أخبار عاجلة
تحديث جديد من "أبل" يعالج مشكلة "مزعجة" -
ميسي يفعل كل شيء إلا التسجيل في تشيلسي! -
“الإفتاء” يحذر من تمدد داعش في جنوب آسيا -
زوارق حربية إسرائيلية تستهدف مراكب الصيد بغزة -

مباراتان حاسمتان نحو نصف النهائي اليوم

الشارقة:علي نجم

مع توقف عجلة دوري الخليج العربي عن الدوران حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي، ستتطلع 4 فرق من أصل 8 إلى حجز مقاعدها في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي.
وسيشهد اليوم وغدا إقامة مباريات إياب الدور ربع النهائي، حيث يستضيف شباب الأهلي ضيفه حتا، بينما يلتقي الجزيرة مع دبا الفجيرة، وتستكمل المباريات غدا، حين يلتقي النصر مع الوصل، بينما يستضيف الوحدة فريق العين في مباراة من العيار الثقيل.
قطعت فرق شباب الأهلي والوحدة ودبا الفجيرة خطوة كبيرة نحو التأهل بعد فوزها ذهابا، بينما انتهت مباراة الوصل مع النصر بالتعادل.
في اللقاء الأول، سيحاول فريق شباب الأهلي بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه حتا، مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وستكون مباراة اليوم فرصة أمام أصحاب الأرض من أجل مصالحة الجماهير، وضمان حجز مقعد في الدور نصف النهائي، والبحث عن المنافسة على أحد ألقاب الموسم الحالي، خاصة وسط تعثر الفريق الكبير في دوري الخليج العربي.
ويعاني شباب الأهلي ضعفاً واضحاً على المستوى الهجومي، وهو ما اعترف به المدرب مهدي علي، حين أشار إلى أن الفريق أقرب إلى مسدس دون ذخيرة بسبب غياب اللاعب الهداف مع استمرار غياب الثنائي ديوب ولوفانور بسبب الإصابة.
وسيأمل مهدي علي أن يوفق فريقه في تحقيق الفوز والعبور إلى المربع الذهبي بحثا عن الاستمرار في حلبة الصراع على لقب المسابقة التي كان الأكثر تتويجاً بلقبها في السنوات العشر الأخيرة.
أما حتا الذي خسر ذهاباً بالثلاثة، فسيحاول جاهداً صنع المفاجأة وتحقيق الانتصار الكبير الذي يسهم في قلب التوقعات، وإن كان يضع كل تركيزه على ضمان الوصول إلى منطقة الأمان في الدوري والابتعاد عن ثنائي القاع.
وفي اللقاء الثاني، يدرك الجزيرة أنه يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل أو بثنائية نظيفة من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي حين يستضيف على أرض استاد محمد بن زايد ضيفه دبا الفجيرة، بعدما انتهت مباراة الذهاب 3-1 لدبا.
وستكون مباراة اليوم ثأرية للجزيرة بعدما التقى الفريقان أربع مرات، حيث فاز دبا في ذهاب الدوري 1-صفر، قبل أن يتعادلا إيابا بهدفين مقابل هدفين، كما كان التفوق لصالح دبا في كأس الخليج العربي.
وسيخوض الجزيرة لقاء اليوم بعدما حقق فوزاً معنوياً غالياً على حساب الغرافة القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.
في المقابل، يعاني دبا الفجيرة ضغطاً معنويا، بسبب تراجع النتائج في دوري الخليج العربي، بعدما خسر الجولة السابقة أمام الظفرة، مما تسبب في تراجع النواخذة إلى وصافة القاع، وليدخل في دوامة خطر الهبوط.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مباراتان حاسمتان نحو نصف النهائي اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هكذا يستعد ماريو غوتزه لمباراة هامبورغ!
التالى الزمالك يتعادل مع إنبى سلبيًا ويواصل نزيف النقاط