المنتخب يفقد فرصة التأهل لنهائيات آسيا لناشئي كرة السلة

المنتخب يفقد فرصة التأهل لنهائيات آسيا لناشئي كرة السلة
المنتخب يفقد فرصة التأهل لنهائيات آسيا لناشئي كرة السلة

عمان - منير طلال

دفع منتخب ناشئي كرة السلة (ت 18) ضريبة مخزونه السيء في المرحلة الأولى التي اقيمت في ايران

بفقدان فرصة التأهل لنهائيات آسيا المقررة في تايلند خلال آب القادم مع أول خسارة له في التجمع الثاني لبطولة غرب آسيا التي تختتم اليوم في عمان.

المنتخب خسر أمس أمام سوريا 61-67 في قاعة الأمير حمزة، بعدما كان حقق فوزين على لبنان 74-70 بعد وقت اضافي ثم على العراق 78-69.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس آسيا حيث خطف البطاقات الثلاث المنتخب الايراني بتحقيقه 7 انتصارات حتى الان وعدم تلقيه اي خسارة، الى جانب لبنان وسوريا بعد جمعهما 11 نقطة حتى الان من خلال 4 انتصارات وثلاث خسائر، فيما ودع المنتخب الوطني وهو يملك 10 نقاط من اصل 3 انتصارات و4 خسائر منها ثلاثة في التجمع الأول، فيما المنتخب العراقي كان أول من ودع برصيد 8 نقاط من 8 خسائر ولم يتذوق طعم الفوز.

اليوم يقام لقاءين هامشيين عند الرابعة لبنان مع سوريا لتحديد المركزين الثالث والرابع وعند السادسة لقاء الاردن مع ايران.

الأردن / 61 سوريا / 67

جاءت بداية اللقاء لمصلحة المنتخب الذي تقدم سريعاً 5-2 بفضل نبيل ابو شريخ الذي دشن احداث اللقاء بثلاثية ثم اضاف سلة الا ان المنتخب السوري أظهر افضليته تحت السلة بفضل محمد عمار واحمد حباش مما جعل مدرب المنتخب يوسف ابو بكر باجراء تعديل على لاعبي الارتكاز فهد ترجلي وغازي الصلاح باقحام فيصل دكاك ورعد برهوش ورغم اقتحامات حنا جحا الا ان المنتخب السوري انهى الفترة الأولى لمصلحته 12-9.

الفترة الثانية شهدت بدايتها تركرارا لاحداث الفترة الأولى فكانت بدايتها لمصلحتة المنتخب بعدما اصاب جحا ودكاك وكريم القسوس السلة السوري مقابل صيام الجانب السوري ليتقدم المنتخب 17-12 ورغم ثلاثية القسوس الا ان الرد جاء سريعاً من ناظم قصاص مع اختراقات جورج صباغ لنتهي الشوط الأول سورياً 24-22 كانت افضلية اللم والمتابعة فيها للفريق السوري 30 متابعة منها 22 دفاعية مقابل 20 فقط للمنتخب 13 دفاعية.

ونجح ترجلي في معادلة الكفة مجدداً في الفترة الثالثة 28-28، لكن سرعان ما وسع الفريق السوري الفارق 37-30 لكن تصويبة ترجلي من عيار «الثلاث نقاط» قلصت الفارق لنقطتين لتنهي الفترة الثالثة بذات الفارق لمصلحة سوريا 41-39.

الفترة الحاسمة عادل حمزة الصغير الكفة 43-43، وقبل دقيقتين من نهاية اللقاء تقدم الفريق السوري بفارق 5 نقاط 57-52، ورغم تسجيل ترجلي وجحا ثلاثيتين متتاليتن الا ان الفريق السوري كان يبتعد بفارق 9 نقاط ومن ثم انهى اللقاء من خلال الرميات الحرة بفارق 6 نقاط.

بالارقام

ساهم اللم والمتابعة في خسارة المنتخب حيث صب في مصلحة المنتخب السوري 55 متابعة منها 38 دفاعية مقابللا40 للمنتخب منها 25 دفاعية ورغم تعادل الارقام بالتمريرات الحاسمة 14 وتفوق المنتخب بقطع الكرات 12 مقابل 8 صب نسبة التسجيل وخاصة الثلاثيات لمصلحة السوري بنسبة 28% مقابل 20 % للمنتخب.

وسجل حنا جحا 17 نقطة منها ثلاثية بالاضافة الى اربع تمريرات حاسمة وقطع اربع كرات ثم فهد ترجلي برصيد 15 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة الى 6 متابعات فيما كان محمد عمار افضل مسجل باللقاء برصيد 19 نقطة بالاضافة الى 14 متابعة الافضل باللقاء ومن ثم مواطنه احمد هباش برصيد 15 نقطة و15 متابعة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن المنتخب يفقد فرصة التأهل لنهائيات آسيا لناشئي كرة السلة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق راكيتيتش جاهز لخوض نهائي كأس إسبانيا
التالى آل الشيخ يهنئ المنتخب السعودي للرجال والشباب لكرة الطاولة