيد أوسبينا، لتسديدة من لاعب أوسترسوند، بروا نوري، في الدقيقة 29.

وعاد الحارس الكولومبي، ليلتقط كرة سهلة من غدوس، رد عليها ويلبيك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، علت العارضة.

وطغى الهدوء على بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف أوزيل الهدف الثالث، في الدقيقة 58، بعد متابعته لكرة مركّزة من مخيتاريان.

وهدأت وتيرة اللعب بشكل أكبر، عقب اطمئنان آرسنال على النتيجة، فخرج مونريال ودخل مكانه البوسني، سياد كولاسيناتش.

وجرّب ويلبيك حظّه بتسديدة زاحفة، مرّت بجانب القائم البعيد، فيما حصل المهاجم الشاب لآرسنال، إيدي نكيتياه، على فرصة المشاركة، في الدقائق الـ8 الأخيرة، مكان ويلبيك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق المضيف، نفذها توم بيترسون، وتصدى لها أوسبينا باقتدار، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن آرسنال ينتفض أوروبيًا بإسقاط أوسترسوند في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور.. رأسية السيفي تقود أُحد لهزيمة التعاون
التالى بالصور: الاتحاد والقادسية.. يكتفيان بالسلبية