أخبار عاجلة

(الأمانة) ينال برونزية بطولة الأندية العربية

(الأمانة) ينال برونزية بطولة الأندية العربية
(الأمانة) ينال برونزية بطولة الأندية العربية

عمان - بلقيس خشمان

توج فريق نادي امانة عمان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الاندية العربية للرجال للشطرنج التي اقيمت ضمن الأولمبياد العربي الثاني الذي استضافه نادي الشارقة الثقافي واختتمت امس، بمشاركة 250 لاعباً ولاعبة من 17 دولة.

وفاز بلقب البطولة نادي الشارقة الاماراتي بعد ان جمع (15) نقطة بفارق كسر التعادل عن وصيفه نادي جمعية الامن الوطني الجزائري بعد تساويهما بالرصيد ذاته، وحل دبي الاماراتي بالمركز الرابع برصيد (8) نقاط وبفارق كسر التعادل عن الظهرة الليبي الذي جاء خامسا والقدس الفلسطيني سادسا بـ (7) نقاط والثورة السوداني سابعا بـ (5) نقاط وصلالة العماني ثامنا بـ (2) نقطة، والبحرين البحريني تاسعا برصيد خال من النقاط.

وكان نادي الامانة خسر في الجولة التاسعة والاخيرة امام نادي جمعية الامن الوطني الجزائري 3/1 بعد ان فاز سمير منصور على طالباني شفيق ومهند فرحان على سعد بلوضاح فيما خسر مؤيد عبيد امام محمد حدوش واحمد الخطيب امام عرب عدلاني.

وبحسب الجوائز التي خصصها الاتحاد العربي للعبة للفرق الفائز بالمراكز الثلاثة الاولى، نال الامانة على جائزة المركز الثالث وهي (500) دولار، فيما حصل البطل على الف دولار وكأس البطولة والوصيف على (750) دولار.

من جهة ثانية، فاز اللاعب والمدرب الوطني الاستاذ الدولي الاردني سامي السفاريني بمنصب نائب اول لرئيس الاتحاد العربي للعبة في الانتخابات التي جرت امس الاول خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي والتي عقدت برئاسة الرئيس السابق للاتحاد العربي الاماراتي ابراهيم البناي وبحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي وأعضاء الجمعية ممثلين عن 18 دولة عربية: الإمارات، السودان، العراق، لبنان، فلسطين، اليمن، السعودية، الكويت، عمان، البحرين، تونس، المغرب، الأردن، مصر، ليبيا، الجزائر الصومال وموريتانيا.

وفاز الاماراتي الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي برئاسة الاتحاد العربي للفترة الجديدة 2017 - 2021، بعدما نجح في كسب 15 صوتاً مقابل 2 لمنافسه المصري هشام الجندي، ونال المغربي مصطفى أمزال، بمنصب نائب ثاني للرئيس ز

كما تم تشكيل المكتب التنفيذي من الكويتي فايز الشمري، والعراقي ظافر عبد الأمير، والجزائري إبراهيم جلول عز الدين، والتونسي الشاذلي الرحماني، وخالد عز الدين من فلسطين.


شكرا لمتابعتكم خبر عن (الأمانة) ينال برونزية بطولة الأندية العربية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى آل الشيخ يهنئ المنتخب السعودي للرجال والشباب لكرة الطاولة