«النخبة» و«إم آر إم» يتفوقان في أشواط شاهين وحش حر

«النخبة» و«إم آر إم» يتفوقان في أشواط شاهين وحش حر
«النخبة» و«إم آر إم» يتفوقان في أشواط شاهين وحش حر

دبي:محمود شرف

تتنافس أفضل الصقور ممن حققت المراكز الأولى في أشواط «النخبة» للتنافس على أغلى الجوائز اليوم، وهو يوم المنافسات الأكثر ترقباً وتوقعاً أن يشهد ندية وإثارة في النسخة السادسة لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وتعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم وتقام في منطقة الروية في دبي.
ومنذ مطلع الشهر الجاري تنافس نخبة الصقارين على الفوز بالمراكز الأولى التي تمنح بطاقات التأهل إلى أشواط «النخبة» ذات الجوائز المالية الأضخم، والتي تعتبر محطة ختامية لموسم حافل لرياضة الصيد بالصقور.
وكانت البطولة شهدت، أمس الأول، ختام أشواط فئة الحر، بإقامة أشواط حر وحش للفرخ والجرناس، وبرز فيها تفوق الفرق ما بين التي تمتلك خبرة ومشاركات إلى جانب الفرق الشابة ومن أبرزها فريق «إم آر إم»، فريق «إف 3»، فريق النخبة، فريق الفرسان وغيرها.
وفي شوط شاهين وحش جرناس - السيارة، حقق فريق النخبة المركز الأول بواسطة الطير «عفريت» بزمن 18.996 ثانية، وجاء ثانياً فريق «إف 3» بقيادة الصقار خليفة أحمد مجرن محمد الكندي بواسطة الطير «تحدي»، وبالمركز الثالث سويدان دميثان سويدان بواسطة «عافور».
وفي شوط شاهين وحش فرخ - السيارة، جاء بالمركز الأول سعيد ثاني أحمد الفلاسي بواسطة الصقر «مولع» الذي حقق زمناً وقدره 18.312 ثانية، وجاء بالمركز الثاني فريق «إف 3» بقيادة الصقار راشد سعيد سلطان الكندي بواسطة الطير «إس إتش 83»، وبالمركز الثالث فريق «إم آر إم» بقيادة الصقار محمد سلطان مطر مرخان بواسطة الطير «مقاش».
وفي شوط شاهين وحش فرخ - النقدي، حقق المركز الأول فريق «إم آر إم» بقيادة الصقار محمد سلطان مطر مرخان بواسطة الطير «2» محققاً زمناً وقدره 19.543 ثانية، وجاء بالمركز الثاني فريق «إف 3» بقيادة الصقار راشد سعيد سلطان الكندي بواسطة «إتش 1»، وبالمركز الثالث حمد جمعة الفلاسي بواسطة «22».
وعلى خط متصل، صعد على منصة التتويج الطفل سعيد ثاني، الذي حرص والده وهو عضو في اللجنة المنظمة على اختيار أحد الطيور والمراهنة عليه، فصب كل جهده في تدريب الصقر حتى دشن المنافسات وانتزع المركز الأول.
وعلق ثاني قائلاً: «ترعرعت في بيئة تمارس القنص، ولدينا مزارع لتربية الصقور، وكعضو في اللجنة المنظمة، راهنت على هذا الصقر الذي أسميته باسم ابني سعيد، فكان لي سعداً وحصل على المركز الأول من أول مشاركة لي في بطولات الصيد بالصقور».
بينما كشف جمعة الفلاحي، أن فريق النخبة يضم 4 صقارين يعملون معاً على قلب رجل واحد من أجل حصد الانتصارات والتواجد في المقدمة في مختلف أشواط هذه البطولة، موضحاً أن هذه المرة الأولى له التي يحقق فيها المركز الأول في بطولة فخر الأجيال، لكن سبق لأعضاء الفريق أن كسبوا أشواطاً أخرى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «النخبة» و«إم آر إم» يتفوقان في أشواط شاهين وحش حر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي
التالى الزمالك يتعادل مع إنبى سلبيًا ويواصل نزيف النقاط