قرارات مهمة للاتحاد العربي للرياضة الجامعية

قرارات مهمة للاتحاد العربي للرياضة الجامعية
قرارات مهمة للاتحاد العربي للرياضة الجامعية

أبوظبي: أحمد السيد

أكد الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية مواصلة العمل في الفترة الحالية لتنظيم دورة زايد لكرة القدم في نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنه تم اعتمادها ضمن أجندة أنشطة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» أن عام 2018 في دولة الإمارات سيحمل شعار «عام زايد».
وجاء ذلك على هامش الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للاتحاد الذي عقد في أبوظبي مؤخراً، وخرج بالعديد من القرارات المهمة حول الأنشطة التي يعتزم الاتحاد تنظيمها على مدار العام الحالي.
واستعرض الاجتماع ما تم تحقيقه من إنجازات للمشاركات الرياضية للاتحادات الجامعية العربية في المحافل القارية والدولية، فضلاً عن متابعة ما تم تنفيذه من قرارات في الفترة السابقة لتشجيع الدول العربية التي لا تملك اتحادات جامعية عربية في إنشاء اتحادات لديهم لدعم وتشجيع الرياضة الجامعية العربية لديهم.
وقال رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية: «أتوقع أن تحظى دورة زايد بإقبال كبير من مختلف الدول العربية، والتسابق على المشاركة، كون البطولة تحمل مسمى غاليا على قلوب جميع الشعوب العربية، وسيتم التنسيق مع المسؤولين عن مدينة زايد الرياضية لاستضافة مباريات الافتتاح والختام لمنح الدورة الزخم الذي تستحقه».
تجدر الإشارة إلى أن أبرز القرارات التي خرج بها الاجتماع، تتمثل في تنظيم البطولات المقترحة في أجندة المجلس التنفيذي للاتحاد لعام 2018 بعد موافقة الجهات المعنية في الدول المستضيفة، ومن أهم البطولات، الدورة العربية الجامعية الثانية للألعاب الشاطئية في المغرب، والدورة العربية الجامعية الثالثة في مصر وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عمان.
وشدد المجلس على ضرورة تفعيل دور اللجان الفنية والإعلامية والنسوية بالاتحاد عن طريق وضع معايير وضوابط يراعى فيها التخصص والخبرة، وتشكيل لجنة استثمار للاتحاد للبحث عن مصادر رعاية وتمويل .

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرارات مهمة للاتحاد العربي للرياضة الجامعية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحارثي لـ"سبق": الهلال الأقرب للدوري.. وحزين على حال النصر
التالى لإنقاذ موسمهما .. الوصول لمربع الذهب هدف مشترك للاتحاد والشباب