«جولد تاون» ينشد الفوز ببطولة 2000 جينيز الإماراتي

«جولد تاون» ينشد الفوز ببطولة 2000 جينيز الإماراتي
«جولد تاون» ينشد الفوز ببطولة 2000 جينيز الإماراتي

دبي:أحمد عزت

يواصل مضمار ميدان العالمي منافساته المثيرة، حيث ينطلق اليوم السباق السادس من كرنفال كأس دبي العالمي الخامس عشر، الذي يتضمن 7 أشواط مثيرة، خُصص الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة، وخُصصت بقية الأشواط للخيول المهجنة الأصيلة.
ويشهد السباق مشاركة 67 خيلاً، ويبلغ مجموع جوائز الحفل 955 ألف دولار برعاية الطاير للسيارات.
ينطلق الحفل الكرنفالي السادس في السادسة والنصف مساء اليوم، ويفتتح بشوط مخصص للجياد العربية الأصيلة، وهو سباق مزرعة الروية «جروب2» البالغ مسافته 1600 متر «رملي»، ويتصدر ترشيحات هذا الشوط، بطل الجولة الأولى من كأس آل مكتوم العربية «جروب1» «باديز داي»، الذي تعد هذه المسافة هي المفضلة بالنسبة له، لكن مهمته لن تكون سهلة في وجود «مواهب»، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، إضافة إلى «أيه إف محشوم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي الرايحي.
ويصل الحفل إلى قمته في الشوط الخامس مع النسخة 19 من سباق 2000 جينيز الإماراتي «جروب3» الذي يشهد هذا العام مشاركة حصة كاملة من خيول ثلاث سنوات، ما يشير إلى تطور مهم يؤكد وفرة الخيول في هذه الشريحة الكلاسيكية المهمة، ومن جميع الإسطبلات تقريباً.
ويبحث هذا اللقب الكلاسيكي البارز عن بطل جديد من بين 15 منافساً، يتطلعون للتألق الكلاسيكي الذي يتوّج مسيرة أي حصان في عمر ثلاث سنوات.
ويتطلع فريق جودلفين الذي أحرز اللقب 6 مرات حتى الآن، للبطولة السابعة، ويدفع بثلاثة خيول مميزة أبرزها الفائز بالسباق التحضيري هنا الشهر الماضي، المهر «جولد تاون» (شارلي أبلبي/وليام بيوك)، الذي فاز بسهولة وبفارق كبير.
ومن أبرز المنافسين، المهر العائد إلى الرمل ريسنج كنتري، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وقد قدم أداء طيباً في تجربته الأولى هنا على الرمل، واحتل المركز الثاني خلف ممثل البحرين «الشابو»، الذي يجدد معه الصراع لكن على مسافة الميل التي قد تصنع الفرق.
ومن المنافسين أيضاً الممثل الثالث لجودلفين «لاست فوياج»، ولديه فوز وحيد من ثلاث مشاركات خارج الدولة، ثم «وسام» (بن حرمش/دي سوزا)، الفائز بسهولة في مشاركته الماضية هنا ويتحمل المسافة، وممثل زعبيل «ون سيزون» الثالث خلف «الشابو»، الذي يعد من أخطر المنافسين، بجانب «روي أوربيسون»، الباحث عن فوزه الأول، لكنه يطرق بشدة على الباب.
ويأمل بورسلي أداء أفضل من «نيو آرش» الثالث في السباق نفسه، خلف الوصيف «أوربيسون» عقب انسحاب ممثله «وقاد».
وفي الشوط الثاني، تتنافس ستة خيول فقط (تكافؤ 12 فيرلونج عشبي) أبرزها ممثل فرنسا «جولدن وود»، الفائز هنا على ذات المسافة قبل نحو شهر وحظوظه وافرة، خاصة في غياب وصيفه الذي خسر منه بفارق أنف فقط «جولد ستار»، لكن يوجد الثالث خلفهما وممثل جودلفين القوز «بست سوليوشن»، بإشراف سعيد بن سرور، وهو منافس يعتد به في الفئة الأولى وسيكون خطيراً هنا. ويحلو الصراع بوجود «بنزولو» بإشراف إسماعيل محمد، وهو حصان جيد شارك في الكرنفال قبل ثلاث سنوات، واحتل المركز الثالث بسباق (ج2) في نيوماركت الصيف الماضي، وسيتحسن كثيراً عقب هذه التجربة الأولى.
وتتاح فرصة كبيرة لبطل الكرنفال الأول، المدرب سعيد بن سرور لتعزيز صدارته الحالية بالشوط الثالث (تكافؤ، 10 فيرلونج رملي) عبر المهر الصاعد «دونت جيف أب»، الذي برع في تجربته الأولى هنا، والأولى على الرمل وحقق فوزاً سهلاً على المضمار نفسه والمسافة ذاتها، ويبدو قادراً على التكرار.
وتأتي الخطورة من وصيفه في السباق «سلتارين دبي» بإشراف سيمار، والثالث خلفهما «ألاباستر»، بإشراف سعيد بن سرور، وممثل الأحمر «ذا جريت كوليكشن» الذي يرتقي إلى مسافة أطول، لكن انتصاراته الثلاثة السابقة جاءت على مسافة 1400 متر فأقل.
أما القادم الجديد «جوبيتر لايت»، بإشراف سالم بن غدير، فيمتلك حظوظاً للفوز أيضاً، لاسيما أنه فائز في مشاركته الأخيرة خارج الدولة على ذات المسافة.

67 خيلاً تبحث عن المليون

رصدت الشركات الراعية لأشواط السباق السبعة، 955 ألف دولار كجوائز نقدية للخيول الفائزة بأشواط سباق اليوم، والبالغ عددها 67 خيلاً.
ويبلغ مجموع جوائز الشوط الأول 50 ألف دولار، ورُصد للشوط الثاني 160 ألف دولار، فيما يبلغ مجموع جوائز الشوط الثالث 125 ألف دولار، وتبلغ جوائز الشوط الرابع 125 ألف دولار، وتبلغ جوائز الشوط الخامس 250 ألف دولار، ورُصد للشوط السادس 160 ألف دولار، فيما تبلغ جوائز الشوط السابع 125 ألف دولار.

«هورس دو كومبات» يتطلع لبطولة الختام

يختتم الحفل، بشوط متوسط المستوى (تكافؤ 1600 متر عشبي)، واجتذب هذا الشوط 12 مشاركاً لم يكسب أي منها في مشاركته الأخيرة، أبرزها ممثل بريطانيا «هورس دو كومبات» الثالث على ذات المضمار والمسافة الشهر الماضي، إضافة إلى «هورنسبي» (سالم بن غدير/ برزلونا) السادس بسباق (ج2 قلعة الفهيدي)، ورفيقه «مناهير» (بن غدير/ زياني) السادس بسباق (ج3 جبل علي مايل)، وسيجدان هذا السباق أسهل بكثير.
ويتوقع أن يقدم ممثل ديكوك «آيسي تريل» (سوميلون) ورفيقه «سيوف» (كرولي)، أداء أفضل، وأيضاً ينافس في هذا الشوط «كفو الشميمي» (هانون/ ليفي) الرابع هنا خلف «سلسبيل» على ذات المسافة، فيما ينتظر أن يعود «سلاطين» (أومارا/ دي فريز) إلى سابق مستواه.

7 خيول في أطول أشواط الكرنفال

تتصارع سبعة خيول فقط على الفوز بجائزة أطول شوط يقام هذا الموسم حتى الآن (3200 متر)، وهو السادس «تكافؤ عشبي»، ويعد هذا السباق تجريبياً لكأس دبي الذهبي في أمسية الكأس.
ومن بين الخيول السبعة، أربعة احتلت المراكز الأربعة الأولى على التوالي هنا على مسافة 2810 أمتار عشبي، أواخر الشهر الماضي، حيث فاز بالسباق ممثل البحرين «لوس باربادوس» (فوزي ناس/ دي فريز) بثلاثة أرباع الطول عن ممثل بريطانيا «برينس أوف أران» الذي سبق وأن خاض كأس الذهب في آسكوت (20 فيرلونغ)، فيما جاء ممثل جودلفين القوز «ناتشورال سينري» بإشراف سعيد بن سرور، خلفهما ثالثاً بفارق طولين ونصف الطول، ومن خلفه رفيقه في الإسطبل «ريد جاليليو» رابعاً، ويشارك أيضاً السادس في ذات السباق «رمبرانت فان جين» والسابع «زمام» بإشراف شاربي.

فرص متكافئة في الشوط الرابع

تبدو الفرص متكافئة بالشوط الرابع «تكافؤ 6 فيرلونج عشبي» بين كوكبة مميزة من خيول السرعة نصفها قادر على بلوغ الفوز، لعل أبرزها «هاي أون لايف» بإشراف سالم بن غدير، والذي شارك في العام الماضي بسباق (ج1 جولدن شاهين) وجاء متأخراً، لكنه فاز بعد ذلك في جبل علي استعداداً لهذا السباق والوزن يساعده.
وينازعه شرف الفوز ممثل البحرين «جوردان سبورت» بإشراف فوزي ناس الفائز مؤخراً على ذات المضمار والمسافة، وهو خطر بالفعل، والبحريني الآخر «دتش ماستربيس» الذي سبق أن هزم «جوردان سبورت» هنا على مسافة أقل قبل أن يحل وصيفاً مؤخراً.
ومن أبرز المنافسين ممثل جودلفين القوز «كناني» بإشراف سعيد بن سرور، و«رافد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي حل ثالثاً خلف «إجبار» بجبل علي مؤخراً، وهو من إشراف علي الرايحي، بجانب «سير ماكميلان»، وممثل بريطانيا «تس مارفيلاس»، الذي يشكل خطورة كبيرة في تجربته الثانية اليوم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «جولد تاون» ينشد الفوز ببطولة 2000 جينيز الإماراتي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مواجهات صعبة تنتظر ديمتروف وبويل في «دولية دبي للتنس»
التالى الزمالك يتعادل مع إنبى سلبيًا ويواصل نزيف النقاط