أخبار عاجلة
ترفيعات في الخارجية الى رتبة وزير مفوض - اسماء -
احالة (3) سفراء بوزارة الخارجية إلى التقاعد -
"مغربي" يحتفل بقران ابنه "إياد" -

البطلتان ميرجيا وديبابا تشاركان في ماراثون «ستاندرد تشارترد دبي»

البطلتان ميرجيا وديبابا تشاركان في ماراثون «ستاندرد تشارترد دبي»
البطلتان ميرجيا وديبابا تشاركان في ماراثون «ستاندرد تشارترد دبي»


تشارك في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي اثنتان من العداءات المعروفات على مستوى العالم في سباقات الماراثون، وهما: اسيليفيتش ميرجيا وماري ديبابا واللتان ستنطلقان جنباً إلى جنب في سباق السيدات الذي يجري يوم 26 يناير الجاري، والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وتعتبر ميرجيا التي ستبلغ عامها الثالث والثلاثين قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق السباق العداءة الأفضل في تاريخ ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، حيث استطاعت الفوز ثلاث مرات في السباق، وسجلت رقماً قياسياً بلغ ساعتين و19 دقيقة و 31 ثانية في مشاركاتها الثلاث في الماراثون، وستكون هذه مشاركتها الأولى في الماراثون الأغنى في العالم، منذ فوزها الأخير في الإمارات عام 2015.
ولكن في حالة أصرت هذه العداءة الإثيوبية على المحافظة على سجل فوزها مئة بالمئة، يتعين عليها مواجهة مجموعة من نخبة العداءات منهن، مواطنتيها ماري ديبابا وهي الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للاتحاد الدولي لألعاب القوى عام 2015، والميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016، إضافة إلى العداءة المدافعة عن اللقب ووركنيش ديغيفا.
وبتسجيلهما زمناً بلغ ساعتين و19 دقيقة و 31 ثانية وزمن ساعتين و19 دقيقة و52 على التوالي، تعد كل من ميرجيا وديبابا الأسرع في السباق، وستتنافسان للفوز بالجائزة الأولى والتي تبلغ 200 ألف دولار أمريكي.
وأعرب مدير الماراثون بيتر كونيرتون عن سعادته بهذه النخبة التي ستكون في مقدمة المشاركين في سباق السيدات، مضيفاً أن اسيليفيتش ميرجيا استطاعت الفوز في كل مرة شاركت فيها في ماراثون دبي، أما ماري ديبابا، فقد تمكنت من الفوز بميداليات بطولة العالم والألعاب الأولمبية، منذ أن تمكنت من الفوز بالمركز الثالث في دبي عام 2012.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البطلتان ميرجيا وديبابا تشاركان في ماراثون «ستاندرد تشارترد دبي» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الشباب يبحث عن المركز الخامس.. والاتفاق يسعى للهروب من مناطق الخطر
التالى صحيفة "مكسيكية": مفاوضات "ليون" مع "الهلال" فشلت في ضم "ماتياس"