أخبار عاجلة
تواصل فعاليات مهرجان ثراثنا بنجران -

حمدان بن محمد يشهد خامس أيام مهرجان «الهجن الأصيلة»

تغطية: عصام هجو

ازدانت تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة «ميدان المرموم»، ظهر أمس بالحضور الكريم لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لمنافسات رموز سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل، وذلك في خامس أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة، وتابع السباقات الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم الذي قام بتتويج الفائزين بأشواط الرموز بعد نهاية الشوط السادس في الفترة المسائية التي شهدت إقامة ثمانية عشر شوطاً.
وذهب كأس ولي عهد دبي للإيذاع البكار المفتوح إلى «التماس» لخالد شريم، فيما تمكن «شاهين» المملوك لسويدان الكتبي من حصد بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح.
ونالت «خوفه» لسعيد منانه الناموس وكأس ولي عهد دبي في الشوط الثالث للبكار «إنتاج»، ثم جاء «ملهم» ليضيف الرمز الثاني إلى شعار مطر دحروي العامري بحصوله على بندقية الإيذاع الجعدان «للإنتاج».
وكان الشوط الخامس للإيذاع البكار المحليات من نصيب «وهاجه» لسهيل سالم دري الفلاحي، وتمكنت «غند» المملوكة لسعيد الأحبابي من الحصول على الصدارة في الشوط السادس للبكار المهجنات.
وجاء «غازي» بشعار عبدالله علي سعيد دري المنصوري ليفوز بصدارة الشوط السابع المحليات، بينما حسم «الرمادي» لأحمد الفلاحي المركز الأول للشوط الثامن للجعدان المهجنات وهو توقيت مميز كان هو الأفضل في جميع الأشواط المسائية.
وكانت «وشاح» المملوكة لأحمد عوض سعيد النيادي هي صاحبة الناموس في الشوط التاسع للبكار المحليات، ونجحت «الظبي» لماجد أحمد ماجد الخيلي من الظفر بالمركز الأول للشوط العاشر للبكار المهجنات.
وكسب «ملفت» بشعار محمد ناصر بالعوضي المنهالي الصراع على الصدارة في الشوط الحادي عشر للجعدان المحليات فيما كان التميز من نصيب «غطرس» المملوك لحميد محمد رامس الجحافي الذي تمكن من حسم المركز الأول في الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات.
وحسمت «الهدة» الشوط الثالث عشر للبكار المحليات وأهدت مالكها مطر ضعيف حمد غدير الكتبي الناموس بوصولها لخط النهاية، وبالمقابل تمكنت «بلشة» بالشعار المملوك لمحمد حمد سليمان بن جبرين والتي قطعت مسافة الشوط الرابع عشر للبكار المهجنات.
ونجح «مسعف» لمحمد سهيل عويضان العامري في حصد الصدارة بالشوط الخامس عشر للجعدان المحليات فيما كان الحسم في الشوط السادس عشر للجعدان المهجنات من نصيب «جمر» التي ارتدت شعار سالم بن علوبه.
ومضى الشوط السابع عشر للبكار المحليات لمصلحة «وميه» التي أهدت مالكها سيف مسفر راشد العميمي الناموس فيما كان مسك الختام مع «مسكته» التي أبدعت في الشوط الثامن عشر للبكار المهجنات ومنحت الفرح والسعادة لمالكها عبدالله راشد مفتاح الشامسي بحصولها على الصدارة.

«الشبابي العاصفة» في صدارة تسعيرة مزاد المرموم الخامس

اختتمت بمنصة ميدان المرموم، أمس الأول، فعاليات مزاد المرموم الخامس «ج» للإنتاج الشخصي، والذي شهد مشاركة واسعة من جانب محبي وعشاق الأصالة الراغبين في الحصول على أفضل أنواع المطايا التي تنحدر من أرقى وأقوى سلالات الهجن العربية الأصيلة، وعرضت من خلال المزاد أكثر 376 مطية.
وهيمنت سلالة الفحل «الشبابي العاصفة» على قمة الأسعار لليوم الثالث على التوالي، وفاز خليفة شاهين المرر بالقعود المنحدر من سلالة الأب «الشبابي - العاصفة» والأم «بنت شاهين دغاش» ودفع السعر الأعلى في المزاد والذي بلغ 330 ألف درهم، وجاء في المركز الثاني لقائمة أعلى الأسعار القعود الآخر من سلالة الأب «الشبابي -العاصفة» وأمه «نشوه» وظفر به كاسب سالم المسافري بعد أن دفع مبلغ 220 ألف درهم.
ولم يتأخر خليفة شاهين المرر عن إضافة قعود ثاني من سلالة الأب «الشبابي - العاصفة» والأم «عنايه»، وذلك مقابل 220 ألف درهم، وجاءت البكرة التي أبوها «مشغل - مختبر سويحان» وأمها «بنت الفارس» والتي حصل عليها كاسب سالم المسافري في المركز الرابع على قائمة الأسعار، حيث بلغ سعرها 180 ألف درهم، وأضاف كاسب سالم المسافري إلى نفسه البكرة التي تنحدر من سلالة الأب «الفارس - العاصفة» والأم «عزايم»، وذلك مقابل 170 ألف درهم، وهو نفس المبلغ الذي دفعه كاسب من أجل الفوز بملكية القعود من سلالة الأب «منذر المختبر - سويحان» وأمه «شكله».

منافسات مثيرة بين رموز الإيذاع لهجن الشيوخ اليوم

سيكون التنافس على أشده اليوم بين هجن أصحاب السمو الشيوخ في سادس أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي، وذلك من خلال منافسات سن الإيذاع التي ستقام صباحاً ومساءً بمجموع 31 شوطاً في الفترتين.
وتشهد الفترة المسائية منافسة ساخنة على كأس ولي عهد دبي للإيذاع البكار المفتوح وبندقية الجعدان المفتوح، وذلك من خلال الشوطين الأول والثاني للفترة المسائية، بينما خصصت أشواط السيارات «تويوتا ستيشن، نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك أب» من الثالث وحتى الخامس عشر للجذاع المحليات والمهجنات.
وستقام خلال الفترة الصباحية ستة عشر شوطاً نقدياً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن اللقايا تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات.
يذكر أن مسافة السباق في سن اللقايا هي 6 كلم.

الفلاسي: القرية التراثية تفتح أبوابها لمدة شهرين

أعلن عبدالله الفلاسي، مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، عن انطلاق فعاليات القرية التراثية المصاحبة لمهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للهجن العربية الأصيلة، اعتباراً من الأسبوع المقبل.
وأبان الفلاسي أن تجويد العمل وإخراجه في أبهى صورة ممكنة كان هو السبب الرئيسي لتأخير افتتاح القرية التراثية، مؤكداً أنهم اعتمدوا الإبداع أساساً للعمل الذي يتوقع أن يحظى باهتمام بالغ في جميع الأوساط خاصة أن القرية ستتواصل على مدار شهرين، وستستمر حتى نهاية مهرجان ختامي المرموم في إبريل المقبل، وأعلن عن توفير حافلات لترحيل السياح من وإلى ميدان المرموم.
وقال الفلاسي: «القرية هذا العام بها فعاليات مغايرة عن السنة الماضية، في العام الماضي كان لدينا اهتمام كبير بالجالية الهندية، ولكن ولأن إمارة دبي بها العديد من الجنسيات رأينا أن نفرد حيزاً كبيراً لها، لذا فإن هذا العام سيشهد تواجداً كثيفاً للعروض الإفريقية والسودانية بالإضافة إلى العروض الهندية».
وأكد الفلاسي أن القرية ستشهد إقامة العروض من مختلف دول الخليج العربي، بالإضافة إلى جلسات طربية خليجية، وأضاف أن القرية ستشهد الكثير من المسابقات والجوائز.
وأوضح الفلاسي أن القرية التراثية سيكون بها أكثر من 120 محلاً تعرض البضائع المختلفة، بالإضافة إلى مطاعم على أعلى طراز تعرض المأكولات الشعبية والمأكولات العربية والمأكولات العالمية مضيفاً: «كما ستكون هناك ورش متواصلة للأطفال، بالإضافة إلى منطقة الألعاب الخاصة بالأطفال».

«أفنان» و«مشاكل» يتألقان في الفترة الصباحية

تواصلت فعاليات مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «ولي عهد دبي» للهجن العربية الأصيلة، بالمرموم، وشهد صباح أمس شوطاً لهجن أبناء القبائل في سن الإيذاع، واثني عشر شوطاً للإنتاج «محليات ومهجنات»، تنافس من خلالها أبناء القبائل للفوز بالسيارات «نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك أب»، بالإضافة إلى عشرة أشواط نقدية للمحليات والمهجنات.
وتمكنت «أفنان» بشعار راشد سعيد بن منانه من حصد الناموس في الشوط الأول للبكار المحليات للإنتاج، وكانت صاحبة التوقيت الأفضل في الفترة الصباحية، وحصلت «ندى» المملوكة لمحمد مسلّم قنزول العامري على الصدارة في الشوط الثاني للبكار المهجنات إنتاج.
وحسم «مشاكل» لعلي خاطر هاشل الشامسي المركز الأول لثالث الأشواط للجعدان المحليات للإنتاج، وتمكن «صداح» من إهداء مالكه سعيد منانه الصدارة في الشوط الرابع للجعدان المهجنات للإنتاج.
وجاءت السلالة الشاهينية على الصدارة في الشوط الخامس للبكار المحليات للإنتاج، حيث تمكنت «الشاهينية» بشعار راشد الكتبي من حصد الناموس، وكانت «نخوة» لأحمد العامري عند الموعد في الشوط السادس للبكار المهجنات للإنتاج.
ووضع «لزام» المملوك لخزع أحمد خزع العامري نفسه على الصدارة في الشوط السابع للجعدان المحليات للإنتاج، وتألق «الطليلي» لمحمد الدرعي في الشوط الثامن للجعدان المهجنات للإنتاج.
وفازت «العميرية» لراعي صوغة مظفّر محمد خموشه العامري بالمركز الأول في تاسع الأشواط للبكار المحليات للإنتاج.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حمدان بن محمد يشهد خامس أيام مهرجان «الهجن الأصيلة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تتويج الفيصلي بلقب دوري سن 15
التالى آل الشيخ يهنئ المنتخب السعودي للرجال والشباب لكرة الطاولة