أخبار عاجلة
دي مستورا يدعو لوقف عاجل لإطلاق النار بسورية -

الأسبوع (15) من دوري «المناصير» للمحترفين يباشر أعماله اليوم

الأسبوع (15) من دوري «المناصير» للمحترفين يباشر أعماله اليوم
الأسبوع (15) من دوري «المناصير» للمحترفين يباشر أعماله اليوم

عمان - عودة الدولة

ستكون حالة حظر التجول الشعار الذي ترفعه دزينة الفرق عندما ينطلق الاسبوع الخامس عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

وتبدو رواية ذلك بهدف وقف النزيف النقطي والتركيز والبحث عن تصحيح المسار سواء على صعيد بورصة القمة أو وجع الطابق الأرضي.

وفي هذا الجانب ستكون البداية اليوم، إذ يرتحل ذات راس صاحب المركز السابع برصيده (15) إلى المفرق لمواجهة منشية بني حسن العاشر (12) عند الثالثة عصراً على ملعب الأمير علي، ويتحاور في الخامسة والنصف البقعة التاسع (13) واليرموك الأخير (8) على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويتوجه عند الثالثة عصر غد الأهلي السادس (18) وشباب العقبة الحادي عشر (10) على ستاد عمان، ويشهد ستاد الحسن الحوار الساخن بين الرمثا المتصدر بمشاركة الوحدات (31) والجزيرة الثالث (27) عند الخامسة والنصف.

ويختتم الاسبوع بعد غد السبت؛ حيث يرحب الحسين الثامن (14) بمتصدر آخر هو الوحدات (31) الساعة الثالثة عصراً على ستاد الحسن، فيما سيكون الفيصلي الرابع (23) وشباب الأردن الخامس (22) بـ قمة تقليدية معتادة تنطلق صافرتها عند الخامسة والنصف على ستاد عمان.

وفي حديث الأرقام لدى الأسبوع الماضي، فاز الأهلي على منشية بني حسن 2-1، وبذات النتيجة تخطى الحسين الجزيرة، وفاز شباب الأردن على ذات راس 2-0، الرمثا على اليرموك 1-0، وتعادل الفيصلي والوحدات 2-2، شباب العقبة والبقعة 3-3.

أزمة

يبدو الخطر واضح المعالم على مواجهتي اليوم، ومن قبيل المصادفة أن سلاح التعويض يلقي ظلاله على أطراف المعادلة، وهنا يبحث المنشية بمدربه الجديد عدنان عوض التخلص من مأزق خسائر الاياب معتمداً على أوراقه سعد الروسان وصلاح مسعد وسليمان السلمان وسط حالة أخرى من زيارة ذات راس الخاسر أيضاً في الاسبوع الماضي ولعل المطلوب من القائد الفني راتب العوضات تصويب الوضع بتوليفة برز منها محمد طلعت وعثمان الخطيب ونبيل ابو علي.

ولن يختلف حال الأزمة بالمقابلة المصرية على الصعيد التدريبي بين شريف الخشاب (البقعة) وصبري الميناوي (اليرموك).

قدم البقعة في دفتره صفحات مميزة من اللاعبين يتقدمهم وسام دعابس وخالد الدردور وسامر السالم وأهدر وسجل وتلقت شباكه الأهداف نظراً لكثرة الأخطاء الدفاعية وفي سرد قصة اليرموك، هناك معاناة شديدة الوجع وإن ظهرت محاولات خجولة من هذال السرحان ومحمد العتيبي وتصديات مالك شلبية.

إستغلال

يعيش الأهلي نشوة بعد تخلصه من منعطف الجولة السابقة ويدرك مدربه السوري عماد خانكان أن كل مباراة اصبح لها حسابات، والتيار فيه ملامح تقديم مستويات مميزة في مباريات سابقة لـ موسى الزعبي وسليم عبيد وعبيدة السمارنة، ولكن هل أنطبقت مقولة «الغريق لا يخشى البلل» على شباب العقبة الباحث مدربه رائد الداود عن إنقاذ ما يمكن إنقاذه للوصول على أطراف شاطئ الأمان؟!، وهل يستغل خلدون الخوالدة وربيع البريمي وأحمد العرسان الكرات الشاردة والواردة لزيارة الشباك؟.

وتوضيحاً أكثر لمحطات تحت الرصد، بالتأكيد ستكون رحلة الجزيرة بقبطانه التونسي شهاب الليلي إلى الشمال بحثاً عن الغنائم بعد مديح ناله نجومه مارديك مارديكيان وموسى التعمري وعدي جفال، وهم يطاردون سعي الرمثا الجاد لتحقيق اللقب والبقاء على مقربة من فريق منافس يقوده على رأس الهرم الفني الروماني فلورين موتروك وفيه مصعب اللحام وجهاد الباعور وأحمد عبد الحليم.

تحركات

الساعات الأخيرة يوم السبت فيها العناوين البارزة فوق سطح الأحداث، على صعيد مختلف من الأرقام مثلاً، يطمح الوحدات ومدربه جمال محمود السير بمساحات واسعة في محافظة اربد وتحركات كشفه المدجج بالنجوم بوجود حمزة الدردور وعبدالله ذيب ويزن ثلجي، لافساد فرحة انطلاقة المسؤول التدريبي الأول لدى الحسين هيثم الشبول ومعنويات عمار ابو عليقة ومالك اليسيري وعلاء حريما.

ولم يعد يخفى على أحد أن أي مباراة تجمع الفيصلي وشباب الأردن تحمل الإثارة مهما كانت القياسات، فهما على مدار سنوات خلت قدما صورة تعكس جزئيات ساخنة الأجواء منذ صافرة البداية وحتى النهاية، الفيصلي يتولى الاشراف الفني المونتنيجري نيبوشا وأبتعد عن المقدمة، بيد أنه يعرف أن كل شيء ما زال في الملعب وعلى لوكاس ويوسف الرواشدة ومهدي علامة الإجتهاد أكثر، وعندما يذكر شباب الأردن يكثر الحديث عن مدربه عيسى الترك الذي أعاد الفريق لتكتيكه المعهود وتطبيقات يوسف النبر ومحمد الرازم وورد البري والنشاط المتسع الأفاق.

.. اليوم

منشية بني حسن + ذات راس- ملعب الأمير علي بالمفرق س3

البقعة + اليرموك + ستاد الملك عبدالله الثاني س5،30

..غداً الجمعة 15-2

الأهلي + شباب العقبة - ستاد عمان3

الرمثا + الجزيرة -ستاد الحسن س5،30

.. السبت 16-2

الحسين +الوحدات - ستاد الحسن س3

الفيصلي +شباب الأردن - ستاد عمان 5،30


شكرا لمتابعتكم خبر عن الأسبوع (15) من دوري «المناصير» للمحترفين يباشر أعماله اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عبدالرحيم قائماً بأعمال رئيس نادي الحسين
التالى سحب قرعة بطولة الدرجة الثانية للكرة