أخبار عاجلة
"20 فبراير" والعمل السياسي في المغرب -
رسائل داعش التي عفا عليها الزمن -
ماذا بعد إفلاس النظام السياسي العربي؟ -
عن خطبة عباس -
في الانحياز الأخلاقي -
خذلان الثورات العربية -
محور المقاومة يصحو -
مؤتمر المانحين للعراق.. ما له وما عليه -
اختبار النيات.. خاصتي -
ما أشبه الليلة بالبارحة -

نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي

نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي
نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تقام النسخة الرابعة لطواف أبوظبي خلال الفترة 21-25 فبراير 2018، لمسافة 687 كلم، بمشاركة 120 دراجاً يمثلون 20 فريقاً عالمياً من 15 دولة و50 جنسية من قارات العالم. ويقام طواف أبوظبي ضمن رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الساعية لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، كما يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويعد السباق المصنف والمعتمد في الشرق الأوسط، وذلك للعام الثاني على التوالي.
أعلن نجوم العالم التحدي قبل انطلاق طواف أبوظبي بمساراته الجديدة الخمسة، حيث البداية بمرحلة الفهيم في منطقة الظفرة، والتي تبلغ مسافتها 189 كلم، ومن بعدها مرحلة جزيرة ياس 154 كلم، ومرحلة نيشن تاورز بأبوظبي «133 كلم»، ومرحلة جزيرة المارية «12 كلم،» وتختتم بمرحلة مطارات أبوظبي «العين» لمسافة 199 كلم.
وتضم قائمة النجوم مجموعة مميزة ونخبة عالمية كبيرة يتقدمهم نجوم فريق الإمارات روي كوستا من فريق الإمارات والذي ولد في البرتغال بتاريخ 5 أكتوبر 1986، ويعد دراجاً شاملاً يجيد التسابق على مختلف المسارات وحقق الفوز بلقب بطولة العالم لسباق الطريق 2013، كما فاز بثلاث مراحل لطواف فرنسا وثلاث مراحل لطواف سويسرا ومرحلة جبل حفيت في طواف أبوظبي 2017.
كما سيشارك الدراج الإيطالي فابيو أرو الذي يدافع عن ألوان فريق الإمارات، وهو من مواليد 3 يوليو 1990 بسان غافينو مونريال - في ساردينيا الإيطالية، ومن أبرز إنجازاته الفوز بطواف إسبانيا لعام 2015 والمركز الثاني لطواف إيطاليا 2015 وهو بارع في مختلف مسارات سباقات الدراجات الهوائية. وسيكون الدراج البريطاني مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي، والذي يمثل فريق دايمنشن داتا على الموعد من جديد للدفاع عن مسيرة إنجازاته العالمية في النسخة الرابعة، واحترف مارك رياضة الدراجات الهوائية في عام 2007، وتخصص أولاً في سباقات المضمار قبل أن يتحول إلى سباقات الطريق وحقق 11 لقباً في أول موسم له كمحترف لسباقات الطريق.
كما سيشارك ضمن قائمة النجوم الدراج الإسباني اليخاندرو فالفريدي ضمن فريق موفي ستار الإسباني، وهو فائز بلقب بطل طواف إسبانيا في عام 2009 والسباق الكلاسيكي ليغ - باستوني - ليغ في عام 2006 وعام 2008، ويتضمن سجل إنجازاته فوزه بلقب بطل سباق فليتشي والوني في أعوام 2006، 2014 و2015.
ويشارك الدراج الإيطالي الشهير فيفياني، والذي يمثل فريق كويك ستب فلوورز وهو أحد أفضل متسابقي المسافات السريعة في العالم حالياً وله 40 لقباً منذ أن احترف هذه الرياضة عام 2010، وهو ويسعى بتواجده في طواف أبوظبي لتسجيل بصمة مهمة وحضوراً فاعلاً.
كما ستضم قائمة الدراجين المشاركين الدراج الألماني مارسيل كيتيل فريق كاتوشا البيسين السويسري، حيث احترف سباقات الدراجات الهوائية في عام 2011 وحقق 86 انتصاراً من بينها مرحلة لطواف أبوظبي 2017 وبطل 14 مرحلة لطواف فرنسا خمس منها العام الماضي فقط، وأربع مراحل لطواف إيطاليا.

شرطة أبوظبي تشارك في الحملات الترويجية للحدث

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الحملات الترويجية والتثقيفية لطواف أبوظبي فبراير 2018 ضمن برنامج طلبة المدارس في الإمارة بتقديم عروض توعوية بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.
وأوضح العميد خليفة بطي الشامسي نائب مدير قطاع المالية والخدمات عضو المكتب التنفيذي للطواف رئيس لجنة السلامة المرورية العامة لطواف أبوظبي فبراير 2018 أن الخطة الترويجية تتضمن عدداً من الفعاليات منها توزيع كتيبات تعريفية بمراحل الطواف والمناطق التي سيمر بها وصولاً إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع بمختلف مناطق إمارة أبوظبي.
يذكر أن سباق طواف أبوظبي للدراجات الهوائية «طواف أبوظبي فبراير 2018» سينطلق في 21 فبراير الجاري على خمس مراحل بإمارة أبوظبي، فيما تنطلق مرحلته الخامسة والختامية في 25 فبراير الجاري من قصر المويجعي إلى قمة جبل حفيت بمدينة العين ولمسافة 198 كيلومتراً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لاعب ريال مدريد يثير أزمة في البطولة البرازيلية
التالى صحيفة "أرجنتينية": قرار "الهلال" بإقالة "دياز" مثير للاستغراب!